سياسيون كويتيون يرفضون الإساءة للإمارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

«محشوم ياسمو الشيخ محمد بن زايد محشومين ياأهل الإمارات»، بهذه الجملة استهل عدد من السياسيين في الكويت حديثهم إلى «البيان»، مؤكدين أن ما قاله المدعو مبارك الدويلة بحق الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لن يؤثر على العلاقات القوية التي تجمع الدولتين الشقيقتين، خصوصاً أن هذا الكلام غير المسؤول جاء على لسان «سفيه».

وطالب السياسيون الكويتيون الحكومة الكويتية باتخاذ الإجراءات القانونية المتمثلة في إحالة المدعو الدويلة إلى النيابة العامة بتهمة الإساءة إلى دولة شقيقة.

وفي هذا السياق، قال رئيس لجنة الداخلية والدفاع عضو مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) النائب عبدالله المعيوف، «بداية أود أن أقول لسمو الشيخ محمد بن زايد محشوم، ومحشومين ياأهل الإمارات، وأرجو ألا تعتبروا بعض النكرات يمثلون الشعب الكويتي، أو بعض المعتوهين هم من مفكري الشعب الكويتي».

وأضاف المعيوف لـ «البيان»: أن الإماراتيين أثبتوا حبهم للكويت في أحلك الظروف، وعاملت دولة الإمارات في محنة الغزو العراقي الغاشم الكويتيين معاملة الإماراتيين، مشدداً على أن ما قاله هذا السفيه الذي يعاني عقدة نقص نتيجة ضرب نظامه البائس، الذي نبذه العالم أجمع لن يؤثر في العلاقات بين الكويت والإمارات».

خطأ

وأضاف المعيوف «نحن لا نعتذر إلى سمو الشيخ محمد بن زايد لأنه باختصار إذا الخطأ جاء من سفيه لا يحتاج إلى اعتذار، ونقول له محشوم ياشيخ محمد، فالكويت قيادة وحكومة وشعباً تكن لك كل تقدير واحترام».

وتابع المعيوف «وبالتأكيد نقول لإخواننا في الإمارات حقكم محفوظ، وقجركم عال، ولن نترك إنساناً يسيء لكم ونسكت عنه، مطالباً الحكومة الكويتية بالتحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذا السفيه».

من جهتها، قالت النائبة السابقة صفاء الهاشم، «من المؤكد أنني استأت تماماً كما استاء الشعب الكويتي تماماً لما ذكره المدعو الدويلة من كلام سيئ بحق دولة الإمارات، وبحق شخصية غالية علينا ومقامها كبير عندنا في الكويت وهو ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد».

علاقة قوية

إلى ذلك، أكد النائب سلطان اللغيصم، أن العلاقة التي تجمع بين الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لن تتأثر بأي أصوات تقال هنا أو هناك، لأنها ولله الحمد علاقات متينة وقوية.

وتحت عنوان «من سينقذ الإعلام.. من مطب الدويلة»، نشرت الكاتبة الصحافية منى العياف، مقالاً لها أمس، بدأت فيه بالقول «وزير الإعلام الهمام.. ماذا سيفعل في هذه الفضيحة الإعلامية الجديدة؟ لا يقل لنا إن هذا لم يكن متوقعاً.. ولا يبرر لنفسه بأي تبرير غير منطقي وغير علمي».

الشخص لا يمثل الكويتيين

قال محمد الجبري نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الأمة الكويتيين، هذا الشخص لا عبر إلا عن نفسه وحزبه ولا يمثل الكويتيين بصلة، إن القرار الذي اتخذته الإمارات بتجريم جماعة الإخوان شأن داخلي وأهل الدار أعلم بمصلحة بلادهم وإننا لا نقبل أن يمس سمو الشيخ محمد بن زايد أو أي قائد خليجي بهذا الأمر. وأضاف في اتصال هاتفي معه أمس: إنني كنائب لرئيس البرلمان العربي وكعضو ومشرع في البرلمان الكويتي، أرفض رفضاً قاطعاً ما قيل بحق سمو الشيخ محمد بن زايد ونكن لحكام الإمارات الشقيقة كل محبة وتقدير.

Email