الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سيف بن زايد يهنئ الملك عبد الله  والشعب الشقيق

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة بمناسبة اليوم الوطني الـ84 لبلاده، وشارك سموه المواطنين في التعبير عن فرحتهم بالعيد الوطني السعودي الرابع والثمانين، وغرد عبر صفحته على تويتر بقوله: «كل التهاني والتبريكات لجلالة الملك عبد الله والشعب السعودي الشقيق باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، أدام الله عزكم وأفراحكم». ونشر أول بطاقة تهنئة لأول الأشقاء السعوديين القادمين أمس إلى وطنهم الثاني الإمارات، مدونناً عليها: «يا مرحباً بكم».

وحضر حفل السفارة السعودية الذي أقيم في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزير التنمية والتعاون الدولي ومعالي ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة والشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك بوزارة الخارجية وحمد عبدالرحمن المدفع الأمين العام لشؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة وناصر أحمد السويدي رئيس هيئة الطاقة ومحمد مير عبدالله الرئيسي وكيل وزارة الخارجية بالإنابة وعدد من مساعدي سمو وزير الخارجية وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين وكبار المسؤولين بالدولة.

تهانٍ وتبريكات

إلى ذلك قدم موظفو الجوازات لأشقائهم السعوديين القادمين إلى الدولة من مختلف المنافذ، أوشحة تجمع علمي البلدين الشقيقين، وبطاقات تهنئة بهذه المناسبة، حملت شعاري البلدين، وأشعاراً تهنئ المملكة العربية السعودية بيومها الوطني، فيما استعرضت فرق العيالة الإماراتية أمام الضيوف جانباً من الفنون التراثية الإماراتية، وغيرها من الأهازيج الوطنية والشلات والأشعار النبطية، ترحيباً بالأشقاء السعوديين من الزائرين والمقيمين على أرض بلدهم الثاني دولة الإمارات، وكذلك المغادرين العائدين إلى المملكة. وفي بادرة، دعا العاملون في منفذ الغويفات الحدودي، أشقاءهم في الجهة المقابلة في منفذ البطحاء السعودي، إلى وليمة عشاء، أقيمت ليلة أمس، تعبيراً عن مشاعر المودة والأخوة التي تربط الأشقاء ببعض، وتهنئة لنظرائهم بهذه المناسبة العزيزة.

مشاطرة

وتوشحت عدة مرافق سياحية إماراتية مرموقة، ومنازل مواطنين، بصور جدارية للعاهل السعودي، تعبيراً من أصحابها الإماراتيين عن مدى المحبة والوئام الذي يشعر به الشعب الإماراتي بعامة إزاء الشقيقة الكبرى السعودية، قيادة وحكومة وشعباً، كما تجسد تلك اللفتات الشعبية الإماراتية، طبيعة الوشائج والمشاعر الأخوية الصادقة والمتبادلة بين البلدين، فضلاً عن الدور المحوري الذي يلعبه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، إقليمياً ودولياً في تحقيق التوازن والاستقرار والذود عن حمى الدين الإسلامي الحنيف، بمنهجه الحضاري القويم.

مكتوم بن محمد يحضر حفل  القنصلية السعودية

 

حضر سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، مساء أمس، حفل الاستقبال الذي أقامته القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في دبي والمناطق الشمالية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بفندق والدورف استوريا بنخلة جميرا في دبي.

واستهل الحفل بعزف النشيدين الوطنيين للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.  

حضر الحفل سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي، ومعالي عبدالرحمن محمد العويس وزير الصحة، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، واللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وعماد مدني قنصل عام المملكة العربية السعودية في دبي والمناطق الشمالية، إلى جانب عدد من المسؤولين وأعيان البلاد وأعضاء من السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في دبي وجمع من أبناء الجالية السعودية في الدولة.

وتخلل الحفل رقصات فلكلورية من تراث المملكة العربية السعودية «العرضة» أدتها فرق شعبية وشارك فيها عدد من المسؤولين والحضور مبتهجين بذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

احتفال شرطة دبي

من جهة أخرى شهد العقيد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير أكاديمية شرطة دبي بالنيابة، الاحتفال الذي نظمته إدارة العلاقات العامة، بمناسبة اليوم الوطني (84) للمملكة العربية السعودية الشقيقة، بحضور الدكتور خالد أحمد عمر، المستشار القانوني لشرطة دبي، ومديري الإدارات الفرعية، والطلبة المرشحين السعوديين، وإخوانهم الطلبة المبتعثين من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة، إضافة لطلبة الدولة.

تهنئة

وهنأ العقيد الدكتور السويدي، الطلبة المرشحين السعوديين، مؤكدا أن الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا، إنما يعكس الفرحة الغامرة للأكاديمية ومشاركة الاشقاء فرحتهم بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، لتعزيز التلاحم والترابط ومد جسور التواصل بين الاشقاء في الاكاديمية.

