مشروع #MyDubai سيحكي القصص الحقيقية للحياة في دبي عبر آلاف الصور ومقاطع الفيديو

حمدان بن محمد يطلق مبادرة كتابة أول سيرة ذاتية لمدينة في العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي مبادرة لكتابة سيرة مصوّرة للحياة في إمارة دبي عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي  ولمدة عام كامل، وبمشاركة جميع سكان وزوار الإمارة عبر تصوير الحياة الحقيقية فيها وأهم وأجمل اللحظات التي يعيشونها في الإمارة ووضعها على الوسم #MyDubai  لنشرها لبقية العالم ونقل سيرة حقيقية ومصورة لتجربة الحياة في الإمارة عبر كافة وسائل التواصل الاجتماعي والتي أصبحت تتمتع بانتشار واسع النطاق وتعد النافذة الأهم التي يتابع من خلالها العالم ما يحدث في دبي.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة إطلاق هذا المشروع الضخم على وسائل التواصل المجتمعي بأن  مبادرة #MyDubai  ستحكي القصص الحقيقية للحياة في دبي ولكن عبر الصور والفيديو. وأشار سموه عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" أن الهدف الرئيسي من هذا المشروع هو إيصال رسالة للعالم نقول فيها بأن وراء التقدم العمراني والتكنولوجي في دبي حياة جميلة .. وهوية متفردة .. وثقافة حقيقية. وستنقل الصور حياة ملايين السكان والزوار في دبي.. ستنقل مشاعرهم وخواطرهم وأجمل أوقاتهم ولحظاتهم .. وتجاربهم ومغامراتهم .. وأهم محطات حياتهم الاجتماعية .. ستنقل الحياة في دبي بكل تفاصيلها ولمحاتها الانسانية للعالم . . وستنقل أيضاً القيم والمبادئ التي يعليها مجتمعنا.

ودعا سموه جميع السكان والزوار والمحبين لإمارة دبي للمشاركة في مشروع ووسم #MyDubai عبر الصور والفيديو في مواقع "انستجرام" و"تويتر" و"فيسبوك". وسيتم إطلاق العديد من الأنشطة والفعاليات لتفعيل الوسم على مدار العام كاملاً، حيث كانت البداية مع مشاركة لسموه بصورة له نشرها عبر حسابه على الانستجرام .

كما أكد سموه عند إطلاقه للمشروع الجديد بأن الشغف والحيوية التي يتمتع بها أهل دبي، من مواطنين ومقيمين يمثلان جزءاً جوهرياً من قصة النجاحات والإنجازات الاستثنائية التي تسطرها دبي يوماً تلو الآخر، وهو الجزء الذي لا يعرف العالم عنه الكثير، وقال سموه: "ترتكز إنجازاتنا على الطاقة الإيجابية التي يتمتع بها أهل الإمارة، والتي تثري الروح الإبداعية فيها وترسخ قيم المحبة والتناغم بين جميع أفرادها المنتمين إلى أكثر من 200 جنسية من كافة أنحاء العالم".

وأضاف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: "يحتضن النسيج الفريد لدبي ٢٫١ مليون قصة تجسّد حياة وتجارب أهل المدينة مجتمعين. ولعل خيرَ من يروي قصة الإمارة هم أهلها. وفي الوقت الذي نتطلع فيه نحو المضي قدماً وبخطىً ثابتة في مسيرة النمو والازدهار، آن الأوان لنقدم معاً للعالم بأسره هذه الحكاية الرائعة، عبر 2.1 مليون قصة تتكامل فيما بينها لترسم ملامح مدينة استثنائية على كافة المستويات. ومعاً، سنسطر السيرة الذاتية الأولى من نوعها على مستوى مدن العالم".

وأشار سموه إلى أن مشروع #MyDubai سيقدم فرصة حقيقية لكل أهل الإمارة لكي يصبحوا سفراء حقيقيين لها، من خلال تعريف العالم بتجاربهم الحياتية المميزة في دبي.

وسيتم استخدام الصور ومقاطع الفيديو التي سيجرى  مشاركتها عبر قنوات الإعلام الاجتماعي لتوثيق تجربة الحياة في المدينة. وسيقوم فريق متخصص بالعمل على المشروع وتنسيق مشاركات الجمهور لاستخدامها ضمن منصات إعلامية متنوعة، بما في ذلك المعارض الدولية، وتشجيع المشاركين على إبداع أعمال فنية وأفلام وكتب مميزة. وسيجري إطلاق العديد من المبادرات والبرامج المتعلقة بمشروع #MyDubai على مدار السنة، لمنح فرصة المشاركة أمام أكبر عدد ممكن من الناس.
 

Email