مبادرة لعلاج قلوب الأطفال والمسنين في عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت مبادرة علاج قلوب الأطفال والمسنين المرحلة الثانية من حملة الكشف المبكر عن الأمراض القلبية لدى الأطفال في إمارة عجمان بالشراكة مع الاتحاد النسائي العام وجمعية أم المؤمنين ومجلس الآباء في إمارة عجمان وبالتنسيق مع منطقة عجمان التعليمية بهدف التشخيص المبكر لحالات أمراض القلب وعلاجها تجنباً لحدوث أي مضاعفات بإشراف نخبة من المتخصصين في طب وجراحة القلب وباستخدام أحدث التكنولوجيا التشخيصية.

واستضافت جمعية أم المؤمنين في عجمان الحملة في يومها الأول في إطار حرصها على الخدمة المجتمعية وتقديم التثقيف الصحي لأكبر شريحة ممكنة في الإمارة.

وتأتي الحملة في إطار البرنامج الوطني للوقاية من الأمراض القلبية وذلك لتقديم أفضل رعاية صحية ووقائية للأطفال ورفع درجة الوعي بين الأسر للمشاركة الفاعلة في الكشف المبكر لاكتشاف الحالات المرضية القلبية في مراحل مبكرة وعلاجها في الوقت المناسب بالتنسيق مع المؤسسات الصحية.

ويتم تنفيذ الحملة في عدد من مدارس عجمان لعلاج الحالات المرضية في مراحل مبكرة تجنبا لحدوث المضاعفات ويشارك فيها العديد من الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع.

وقد أجرى الفريق الطبي للحملة فحوصا للعشرات من طلبة المرحلة الابتدائية في المحطة الأولى وسيواصل إجراء الفحوص اللازمة للطلبة في مختلف المدارس في إمارة عجمان والتي تركز على الفحص الالكلينيكي والفحص التخصصي والذي يشمل تقييم القلب باستخدام تكنولوجيا السونار وتخطيط القلب إضافة إلى قياس نبض القلب ونسبة الأوكسجين في الدم والضغط وعدد دورات التنفس وقياس الطول والوزن وإجراء فحوص أخرى يتم من خلالها معرفة الحالة الصحية للقلب.

Email