أطلقت اللجنة المنظمة لمبادرة الأجر، إحدى مبادرات سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون مسابقة الكترونية تمتد خلال شهر رمضان الكريم للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات، حيث سيتم طرح أسئلة حول شعار مبادرة الأجر في دورتها الثالثة "جزاء الإحسان" مع فرص لربح رحلات عمرة.

وسيتم طرح سؤال أسبوعي في أول ثلاثة أسابيع من الشهر الفضيل، بحيث سيتمكن المتسابقون من تقديم أجوبتهم عبر صفحة المبادرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" al_ajer@، أو البريد الالكتروني alajer@alajer.com . ومن شروط المسابقة أن يكون المشارك من مواطني دولة الإمارات أو المقيمين في الدولة، وأن تكون الإجابة باللغة العربية فقط، وأن يتم تزويد اللجنة المنظمة بكافة البيانات الخاصة بالمشترك عند الإجابة.

وفيما يتعلق بالأسئلة فإن جميعها ستكون حول جزاء الإحسان ومواقف من سير الأنبياء والصحابة والتي تلزم المشترك بالبحث والقراءة للوصول إلى الإجابة الصحيحة والاستفادة من العبر المطروحة.

وسيحصل الفائزون على تذاكر سفر مع إقامة في مكة المكرمة لشخصين وسيتم اختيارهما عن طريق السحب في برنامج رمضان والناس على قناة سما دبي. كما سيحصل جميع المشاركين في المسابقة على فرصة لدخول سحب في آخر أسبوع من الشهر الفضيل للحصول على رحلة عمرة.

وفيما يتعلق بالسؤال الأول، فيمكن للراغبين بالمشاركة زيارة صفحة المبادرة على تويتر اليوم للتعرف على السؤال الذي ستمتد فترة المشاركة فيه حتى يوم الخميس 18 يوليو، الساعة 12 ظهراً. على ان يتم طرح السؤال الثاني يوم الأحد الذي يليه.

وتشارك "حكومة دبي الذكية" كشريك استراتيجي في مسابقة الأجر الالكترونية، وفي تعليق على المشاركة قال أحمد بن حميدان، المدير العام لحكومة دبي الذكية: "كانت حكومة دبي الذكية شريكاً استراتيجياً منذ انطلاق المسابقة الالكترونية في الدورة الماضية من المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، تعزيزاً لقيمنا الإسلامية النبيلة وعاداتنا الحميدة المستمدة من القرآن الكريم والسنة النبوية المطّهرة، ونشرها بين أفراد المجتمع الإماراتي".

وأوضح بن حميدان أن "مشاركة حكومة دبي الذكية تأتي انطلاقاً من مسؤولياتنا في خدمة المجتمع عبر مجموعة من الخدمات التي نقدمها والمساهمة في نشر المسابقة من خلال البنية التحتية الإلكترونية التي نمتلكها".

مبادرة الأجر في دورتها الثالثة تأتي برعاية شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" ومصرف الإمارات الإسلامي. وشراكة استراتيجية مع كل من دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري بدبي، اينوك، الريس للعطلات، مجموعة بريد الإمارات، حكومة دبي الذكية. ومؤسسة دبي للإعلام، الشريك الإعلامي للمبادرة.