قرينة حاكم عجمان تشيد بجهود القيادة في توفير المجالات المهنية الراقية لأبناء الوطن

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشادت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان ، رئيسة جمعية أم المؤمنين بعجمان بجهود القيادة الرشيدة لابناء هذا الوطن وبناته وشكرت الجهات العليا المشرفة في المؤسسات التقنية على حرصها واهتمامها بتطوير المناهج التعليمية والتقنية.

كان ذلك خلال زيارة قامت بها لمجمع عجمان التقني التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في منطقة الحميدية. حيث كان في استقبالها لدى وصولها إلى موقع المجمع، هنادي عبيد السويدي مديرة معهد الشارقة للعلوم والتكنولوجيا، وجويسي فيليبس نائب مدير مدرسة عجمان الثانوية الفنية للبنات وعدد من الموظفات. وتفقدت أقسام ومرافق المجمع الذي يستوعب 2400 من الطلاب والطالبات المواطنين، ويقدم مناهج دراسية في التخصصات العلمية والهندسية والتكنولوجية والتقنية حتى مستوى ما قبل الجامعة. واطلعت على تجربة المدارس الثانوية الفنية التي تضمنت استبدال المناهج التقليدية بمناهج إلكترونية متطورة، حيث اعتمدت المدرسة الثانوية الفنية على تطبيق المنهاج الرقمي الذي يدرس من خلال الكتب الإلكترونية باستخدام جهاز الكمبيوتر اللوحي، إضافة إلى تصميم وتطوير مناهجها الدراسية لتحقيق التعلم التفاعلي وخلق التكامل بين التعليم التطبيقي والتكنولوجيا مع جعل الطالب محور عملية التعليم. وتفقدت الصفوف الإلكترونية لتدريس اللغة الإنجليزية والرياضات والحاسوب والتصميم ثلاثي الأبعاد والدوائر الكهربائية والإلكترونية، واستمعت من مسؤولي المركز والمجمع إلى شرح مفصل حول كيفية استخدام التقنيات الحديثة التي تتيح التفاعل بين المعلمة والطالبة، ما يساهم في إثراء مصادر وتقنيات التعلم والتعليم بالنسبة للطالبات والمعلمات ويخفف من عبء حمل الكتب على الطالبات.

وتجولت في قاعات المجمع والورش والمختبرات والمكتبة المدرسية التي تتميز باتباع معايير عالمية المستوى وعلى أحدث المواصفات المتبعة في كبريات المؤسسات التعليمية والتربوية العالمية والمزودة بأحدث التقنيات والتجهيزات من ورش ومختبرات وصفوف دراسية. وتبادلت احاديث ودية مع عدد من طالبات المدرسة اللواتي أبدين سعادتهن وفرحتهن بزيارتها واستقبلنها بالقصائد الترحيبية وأعربن عن تقديرهن البالغ لهذه الزيارة التي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة بأبناء الإمارات، وتمنت الشيخة لبناتها الطالبات التوفيق والنجاح في دراستهن والعمل بجد واجتهاد في الدراسة والتسلح بالعلم واتقانه لأنه الأساس للارتقاء بالوطن. كما شاهدت قرينة حاكم عجمان جانبا عمليا لحصة التدريب العسكري لطالبات المعهد، ضمن فريق البيارق، البرنامج التدريبي والتعليمي للطلبة من الصف الثامن إلى الثاني عشر، ويهدف إلى تطبيق منهاج يشمل الدفاع والأمن والمهارات الحياتية والتدريب البدني، واثنت على بناتها الطالبات وما شاهدته من رغبة صادقة منهن لخدمة وطنهن في مختلف الاختصاصات. وتلقت هدية تذكارية من طالبات المجمع في ختام الزيارة.

ورافق اثناء الزيارة الشيخة عزة بنت راشد بن حميد النعيمي مديرة مدرسة مزيرع للتعليم الاساسي والثانوي وعدد من مديرات المدارس في منطقة عجمان التعليمية ومهتمات بالشأن التربوي.

Email