الهلال الأحمر يوزع مساعدات على الأسر المعوزة في تونس

سفارتنا في غامبيا تشرف على توزيع مساعدات خليفة الإنسانية للأسر

بعثة الهلال الأحمر خلال توزيع 200 سلة رمضانية في بلدة الطويرف التونسية | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

وزعت هيئة الهلال الأحمر 200 سلة مساعدات رمضانية على الأسر الفقيرة في بلدة الطويرف التونسية بالتعاون مع الهلال الأحمر التونسي والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

وتم تخصيص ألفي سلة غدائية لتوزيعها على الأسر الفقيرة في ولايات الشمال الغربي من تونس وعدد من الولايات الأخرى.

ويأتي تقديم المساعدات الغذائية ضمن برنامج الهلال الأحمر الرمضاني الذي يشمل أكثر من 55 دولة حول العالم لمساعدة الأسر المحتاجة فيها على تخطي الصعوبات الاقتصادية التي تعيشها.

وأعرب المسؤولون التونسيون عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الانسانية الإماراتية، مثمنين المساعدات الغذائية والإنمائية التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي للمحتاجين.

وأشرفت سفارة الدولة في السنغال على توزيع 800 سلة غذائية على الأسر المحتاجة في جمهورية غامبيا، التي قدمتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية لعام 2015، وذلك بحضور ممثلي وزارة الخارجية الغامبية، ورئيس الاتحاد الإسلامي الغامبي، وحاكم مقاطعة بانجول، وعدد من أئمة المساجد.

كما تم توزيع سلال غذائية أخرى على العديد من الأسر الفقيرة والمتعففة والأرامل والأيتام في مبنى الاتحاد الإسلامي الغامبي.

وأعربت الجهات والفئات المستفيدة عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات ومؤسسة خليفة على هذه المبادرة الإنسانية، التي تدعم الفقراء والمحتاجين، متمنين لدولة الإمارات حكومة وشعباً دوام الرقي والازدهار.

وتشمل السلال «الطرود» الغذائية المواد الرئيسة التي تكفي الأسرة الواحدة مدة شهر، فيما تأتي هذه السلال، ضمن برنامج مؤسسة خليفة الرمضاني خارج الدولة، الذي تستفيد منه أكثر من 60 دولة حول العالم.

تنسيق

كما أشرفت سفارة الدولة لدى تايلاند ـ وبالتعاون مع مؤسسات وهيئات الدولة العاملة في مجال الخدمات الإنسانية والخيريةـ على تنفيذ عدد من المشاريع الخيرية في كل من تايلاند وكمبوديا.

وجرى التنسيق مع عدد من مؤسسات الدولة متمثلة في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي وجمعية دار البر بدبي وجمعية الشارقة الخيرية وصدقات من بعض المحسنين بالدولة مع المؤسسات العاملة في مملكة تايلاند في مجال الخدمات الإنسانية والخيرية، وكذلك المساجد والهيئات الخيرية التايلندية.

وتم تنفيذ العمل والإشراف على مشروع إفطار الصائم خلال شهر رمضان المبارك في العديد من المناطق في تايلاند بمساجد محافظات شمال شرق تايلاند، ومساجد محافظة شانغ ماي بشمال تايلاند ومساجد محافظات جنوب تايلاند، وعدد من المحافظات النائية والتجمعات الإسلامية الفقيرة، وكذلك توزيع عدد من الحقائب الرمضانية.

أما في كمبوديا فقد جرى التنسيق مع «الجمعية الطبية الإسلامية»، و«جمعية التضامن الإسلامي»، و«جمعية الرحمة»، و«جمعية الأطفال المسلمين» لتنفيذ مشاريع إفطار الصائم في المساجد والتجمعات الأهلية والجمعيات الخيرية في المناطق النائية ومشاريع زكاة الفطر ومشاريع كسوة العيد.

وتوجه القائمون على أمر هذه المساجد والمؤسسات الخيرية والإنسانية بالدعوات بالصحة وطول العمر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والدعوات للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه.

Email