القطامي يدشن حملة مستشفى زليخة للتوعية بسرطان عنق الرحم

افتتح معالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة في دبي، وللعام الثالث على التوالي المبادرة الصحية المنظمة من قبل مستشفى زليخة للتوعية بسرطان عنق الرحم عبر فحص عنق الرحم والكشف المبكر للمرض وسبل الوقاية منه كمبادرة مجتمعية في جميع أنحاء الدولة.

وفي هذه المناسبة قال معالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة في دبي:«هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي نمدد فيها دعمنا لمبادرة مستشفى زليخة وجهودها الرامية لنشر رسالة مفادها أن سرطان عنق الرحم يمكن الوقاية منه وعلاجه بشكل فعال، إذا اكتشف في مراحله المبكرة. المجتمع بحاجة لمثل هذه الحملات الصحية لما لها دور مهم في توعية وتثقيف الجمهور بضرورة الفحوص التشخيصية الدورية للوقاية من الأمراض».

تقارير

ووفقاً لتقرير صدر في فبراير 2016 من قبل مركز المعلومات الخاص بفيروس الورم الحليمي البشري، والمعهد الدولي لبيانات سرطان عنق الرحم بدعم من منظمة الصحة العالمية والمفوضية الأوروبية، فإن قرابة 1.82 مليون امرأة مقيمة في الإمارات عرضة لخطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

وللسنة الثالثة على التوالي، تنطلق حملة «افحصي لا تخافي»، إحدى المبادرات الرئيسية التي ينظمها مستشفى زليخة ضمن ممارسات المسؤولية المجتمعية، والتي تشدد على أهمية الفحص الدوري للكشف المبكر عن المرض وتثقيف الجمهور على أوسع نطاق حول لقاح سرطان عنق الرحم والذي يساهم وبشكل كبير في الوقاية من الإصابة بالمرض.

عروض

وكجزء من الحملة الجديدة لهذا العام، يمكن للمرأة الاستفادة من العروض التي يقدمها مستشفى زليخة بفرعيه في دبي والشارقة لهذا العام والمتمثلة باستشارة مجانية مع أخصائيين وفحص عنق الرحم مجاناً من الآن وحتى 30 يونيو.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon