50٪ من استثمارات فرنسا في الخليج مقرها الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ حجم الاستثمارات الفرنسية في الإمارات نحو نصف إجماليها في منطقة الخليج وتقوم العلاقات الإماراتية الفرنسية كغيرها من علاقات دولة الإمارات مع دول العالم الأخرى على الاحترام المتبادل والتقدير لما تمثله الدولة من نموذج رائد في مجال التنمية والمساعدات التنموية الخارجية والعمل من أجل تكريس الاستقرار على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتتميز العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات وفرنسا بالديناميكية والحيوية والتنوع لاسيما بعد أن باتت الدولة الشريك التجاري الرئيسي لفرنسا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي عام 2011، حيث بلغت قيمة الصادرات الفرنسية إلى دولة الإمارات أكثر من 5ر3 مليارات يورو عام 2011 .

ووصل حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وفرنسا إلى 3ر14 مليار دولار عام 2010 وفقا لتقرير صادر عن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في حين يصل عدد الشركات الفرنسية العاملة في الدولة إلى نحو ألف شركة، ويتوقع أن يزداد التبادل التجاري بين البلدين بالتوازي مع النمو الاقتصادي السنوي.

وتعتبر فرنسا ثامن أكبر مورد لمختلف السلع إلى دولة الإمارات في حين توجد 11 شركة إماراتية تستثمر في فرنسا في قطاعات الطيران والسياحة والبنوك والتمويل وبناء السفن والعقارات وتطوير وتشغيل المناطق الصناعية والأغذية، في حين يصل عدد أفراد الجالية الفرنسية في الإمارات إلى نحو 20 ألف فرد.

Email