مستشهداً بالإنجازات التي حققتها الدولة والتي تعتبر دليلاً على نجاحها

قرقاش إلى «الغارديان»: الإمارات ليست تلميذا يتلقى توجيهات

ت + ت - الحجم الطبيعي

رد معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وشؤون المجلس الوطني الاتحادي، على ما نشرته صحيفة الغارديان البريطانية حول الامارات، أن الأخيرة ليست بالتلميذ الذي يتلقى التوجيهات، مستشهدا بالانجازات التي حققتها الدولة والتي تعتبر دليلا على نجاحها، وأن الاساءة لسمعة الامارات لن يحيدها عن نهجها وستستمر لبناء مجتمع عصري ، وأسألكم أين هي الدولة التي تمخضت عن الربيع العربي ونرى فيها الإلهام؟

 لتكون نموذجا، ان الامارات هي الانموذج طالما فتحت بابها لأمة الارض ليتعايشوا بسلام وأمن وأمان قل نظيره في ديمقراطياتكم التي تتشدقون بها، وزاد معاليه ان لغتكم المتشنجة البعيدة عن ارض الواقع والتي تنم عن جهل بطبيعة وتركيبة مجتمعنا هذه مشكلتكم، لذلك لا نقبل رأيا متعاليا بعيدا عن المعطيات المعاشة لمجتمعنا الذي يعتبر قدوة، لا نقبل ان يملي علينا احد تصرفاتنا لأننا لسنا ضيقي النظر ولا الفكر وبعيدين كل البعد عن التحزبات المتهالكة بل نحث الخطى نحو مجتمع عصري منفتح. ووجه معاليه كلامه للصحيفة قائلاً : اسألوا اصدقاءكم عن المرأة وانظروا الى المرأة في وطني انها اكثر من نصف المجتمع لها ما لها وعليها ما عليها وموجودة في كل المواقع .

ودون معاليه على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تخرج الغارديان علينا مرة أخرى بهجوم على الإمارات لا تكاد تتعرف من كلماتهم على الإمارات والرأي الصادر ينم عن جهل بالواقع تتضح هشاشته وتبدو لغته المتعالية واضحة صريحة.. الامارات اليوم ليست بالتلميذ الذي يتلقى توجيهات، وسجلنا ونجاحنا دليل على أن نهجنا صحيح وطريقنا سوي والإساءة إلى سمعة الإمارت لن تحيدها عن نهجها، وستستمر بلادنا في طموحها لبناء مجتمع عصري متمكن لا يخضع لنظرة حزبية ضيقة ونقول للغارديان اسألوا أصدقاءكم عن رؤيتهم الحقيقية للمرأة وشعورهم نحو التسامح وطبيعة المجتمع الحزبي الذي يريدونه للإمارات، ولنسأل أنفسنا أين هو المجتمع الذي أنتجه الربيع العربي ونتمناه للإمارات؟ وأين هي الدولة التي تمخضت عن الربيع العربي ونرى فيها الإلهام؟".

Email