ووجه مدير الأكاديمية بالنيابة، الطلبة بضرورة العمل الدؤوب والجد والاجتهاد والمثابرة في الدراسة لتحقيق النجاح والتفوق من أجل المساهمة في بناء حضارة وتقدم أمتنا، والمحافظة على مكتسباتها، متمنيا لهم التوفيق والسداد، وأن يعيد الله علينا هذه المناسبات بالخير والرفاه.

أخبار الساعة

وصفت نشرة «أخبار الساعة»، العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بالأخوية والمصيرية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وقالت النشرة في مقال لها تحت عنوان «الإمارات والسعودية.. علاقات أخوية ومصيرية».. «إنه ليس بخاف على أحد مدى ما توليه كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، ومعهما الدول الأعضاء الأخرى في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من أهمية للعمل الجاد لكل ما من شأنه الارتقاء بمنظومة العمل الخليجي والعربي وبلدان العالم الصديقة، والسعي الجاد والمخلص نحو تحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم، منذ تأسيس المجلس في عام 1981».

أعضاء في «الوطني»: توافق مواقف الإمارات والسعودية يؤكد صلابة علاقاتهما

أشاد أعضاء بالمجلس الوطني الاتحادي بمتانة وقوة العلاقات التاريخية والمصيرية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الشقيقة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتي انعكست إيجابياً على شعبي البلدين ودول المنطقة والأمتين العربية والإسلامية.

وقال الاعضاء بمناسبة اليوم الوطني الـ84 للمملكة العربية السعودية إن ما يؤكد صلابة علاقات الإمارات والسعودية هو توافق مواقفهما تجاه كل ما تتعرض له المنطقة العربية من مخاطر تحديات ومواقف وظروف وعلى رأسها خطر التطرف والارهاب البغيض للقيام بدور فاعل للتصدي لكافة التهديديات التي تستهدف أمن واستقرار ووحدة المنطقة.

وقال الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي إن العلاقات الإماراتية السعودية قديمة، قدم منطقة الخليج نفسها، تعززها روابط الدم والإرث والمصير المشترك، أسس دعائمها المغفور له بإذن الله الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مع أخيه عاهل المملكة العربية السعودية آنذاك الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال مصبح سعيد بالعجيد الكتبي عضو المجلس الوطني الاتحادي إن العلاقات الإماراتية السعودية علاقات أبدية قديمة ومتينه، وذلك بفضل الله أولاً ثم بفضل هذه القيادات الرشيدة والتي نعتز بقيادتها وندعو الله لها التوفيق والنجاح الدائم وأن يحفظ بلادنا وكل بلدان الإسلام من هذه الأوبئه بشتى أشكالها، وأن يديم علينا هذه النعم والخيرات وأن يزيد من التقارب الخليجي الخليجي، فما يقال دائماً المصير واحد والهدف واحد.

وقال أحمد عبيد المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي العلاقات التي تربط دولة الإمارات بشقيقتها المملكة العربية السعودية والتي تمتد لسنوات طويلة مضت هى علاقة مصير مشترك تضرب بجذورها في أعماق تاريخ المنطقة حيث حرصت قيادة البلدين الشقيقين على مدار السنوات الماضية على العمل سوياً في كافة المجالات والأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لما فيه مصلحة شعبي البلدين والدول والشعوب العربية والإسلامية.

وأكد خليفة ناصر السويدي عضو المجلس الوطني الاتحادي حرص، قيادتي البلدين على توثيق علاقات التعاون والتلاحم بين الدولتين الشقيقتين باستمرار للأجيال المتعاقبة، حتى تستمر هذه العلاقة على ذات النهج والمضمون، ما يوفر المزيد من عناصر الاستقرار الضرورية لهذه العلاقة، التي تستصحب إرثاً من التقاليد السياسية والدبلوماسية التي أُرسيت على مدى عقود طويلة.

وقال محمد سعيد محمد الرقباني عضو المجلس الوطني الاتحادي أن السعودية هى الشقيق الاكبر لدولة الامارات ويسود الوئام والاحترام المتبادل هذه العلاقات التاريخية على كافة الاصعدة والمستويات سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

علاقات متأصلة

هنأ السفير الإماراتي في الرياض محمد سعيد الظاهري، شعب المملكة بالعيد الوطني، متمنياً للشعب السعودي المزيد من التقدم والازدهار، وأشاد بالعلاقات الوطيدة المتأصلة الجذور التي تربط البلدين الشقيقين. وأضاف «ترتبط الإمارات والسعودية، بعلاقات تاريخية أزلية قديمة، قدم منطقة الخليج نفسها، ضاربة في جذور التاريخ والجغرافيا، تعززها روابط الدم والإرث والمصير المشترك، أسس دعائمها المغفور له بإذن الله الوالد الشيخ زايد بن سلطان، مع أخيه عاهل المملكة العربية السعودية آنذاك الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

Email