تنفيذاً لتوجيهات خليفة ومتابعة محمد بن زايد

وصول الدفعة 2 من الجرحى اليمنيين للعلاج بالدولة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصلت إلى أبوظبي فجر أمس الدفعة الثانية من الجرحى اليمنيين المتأثرين من الاعتداءات العدوانية لمليشيات الحوثي وأعوانهم بحق الشعب اليمني وذلك لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة.

ويعاني الجرحى والبالغ عددهم 30 جريحاً من كسور في الأرجل والأذرع والرأس وبتر في بعض الأعضاء وتشوهات خلقية نتيجة للأحداث الدائرة في اليمن حالياً. ويأتي وصول هؤلاء الجرحى في إطار المبادرة الإنسانية لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وما يربط بين الشعبين الإماراتي واليمني الشقيقين من علاقات وثيقة، وتعبيراً عن التضامن مع الشعب اليمني وامتداداً للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة للحد من معاناة اليمنيين وتحسين ظروفهم الإنسانية ومساندتهم في مواجهة تمرد جماعة الحوثي.

تعاون

وحطت طائرة إماراتية فجر أمس في مطار أبوظبي وهي تحمل على متنها الجرحى، حيث تم نقلهم إلى الدولة بالتعاون بين الهلال الأحمر الإماراتي والقوات المسلحة وكان في استقبالهم بالمطار عدد من المسؤولين في الهيئات الطبية في الدولة إضافة إلى تواجد سيارات الإسعاف التابعة لمستشفيات الدولة والمجهزة بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية.

واستعدت مستشفيات الدولة لاستقبال الجرحى وتقديم العلاج لهم وجندت كوادرها التطوعية وكونت عدداً من اللجان للمتابعة والإشراف والتواصل الدائم مع الجرحى وتوفير سبل الراحة لهم خلال تواجدهم في الدولة.

وتم توزيع الجرحى على مستشفيات الدولة لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتسخير كل الإمكانات لتوفير الرعاية الطبية العاجلة لهم إلى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم. وأكد الدكتور مطر الدرمكي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أن شركة «صحة» تقوم بدور بارز في مثل هذه الحالات وذلك من خلال إدارة القيادة الطبية والاستجابة في الشركة والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة العربية والكثير من الدول المتقدمة.

خدمات

وأضاف الدكتور مطر الدرمكي أن شركة «صحة» تتابع التوجيهات العليا خصوصاً ما يتعلق بالصالح العام في مجال الخدمات الطبية العلاجية والاسعافية والرصد الدوري وتنسيق ومتابعة حركة المرضى داخل دولة الإمارات وخارجها وفق الضرورات الطبية وتؤمن مبدأ الاستباقية سواء بالظروف الاعتيادية أو الاستثنائية بما يخدم تحقيق الامداد اللوجستي للمستشفيات بالموارد والإمكانات اللازمة. من جانبهم ثمن الجرحى اليمنيون مواقف دولة الإمارات وقيادتها وشعبها تجاه هذه اللفتة الإنسانية التي قالوا إنها ليست بغريبة على صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، ولا على أهل الإمارات، داعين الله العلي القدير أن يحفظ سموه والشعب الإماراتي من كل سوء ويديم الله عليهم نعمتي الأمن والاستقرار. وأعربوا عن سعادتهم بالعلاج في دولة الإمارات وعن ثقتهم من أنهم سيلقون كل عناية واهتمام ودعوا الله أن يمن عليهم وعلى إخوانهم المرضى والمصابين بالشفاء وأن يعودوا لوطنهم سالمين معافين.

إغاثة

تقوم الإمارات بدورها تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة انطلاقاً من اهتمامها الدائم بجميع القضايا الإنسانية وعلى رأسها قضية المرضى الجرحى والمصابين. ويعمل البرنامج الإنساني والإغاثي الإماراتي على توفير الاحتياجات الضرورية من غذاء ودواء ومواد طبية لتحسين الظروف الإنسانية والصحية للأشقاء اليمنيين بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية.

Email