مجلس إدارة جديد لمركز الزراعة الملحية الدولي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه قراراً وزارياً يتضمن التشكيلة الإدارية الجديدة للمركز الدولي للزراعة الملحية الذي يضم في عضويته ممثلي عدد من المنظمات غير الحكومية الدولية والمنظمات الحكومية والجهات المانحة ومراكز الأبحاث. يعزّز هذا الأمر الرؤية الجيدة للمركز الدولي للزراعة الملحية بأن يصبح مركز تميّز عالمياً في مجال الإبداع الزراعي في البيئات المالحة والهامشية.

يتمتع رئيس مجلس الإدارة الجديد، الدكتور عبدالرحمن سلطان الشرهان بخبرة واسعة في الإدارة الإستراتيجية لمراكز الأبحاث. فقد شغل سابقاً العديد من الوظائف الإدارية من ضمنها عميد كلية العلوم في جامعة الإمارات كما يشارك حاليا ضمن اللجنة العليا لجائزة زايد الدولية للبيئة.

ينضم إليه في المجلس المهندس سيف محمد الشرع وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشؤون الزراعية والحيوانية في وزارة البيئة والمياه. بالإضافة لإدارة ملف الزراعة ضمن الوزارة يمثل الشرع دولة الإمارات على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي في ما خص ملفات الزراعة.

كما سيضم المجلس الدكتور جابر عيضة الجابري نائب الأمين العام لهيئة البيئة أبوظبي.ومن الأعضاء القدامى في مجلس إدارة المركز الدولي للزراعة الملحية الذين لعبوا دورًا فاعلًا في تطوير إستراتيجية 2013-2023، المهندس محمد جمال الساعاتي، مدير إدارة البرامج القطرية في البنك الإسلامي للتنمية.

كما يبقى عادل عبدالله الحوسني، مدير إدارة العمليات لدى صندوق أبوظبي للتنمية.

ومن الأعضاء الجدد رولا مجدلاني، مديرة شعبة التنمية المستدامة والإنتاجية لدى منظمة الأسكوا التابعة للأمم المتحدة. ينضم إليها الدكتور/ يوفن مارتل، المتقاعد من منصب رئيس العلماء من وزارة الزراعة والأغذية الزراعية في جمهورية كندا

ويختتم بعضوية الدكتور أيميت روي، الرئيس والرئيس التنفيذي للمركز الدولي لتطوير الأسمدة في الولايات المتحدة الأميركية

وقد صرحت د. اسمهان الوافي، المدير العام للمركز أن المركز باشر بتطبيق إستراتيجية عشرية جديدة وطموحة توسع نطاق عمل المركز.

Email