بالصور..كورنيش أبوظبي رائعة الواجهات البحرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

هو رائعة الواجهات البحرية، وأفسح النوافذ الساحرة المطلة على الخليج العربي، يمتد على طول ثمانية كيلومترات تحتضن أنشطة متعددة يمكن لمرتاديه ممارستها والاستمتاع بها في أجواء ترفيهية وجمالية ممتعة، خاصة أنه يضم مساحات وأركاناً منتقاة؛ تُعنى بكافة الفئات العمرية وتوفر المطلوب لقضاء أوقات مريحة بعيداً عن عناء العمل.

 

كورنيش أبوظبي تلك المنطقة البديعة والجميلة من العاصمة أبوظبي، على ضفافه تزهو أماكن للعب الأطفال ويجانبه ممرّان منفصلان للمشاة والدرّاجات الهوائية، ومقاهٍ ومطاعم تتوزع بانسجام، بالإضافة إلى شاطئ الكورنيش الذي يجمع العائلات على مدار الوقت، خاصة في أيام إجازة نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية والأعياد والمناسبات، للتمتع بالسباحة وممارسة الرياضات البحرية المحببة.

 

عام وخاص

أصبح كورنيش أبوظبي المكان المثالي والمفضل لجميع سكان الإمارة ومدنها وللزوار والسياح القادمين إليها، الذين يمكنهم التوجه إليه مباشرة لقضاء أوقات سعيدة ومرحة في الهواء الطلق وبين المساحات الخضراء المنتشرة على امتداده والمياه الزرقاء التي تسر الناظرين وتضفي على المكان بهجة وسعادة.

ما إن تصل إلى الكورنيش يباغتك إحساس أنك في بقعة غنية ليس بجمالها فقط وبما يحيط بها من الأبراج الشاهقة المطلة على البحر ومرسى اليخوت وجزيرة اللولو، بل بمكونات المكان الاجتماعية المؤلفة من مختلف الجنسيات، لتشكل لوحة بديعة من التآلف والتعايش الرغد.

هذا التمازج يحفظ أيضاً الخصوصية، فبإمكان الجميع اصطحاب عائلاتهم إلى مكان مخصص عبر بوابات محددة للدخول إلى الشاطئ.

50 ألفاً

يستقطب الكورنيش بين 30 و50 ألف زائر شهرياً؛ للاستمتاع بأقسامه الثلاثة: قسم العائلات وقسم الأفراد والقسم المفتوح للعموم. كما يستفيد الزائر من أكثر من 1100 موقف مجاني للسيارات على مسافة خمس دقائق سيراً باتجاه الشاطئ. أمّا أسعار الدخول فعشرة دراهم لقسمي العائلات والأفراد، بينما الشاطئ العام مجانيّ. حصل شاطئ أبو ظبي النظيف على «العلم الأزرق» المنشود وهو شهادة جودة بيئية معروفة دولياً تمنح للشواطئ والمراسي التي تضمن نظافة وسلامة مياه السباحة.

تجديد الكورنيش

افتتح كورنيش أبوظبي بمظهره الجديد في الأول من يوليو 2008، ومن حينها إلى يومنا هذا، لا يزال الكورنيش ينعم بالتحديث المستمر، لجذب المزيد من عشاق الواجهات البحرية.

ويمكن لمرتادي الكورنيش الحصول على مقاعد للجلوس ومظلة خلال أيام الأسبوع. لكن في عطلة نهاية الأسبوع فإن مثل هذه الخدمات تنفد سريعاً، لا سيما مع توفير منطقة آمنة للسباحة يحدها سياج عائم لإبقاء مرتاديه على مسافة 40 متراً من الشاطئ، كما أنّ هناك عدداً كبيراً من مشرفي الإنقاذ. ويوفِّر الشاطئ مجموعة متنوعة من المرافق الرياضية كملاعب كرة الطائرة والقدم.

مرافق وخدمات

على امتداد الشاطئ؛ تنتشر الحدائق الخلابة، لتوفر فرصة نزهة خيالية عند الغروب. كما يتوفر العديد من أماكن بيع المرطبات، ولتلبية المزيد من احتياجات الزوار هناك مجموعة واسعة من الأطعمة المحلية والعالمية والمقاهي.

ويعتبر الكورنيش ومع اعتدال درجات الحرارة مكاناً مفضلاً لممارسة الرياضات المتنوعة، كالركض والتزلج وركوب الدراجات الهوائية، فضلاً عن الأنشطة البحرية الأخرى كلعبة الـ«جت سكي» وركوب القوارب للتجول بين الكورنيش وكاسر الأمواج وجزيرة اللولو.

ويمكن لزائر الكورنيش استئجار دراجة للتجوال، حيث تُؤجّر شركة «فن رايد» للرياضة مجموعة من الدراجات الجبلية ودرّاجات المدينة التي تتسّع لراكبين أو ثلاثة، وهناك دراجات مصممة خصيصاً للسيدات اللواتي يرتدين عباءات.

Email