إطلاق اسم محمد خلف المزروعي على أحد شوارع مدينة زايد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت دائرة الشؤون البلدية – بلدية المنطقة الغربية اسم المغفور له محمد خلف المزروعي علي شارع  رئيسي بمدينة زايد في المنطقة الغربية وذلك بناء علي توجيهات القيادة الرشيدة .

ويمتد شارع محمد خلف المزروعي من وسط مركز مدينة زايد إلى مدينة بينونة ويعتبر من الشوارع الرئيسية بالمدينة وتطل على جانبيه العديد من الدوائر الحكومية ويتصل الشارع بالطريق الرئيسي الذي يؤدي إلى العاصمة أبوظبي ومدينة ليوا والطريق الذي يؤدي إلي مدينة غياثي.

وشهد إطلاق اسم شارع محمد خلف المزروعي كل من معالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية و معالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي وسعادة محمد حمد عزان المزروعي وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسعادة على الرميثي ممثل ديوان ولي العهد وسعادة اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وسعادة مصبح مبارك المرر مدير عام بلدية مدينة أبوظبي بالإنابة إلى جانب عدد كبير من المسؤولين وأعيان المنطقة الغربية.

وبهذه المناسبة تقدم سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله" على جهوده الحثيثة لدعم مسيرة البناء والتطوير وحرصه الدائم على إرساء البنى التحتية المتطورة والتي تمكن من تلبية احتياجات السكان من خدمات البنى التحتية المختلفة وتقديمها بفاعلية وكفاءة عالية.

كما تقدم بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على دعم سموه لمسيرة النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها إمارة أبوظبي وتوجيهاته السديدة من أجل إرساء البنى التحتية التي توفر أرقى الخدمات لأفراد المجتمع وتدعم التوجهات نحو تحقيق التنمية المستدامة في الإمارة.

وأشاد الغفلي بتوجيهات القيادة الرشيدة بإطلاق اسم الفقيد محمد خلف المزروعي على أحد الشوارع الرئيسية في مدينة زايد بالمنطقة الغربية .. مؤكدا " إن تكريم الفقيد بإطلاق اسمه على أحد شوارع المنطقة الغربية في إمارة ابوظبي يدل على حرص حكومتنا الرشيدة على تكريم أبناء الوطن الذين ساهموا وشاركوا في خدمة الوطن وبناء المجتمع عبر إنجازات تركت بصمة واضحة على مختلف الأصعدة الإعلامية والتنموية  والبيئية والتراثية وغيرها ".

وأضاف أن تسمية الشارع تأتي تخليدا لذكرى الفقيد وهذا ليس بغريب على قيادتنا الحكيمة التي تعبر عن تقديرها لأبنائها الذين أخلصوا في تأدية واجبهم الوطني وأوفوا بالأمانة التي شرفتنا وكلفتنا بحملها الحكومة الرشيدة في سبيل خدمة الوطن والمواطن وبذل كل ما من شأنه أن يعزز رفعة وطننا ويخدم مصالحه وقضاياه على الوجه الأفضل .

وأوضح المهندس عتيق خميس المزروعي مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة أن الفقيد محمد خلف المزروعي "رحمه الله " من أبناء المنطقة الغربية المخلصين كرس حياته لخدمة الوطن .. منوها إلى أن الفقيد ترك بصمات واضحة في كل المناصب التي تقلدها وكان نعم الأبن البار لخدمة وطنه وقدوة لكل من عمل بجانبه وتعلم من مبادراته وأفكاره النيرة وحرصه علي إبراز الموروث الثقافي والتراثي والأدبي والحضاري التي تتميز به دولة الامارات العربية المتحدة.

وأضاف أن الفقيد حرص علي تكريس العاصمة أبوظبي عاصمة للثقافة العربية تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. موضحا أن تسمية شارع باسم الفقيد محمد خلف المزروعي يؤكد اهتمام قيادتنا الرشيدة بتكريم أبنائها المخلصين.

وكشف مدير عام بلدية المنطقة الغربية بالإنابة أن اطلاق اسم الفقيد محمد خلف المزروعي يأتي إيذانا ببدء تسمية 436 شارعا لمختلف شوارع مدينة زايد و204 شوارع بمدينة غياثي وذلك ضمن نظام العنونة والأسماء الجغرافية والإرشاد المكاني الموحد لإمارة أبوظبي "عنواني" وهي مبادرة على مستوى إمارة أبوظبي يقودها النظام البلدي "دائرة الشؤون البلدية بالتعاون مع بلديات الإمارة الثلاث بلدية مدينة أبوظبي وبلدية مدينة العين وبلدية المنطقة الغربية" لتحقيق رؤية النظام البلدي الرامية إلى توفير نظام بلدي ذي كفاءة عالمية يحقق التنمية المستدامة المنشودة ويعزز معايير جودة الحياة في إمارة ابوظبي.

وأشار إلى تركيب حوالي 20 ألف عنوان وحوالي سبعة آلاف شارع و30 لوحة علوية في مختلف مدن المنطقة الغربية لتساعد جميع سكان المنطقة الغربية وزوارها الذين ليسوا على دراية بأسماء الشوارع على التنقل بسهولة .. وقال إن اختيار الأسماء تم بناء على الموضوعية وإبراز الإرث الثقافي والتراثي والتاريخي للمنطقة الغربية مع مراعاة عدم تكرار أسماء الشوارع لسهولة الوصول إلى الوجهات المطلوبة في وقت قصير.






 

Email