سموه يبدأ زيارة رسمية إلى الصين الأحد

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس السوداني التطورات الإقليمية والدولية

■ ولي عهد أبوظبي خلال استقباله عمر البشير | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» تولي اهتمامها بتعزيز وتطوير العلاقات مع السودان الشقيق إلى آفاق أوسع من التعاون المثمر والتنسيق المتواصل في العديد من القضايا الثنائية والإقليمية التي تهم البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس في قصر الإمارات في أبوظبي الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في ضوء ما يربط البلدين من وشائج الأخوة والتعاون البناء في المجالات التي تهم الطرفين وتحقق مصالحهما.

كما جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حولها. من جهة أخرى يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يوم الأحد المقبل زيارة رسمية إلى العاصمة الصينية بكين تستغرق ثلاثة أيام، يبحث خلالها مع شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة وكبار القادة الصينيين تعزيز علاقات الصداقة وتطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

علاقات

وتأتي زيارة سموه في إطار العلاقات التاريخية التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية الصين وعمق الروابط المشتركة وتنوعها في مختلف المجالات.

وتشكل الزيارة -التي ستشمل سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع كبار المسؤولين الصينيين- فرصة لتوسيع نطاق التبادل التجاري والاقتصادي والاجتماعي والثقافي بين البلدين، والنهوض بالتعاون الصناعي والاستثماري واكتشاف الفرص الجديدة والحيوية بين البلدين والشعبين الصديقين؛ لتعزيز الشراكة الثنائية في القطاعات ذات الاهتمام المتبادل، بما ينعكس إيجاباً على مصالحهما المشتركة.

ويرافق سموه في زيارته الرسمية إلى جمهورية الصين الشعبية وفد رفيع المستوى يضم عدداً من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

Email