مرحلة تجريبية مع مجموعة من الاستشاريين والمقاولين خلال الربع الثاني

«زايد للإسكان»: 50 % نسبة تحويل الدفعات الإلكترونية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ برنامج الشيخ زايد للإسكان مع الربع الثاني من 2014، مرحلة تجريبية لنظام الدفعات الإلكترونية مع مجموعة من الاستشاريين والمقاولين المسجلين لديه، لتصبح نسبة مستخدمي تحويل الدفعات الإلكترونية للمقاولين والاستشاريين المسجلين 50 % نهاية العام الجاري.

وقالت جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان لــ«البيان»: تم تنظيم ورشة عمل للاستشاريين والمقاولين بهدف تعريفهم بالنظام وآلية عمله، وهناك ورش أخرى سيعقدها البرنامج في أكثر من إمارة، مشيرة إلى أن عدد الخدمات الذكية التي يوفرها البرنامج 30 خدمة ذكية مختلفة منها 18 خدمة لمقدمي الطلبات، و12 خدمة لفئة الاستشاريين و3 خدمات للمقاولين، وذلك انسجاماً مع توجهات حكومة الإمارات في التحول الذكي، والهدف منها تشجيع عملائنا على الحصول على المعلومات والخدمات على مدار الساعة.

15 خدمة

وأضافت تنقسم الخدمات إلى 15 خدمة فورية يحصل عليها المتعاملون فور تقديمها، تتمثل في خدمة تحديث بيانات طلب المساعدة،و تقديم طلب جديد وخدمة استقبال الوثائق والبيانات للموافقات المبدئية، وطلب النماذج الإلكترونية وخدمة الاستفسار عن طلب، إضافة إلى خدمة إلغاء طلب مساعدة سكنية، وطلب شهادة لمن يهمه الأمر وتسليم رسائل الموافقات وخدمة التعريف بقائمة المقاولين والاستشاريين، إلى جانب خدمة التعريف باللوائح والقوانين والإجراءات، وتواصل معنا، وخدمة استلام الاقتراحات والملاحظات عن طريق بوابة حكومتي وخدمة التعريف بنماذج الوحدات السكنية المقدمة، والتوعية والإرشاد السكني، وخدمة متابعة المشاريع للمستفيدين والمقاولين والاستشاريين، علاوة على ذلك فإن الخدمات الذكية تضم أيضاً 15 خدمة أخرى تستغرق يوم عمل واحداً، أغلبها تختص بعمل الاستشاريين وتضم هذه الفئة خدمات استلام طلبات التظلمات، طلب زيارة طارئة وخدمة تفعيل طلب مساعدة سكنية، التي تضم حق تفعيل قرار منتفع والقرارات المنتهية والقرارات المحددة بسنة واحدة، إضافة إلى خدمة زيارة ميدانية للمشروع، وتسجيل المقاولين والاستشاريين، وتجديد المقاولين والاستشاريين، وفسخ عقد بالتراضي، إلى جانب طلب تعديل مدة مشروع، وفتح ملف تنفيذ وتقديم دفعة المقاول وفيها تقدم دفعات المشاريع من قبل الاستشاري وسحب مشروع الخاصة بالاستشاريين، طلب إسناد صيانة، طلب استلام ابتدائي، وطلب إنهاء تعاقد، وخدمة طلب تعديل قيمة عقد.

فئتان

وأشارت إلى أن الخدمات الذكية في البرنامج تقسم إلى فئتين، الفئة الأولى المواطنون الذين يتقدمون بطلبات للحصول على مساعدة سكنية من البرنامج، والفئة الثانية المقاولين والاستشاريين، منوهة بأن البرنامج ركز منذ بداية الربع الثاني من العام الجاري على موضوع استلام الاستشاريين والمقاولين دفعاتهم إلكترونياً، واستهدف في البداية في المرحلة التجريبية مجموعة منهم.

وذكرت أن هناك تفاعلاً جيداً مع الخدمات الإلكترونية والذكية للبرنامج وبلغ عدد المستفيدين الذين حدثوا بياناتهم إلكترونياً لاختيار مسكن جاهز ضمن مجمع 257 مستفيداً خلال شهري يونيو ويوليو الماضيين، لافتة إلى أن الخدمات التي يقدمها البرنامج تخضع إلى تطوير وزيادة مستمرة بهدف تلبية تطلعات المتعاملين وإسعادهم.

Email