افتتاح مركز دراسات المرأة في دبي

افتتحت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان مركز دراسات المرأة في دبي والذي يعد مركزا تثقيفيا وتوثيقيا يعنى بتاريخ المرأة ويبرز دورها ومساهمتها الاصيلة في بناء الوطن، حيث استقبلت الدكتورة رفيعة غباش مؤسس متحف المرأة، الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان والشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان، والشيخة موزة بنت محمد بن خالد آل نهيان حرم الشيخ هزاع بن طحنون والشيخة ميثاء بنت محمد بن خالد آل نهيان حرم الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، بمناسبة افتتاح مركز دراسات المرأة في دبي.

كما بادرت اللجنة النسائية بمؤسسة محمد بن راشد للاسكان، بتلبية الدعوة التي تلقتها من الدكتورة رفيعة غباش مؤسسة متحف المرأة، وذلك بمناسبة افتتاح المركز.

وتعرف الوفد الذي ضم سارة المدني رئيسة اللجنة النسائية (نون) بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان وصالحه مرخان نائب رئيس اللجنة النسائية و ساره الحريز رئيس قسم الاداء المؤسسي، على جهود الدكتورة رفيعة غباش الذاتية ومساعداتها من فريق العمل النسائي الذي عمل معها على مـدى خمـس سنوات لانجاز هذا العمـل الـذى يؤرخ للـمرأة الاماراتية الدور الذي لعبته على مدى تاريخ دبي والامارات ودورها المهم كعنصر فاعل في المجتمع.

وقالت سارة المدني رئيسة اللجنة النسائية بالمؤسسة إن زيارتنا لمركز دراسات المرأة في متحف المرأة، تأتي بهدف الاطلاع على ما يقدمه المتحف للمرأة الإماراتية، وما قدمته المرأة للحفاظ على التراث الوطني مشيدة بالتعاون الواضح بين اللجنة النسائية ( نون ) ومتحف المرأة ومؤسسته الدكتورة رفيعة غباش .

وتجول الوفد في أرجاء المتحف ـ الذى يضم ثلاثة طوابق ـ مستمعا لشرح من الدكتورة رفيعة غباش مؤسسة المتحف عن مــكوناته ومقتنياته ذات الاهمية التاريخـية لحـقبة مـهمة من تاريخ الدولة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon