نظمتها «المدينة العالمية للخدمات» بدعم من مؤسسة دبي للإعلام وهيئات وطنية

مسيرة حاشدة للاحتفال باليوم العالمي الإنساني

جانب من مسيرة اليوم العالمي الإنساني في «دبي مول» تصوير: سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

احتفلت إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، مساء أمس، باليوم العالمي الإنساني، من خلال مسيرة «أبطال الإنسانية»، تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام، رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية.

وتم تنظيم الفعالية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وبدعم من مؤسسة دبي للإعلام، وطيران الإمارات، وشركة اتصالات، ومول دبي، ومؤسسة ألحان للإنتاج الفني، ومجموعة 32.

وشارك في المسيرة الإنسانية التي نظمت بمول دبي 1500 شخص وقناصل الدول وممثلون من الأمم المتحدة وإدارة الجنسية والإقامة وشرطة دبي وهيئة الطيران المدني وعدد من الإعلاميين والفنانين منهم فايز السعيد، وبلقيس أحمد فتحي، وأنور المشيري، ورانيا شعبان، ورؤى الصبان، وأحمد عبدالله وسعود الكعبي.

مشاركات

وبدأت مسيرة التضامن الإنساني من ردهة سوق أتريام مرورا بكل من ردهة الجراند وردهة بلومينج ديلز وممشى الأزياء وممشى الشلال والمرور بمحاذاة حلبة التزلج، ثم العودة إلى سوق أتريام.

وأبدى المشاركون في دعمهم المستمر والدائم للحملة كممثلي «أبطال الإنسانية» من خلال المشاركة في المقابلات التلفزيونية التي استمر عرضها على القنوات الإعلامية حتى يوم الحدث.

وكانت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية قد دعت إلى الاحتفال باليوم العالمي الإنساني الموافق أمس، والانضمام إلى مسيرة أبطال الإنسانية في دبي مول، والذي يعد أكبر وجهة سياحية للتسوق والترفيه في العالم، يرتادها الزوار من كافة دول العالم.

ويصادف يوم 19 أغسطس الذكرى السنوية لتفجير مقر الأمم المتحدة في بغداد عام 2003، والذي نتج عنه فقدان 22 شخصاً لحياتهم، وقد خصص مجلس أمن الأمم المتحدة هذا اليوم للاحتفال عالمياً بالأعمال الإنسانية، لزيادة مستوى الوعي الاجتماعي، ولتسليط الضوء على جميع العاملين في مجال العمل الإنساني، والمنظمات الإنسانية القائمة بهذا العمل، والذين يخاطرون بحياتهم أثناء أداء واجبهم الإنساني لإنقاذ غيرهم ممن هم في أمس الحاجة للمساعدة، وتتضافر الجهود هذا العام لتقدير أولئك الملتزمين بخدمة العمل الإنساني في جميع أنحاء العالم.

تضامن

وكجزء من الاحتفالات باليوم الإنساني العالمي في دبي، تعتبر مسيرة أبطال الإنسانية رمزاً للتضامن مع العاملين في المجال الإنساني في جميع أنحاء العالم، ويهدف إلى تعزيز الوعي في مجتمعنا حيال جهود العمل الإنساني، وتسليط الضوء على دورهم.

وقالت شيماء الزرعوني المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية: «تزامناً مع الأحداث والأزمات الإنسانية التي ساهمت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية، بالاستجابة الفورية لها، بالتعاون مع المنظمات الإنسانية في العالم، نؤكد حرصنا على نشر رسالة العمل الإنساني وتوضيح أهمية ودور أبطال الإنسانية حول العالم».

وأضافت: إنه لمن دواعي سرورنا احتضان دبي والإمارات لهذا الحدث للسنة الثالثة على التوالي، وبمشاركة منظمات الأمم المتحدة للاحتفال بالعمل الإنساني وتقدير جهود العاملين في هذا المجال، والمخاطر اليومية التي يتعرضون لها لإنقاذ حياة الآخرين.

وتوجهت الزرعوني بالشكر لكل الشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا في إنجاح الحملة، ومنهم مؤسسة دبي للإعلام واتصالات وطيران الإمارات ودبي مول، ومؤسسة ألحان للإنتاج الفني، ومجموعة 32.

Email