ترأس أعمال الاجتماع الوزاري للجنة المشتركة بين البلدين

عبدالله بن زايد: علاقاتنا مع روسيا متميزة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات تاريخية متميزة وودية بجمهورية روسيا تتسم بالاستقرار ومبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه أمس أعمال الاجتماع الخامس للجنة المشتركة بين الإمارات وروسيا الاتحادية في ديوان عام الوزارة والتي تم خلالها بحث سبل توطيد علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

وترأس الجانب الروسي دينس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة بحضور معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة وبمشاركة عدد من كبار المسؤولين من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات في البلدين.

ترحيب

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في بداية الاجتماع بوزير الصناعة والتجارة الروسي وأعضاء وفد بلاده في الإمارات للمشاركة في أعمال اجتماع الدورة الخامسة للجنة المشتركة بين البلدين. وقال سموه: في الإمارات نثمن بشكل كبير العلاقة بين البلدين ومدى تطورها في السنوات الماضية ونعتقد أن في اجتماعنا الخامس للجنة المشتركة فرصا عديدة ومتنوعة لمراجعة هذه العلاقة والبحث في فرص انجاحه أكثر.

وأضاف سموه أن العلاقة التي تعززت في السنوات الماضية بين قيادتي البلدين أثرت بشكل إيجابي في تطوير هذه العلاقة وهناك زيارات واتصالات مستمرة وتبادل لوجهات النظر حول العديد من التحديات والقضايا في المنطقة.

منوها سموه بالاتصال الأخير الذي جرى بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى القوات المسلحة والرئيس الروسي فلاديمير بوتن وما تم فيه من توجيه واضح للدفع بالعلاقة بين البلدين وتوجيه لنا في اللجنة المشتركة لتطوير هذه العلاقات.

من جهته قدم وزير الصناعة والتجارة الروسي الشكر لسمو الشيخ عبدالله بن زايد على حسن الضيافة والاستقبال ونوه بالعلاقات المتميزة بين البلدين.

وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير الصناعة والتجارة الروسي في نهاية الاجتماع بالتوقيع على المحضر النهائي للدورة الخامسة لاجتماع اللجنة المشتركة بين دولة الإمارات وروسيا.

كما شهد سموه ووزير الصناعة والتجارة الروسي مراسم التوقيع على مذكرتي تفاهم الأولى في مجال التعاون الرياضي وقعها عن جانب الدولة إبراهيم عبدالملك الأمين العام لهيئة الشباب والرياضة وإلكسندر إيفموف سفير روسيا لدى الدولة والثانية مذكرة تفاهم في مجال الملكية الفكرية وقعها عن جانب الدولة محمد أحمد الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وإلكسندر إيفموف سفير روسيا لدى الدولة.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في بيان صحفي عقب توقيع الوثائق القانونية يسعدني أن أعبر عن بالغ التقدير والامتنان بأن اجتماعات اللجنة المشتركة الإماراتية الروسية كانت في غاية النجاح فالعلاقات الثنائية بين البلدين استراتيجية.

وجدد سموه استهجان الإمارات واستنكارها للأعمال الإرهابية الي شهدتها الكثير من الدول في الآونة الأخيرة وخاصة الطائرة الروسية التي سقطت فوق سيناء بجمهورية مصر العربية والحادثة الأخيرة التي وقعت للطائرة الروسية العسكرية في سوريا.

Email