حرم حاكم عجمان تشهد تخريج 803 طالبات

ت + ت - الحجم الطبيعي

عجمان ـ وام

شهدت حرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين مساء أمس، احتفال جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بتخريج 803 طالبات من الدفعة الـ 24 تحت شعار «دفعة عام الابتكار»، من حملة درجة الماجستير والدبلوم المهني والأوائل على تخصصات البكالوريوس وخريجات البكالوريوس من 47 جنسية في العالم.

حضر الاحتفالية حرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي وعدد من الشيخات والمسؤولات في الإمارة.

رعاية العلم

وقالت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان في الكلمة التي ألقتها أمام الخريجات والحاضرات بهذه المناسبة، إنه انطلاقاً من سياسة دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتماشياً مع رؤية الدولة 2021 تسعى كل القطاعات المتخصصة جاهدة إلى تطوير واحد من أقوى أنظمة التعليم في العالم استناداً لجهود نخبة من أفضل المدرسين والإدارات المدرسية عالية الكفاءة، مع الحفاظ على الروح الوطنية للدولة من خلال المناهج التعليمية، التي زاوجت بين الإبداع والانفتاح، وبين الحفاظ على الخصوصيات الثقافية للمجتمع.

وأضافت أنه استجابة للمبادرة الرائدة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وهي مبادرة «جيمس للتعليم»، التي أنشأت مركز الابتكار العربي للتعليم الأول من نوعه في المنطقة، وتطبيقاً لمنهج عريق في رعاية العلم ومؤسساته أرسى دعائمه صاحب السمو حاكم عجمان لا تزال إمارة عجمان وجامعتها بيئة مثلى لتكوين أجيال الطالبات والطلاب، واكتشاف قدراتهم العملية وتزويدهم بأفضل الخبرات والممارسات العلمية وتطوير مواهبهم الابتكارية، وبعد ذلك تخريجهم بعد أن استكملوا أسس البناء الذي نطمح إليه.

وقالت حرم صاحب السمو حاكم عجمان راعية احتفالية دفعة الابتكار موجهة كلمتها للخريجات، إنه لا غرابة أن تنال هذه الدفعة شرف حمل شعار «عام الإبداع والابتكار»، بعون القيادة الرشيدة، التي أرادت أن يكون 2015 والأعوام التي تليه أعواماً للابتكار والإبداع في أرقى تجلياته.

ودعت الخريجات إلى تضافر الجهود لرد الجميل للوطن والقيادة الرشيدة، وأوصتهن بالحرص على مزاولة ما تعلمنه في حياتهن العملية وتحويل الأفكار والنظريات إلى إبداعات وابتكارات تنفع الناس.

تطور

وألقت الدكتورة الشيخة نهلة بنت أحمد بن حميد القاسمي عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة بجامعة عجمان كلمة الجامعة، تقدمت فيها بالشكر إلى الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان على تشريفها حفل الاحتفاء بتخرج كوكبة مضيئة من طلبة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا تحت شعار «دفعة عام الابتكار»، ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، إعلان 2015 عاماً للابتكار، حيث يدشن بهذه المبادرة مرحلة جديدة وتحولاً نوعياً في مفاهيمنا الاستراتيجية.

وأوضحت أنه قبل أكثر من 27 عاماً وضع صاحب السمو حاكم عجمان اللبنة الأولى لهذا الصرح الكبير، فبرعايته الكريمة قامت أول مؤسسة تعليم عال خاصة في الدولة، واضعاً بذلك الحجر الأساس لمفهوم الجامعات الخاصة في الدولة والمنطقة.

وأكدت استمرار تطور الجامعة في مختلف النواحي والخدمات مشيرة إلى أن الجامعة أنجزت مشروع السكن الجامعي للطالبات داخل الحرم الجامعي، والذي يستضيف 500 طالبة في بيئة نفسية واجتماعية منزلية تتوفر فيها كل متطلبات الراحة والاستقرار، كما تم إنجاز المجمع الرياضي المتكامل والمقرر افتتاحه قريباً.

ونوهت بأنه تعزيزاً للاستراتيجية الوطنية للابتكار فقد شهد عام 2015 نشاطاً محموماً في إنجاز المخططات النهائية لمشروع «مجمع العلوم»، وتم إبرام مجموعة من الشراكات والاتفاقيات مع مؤسسات عالمية كبرى من شركات تكنولوجيا وجامعات ومراكز بحث وتطوير.

كلمة الخريجات

وألقت إحدى الخريجات كلمة الخريجات بهذه الاحتفالية رفعت فيها إلى مقام صاحب السمو رئيس الدولة تحية وفاء وتقدير، وجددت العهد على البقاء جنوداً أوفياء للوطن.

كما رفعت إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أزكى آيات التحية، والشكر على الدعم غير المحدود لمسيرة العلم والعلماء في الدولة، وصاحب السمو حاكم عجمان أسمى آيات الشكر والعرفان على دعمه ورعايته المستمرة للجامعة وطالباتها. وأكدت أن دفعة خريجات عام الابتكار ستسير على طريق البناء والعطاء للوطن، وتجدد للقيادة الرشيدة للدولة عهد الوفاء بأن يكن أولئك النساء المخلصات لوطنهن والوفيات لأمتهن.

وقدمت موزة عبد الله حارب درع الجامعة التذكارية للشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان تقديراً لجهودها المخلصة في خدمة وإبراز دور العلم والتعليم على المستويين المحلي والخارجي.

كادر

تكريم

في ختام الاحتفالية كرمت حرم صاحب السمو حاكم عجمان 803 خريجات من الدفعة الـ 24 «دفعة عام الابتكار» من حملة درجة الماجستير والدبلوم المهني والأوائل على تخصصات البكالوريوس وخريجات البكالوريوس من 47 جنسية في العالم.

Email