طلبة الكلية الإماراتية الكندية يزورون مركز استطلاع الرأي في شرطة دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار وفد طلابي من الكلية الإماراتية الكندية الجامعية في أم القيوين، مقر القيادة العامة لشرطة دبي، واطلع على مهام مركز استطلاع الرأي العام التابع للإدارة العامة للجودة الشاملة.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل حول مركز استطلاع الرأي العام، قدمته هدى عبد الله الريس رئيس قسم تطوير الأعمال في المركز، وذلك في محاضرة مقتضبة في قاعة حمدان بن محمد.

وأكدت الريس أن فكرة إنشاء المركز جاءت من أجل تطوير وتحسين الخدمات المقدمة من خلال أخذ رأي المتعاملين الداخليين والخارجيين بهدف التفوق في سباق التميز، مشيرةً إلى أن المركز هو الأول من نوعه الذي يتم إنشاءه في جهة شرطية على مستوى العالم العربي.

وبينت أن شرطة دبي أنشأت المركز في عام 2001 بهدف قياس درجة رضا أفراد الجمهور والموظفين عن الخدمة المقدمة إليهم من خلال الاستطلاعات، والتعرف على اتجاهات الرأي العام عبر معرفة احتياجاتهم، وتحقيق المشاركة المجتمعية في تطوير الأداء من خلال اشراك الجمهور في إبداء الرأي.

وأوضحت أن المركز يهدف أيضاً إلى مساندة الإدارة العليا في اتخاذ القرارات المناسبة في شتى المجالات، وإنشاء قاعدة بيانات لنتائج الاستطلاعات للمقارنة مع استطلاعات الرأي العالمية، وتحقيق الشفافية من خلال إعلان نتائج الاستطلاعات في وسائل الإعلام.

وتطرقت الريس إلى إنجازات المركز منذ إنشاءه، مشيرة على أنه قام بتوقيع العديد من الاتفاقيات، وأجرى المئات من الاستطلاعات التي اعتمدت على منهجية واضحة تبدأ من الاعداد للاستطلاع ثم تشكيل فرق العمل، وتصحيح الإجراءات، وجمع البيانات ثم تحليل نتائجها.

Email