«إسعاف دبي»: 24% من الحوادث يتم الوصول إليها في 4 دقائق

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تمكنها من الوصول إلى 24% من إجمالي الحالات الإسعافية في زمن يقدر بـ 4 دقائق، والذي يعد من أعلى المعدلات عالمياً من حيث النسبة والزمن.

وقال خليفة بن دراي المدير التنفيذي للمؤسسة في مؤتمر صحافي أول من أمس إن المؤسسة تعتزم الوصول الى 100% من الحالات في زمن 4 دقائق، بحلول العام 2020، بالتزامن مع استضافة معرض إكسبو دبي.

إجراءات

وأوضح بن دراي أن المؤسسة قامت بتطبيق العديد من الإجراءات، وتوفير المزيد من الأجهزة والمركبات اللازمة للوصول الى مواقع البلاغات في هذا الزمن القياسي، مشيرة الى أنها تنوي خلال الفترة المقبلة اتخاذ المزيد من الإجراءات وتوفير الاحتياجات بما يتناسب مع الزيادة في اعداد الحالات التي تحتاج الى إسعاف في الإمارة، ومواكبة رؤية 2021 ومكونات الأجندة الوطنية للدولة.

وأشار الى أن المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، يوم الاثنين المقبل، ويستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة اكثر من 300 خبير ومتخصص سيناقش أحدث التجارب في مجال الطب الطارئ والإسعاف، كما يطرح تجارب الدول التي واجهت أزمات حادة كالزلازل والبراكين والأعاصير ويعرض افضل الوسائل للاستفادة القصوى من إدارة هذه الكوارث وتجنب الأخطاء، وتقديم خدمة إسعافية متميزة وسريعة للمصابين.

ولفت بن دراي الى ان المؤتمر يناقش أيضاً تجارب دبي في مجال تقديم الخدمات الإسعافية للمصابين والمرضى، خصوصاً تجربتها في الوصول لمواقع البلاغات خلال ثماني دقائق.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon