اللجنة أوصت بالاستخدام الصحيح للعلم وألوانه ومقاييسه المعتمدة

اعتماد شعار «روح الاتحاد» لاحتفالات اليوم الوطني الـ 41

اعتمدت اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني الـ 41 برئاسة معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي لاحتفالات هذا العام وقررت تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة.

كما أوصت اللجنة بالاستخدام الصحيح للعلم وألوانه ومقاييسه المعتمدة، والتنويه على جميع الجهات الحكومية والخاصة بهذه الضوابط والمقاييس، والتعاون مع الجهات الإعلامية لتوعية الجمهور للالتزام بالاستخدام الصحيح للعلم، على أن يتم وضع الضوابط والمقاييس الخاصة بالعلم على الموقع الالكتروني لاحتفالات اليوم الوطني الـ41، إضافة لوضع شعار الاحتفالات المعتمد.

وقالت اللجنة العليا إن إعادة اختيار شعار "روح الاتحاد" لاحتفالات اليوم الوطني الواحد والأربعين جاء بدعم قيادتنا الرشيدة وبالتوافق وآراء أعضاء اللجنة العليا للاحتفالات، على أن يتم استخدام شعار احتفالات اليوم الوطني الـ40، مع التعديل في الرقم بما يتلاءم مع العام (41)، وذلك بهدف ترسيخ الشعار في نفوس الجمهور، ولتبقى الذكرى الأربعين "روح الاتحاد" خالدة في نفوس أبناء الوطن والمقيمين على أرضه حتى في شعارها.

وأكدت اللجنة المشرفة على الاحتفالات باليوم الوطني الواحد والأربعين أن الشعار سيعمم على كافة اللجان الفرعية والتنفيذية في كل الإمارات ليكون رمزاً للفعاليات والاحتفالات الرسمية والجماهيرية وكذلك سيرسل الشعار إلى وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة خاصة الفضائيات الوطنية؛ ليوضع مع كافة التغطيات الإعلامية لفعاليات اليوم الوطني في كافة إمارات الدولة.

ارتباط القلب

وأوضحت اللجنة أن هدف الشعار هو التعبير الصادق عن ارتباط قلب وفكر كل مواطن سواء من الأجيال التي عايشت نشأة الاتحاد أو من الأجيال الجديدة التي عاشت منجزات الاتحاد في كل بقعة على أرض الدولة خلال العقود الأربعة الماضية بيوم الاتحاد كتاريخ كان له ما بعده من عمران ورقي ونهضة، بفضل القيادة الرشيدة بداية بالآباء المؤسسين وحتى اليوم.

حيث تتمتع الإمارات بمكانة عالية على الصعيدين العالمي والإقليمي بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

ويعكس شعار الاحتفال باليوم الوطني الواحد والأربعين للدولة، فكرة الوحدة التي تربط الدولة مع بعضها البعض وتحت علم واحد، ألا وهي "روح الاتحاد".

ويستمد شعار روح الاتحاد من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتستمر تلك الرؤية مع قيادتنا الحكيمة، كما يمثل الشعار رابطة للوجوه والأماكن تشكل بدورها هذا الوطن الرائع، وتبين ترابط تاريخنا ومستقبلنا بعد أربعين عاماً من العيش معاً، لتبقى قوة الاتحاد اليوم هي بنفس القوة التي بدأ بها قبل أربعين سنة، بل وتمتد روح الاتحاد إلى المجتمع العالمي، إذا أراد أن يستفيد من تلك التجربة الثرية والفريدة من نوعها، وبإمكان الجميع القيام بدورهم في استدامتها.

وأوصت اللجنة بوضع الشعار على كل المطبوعات والنشرات والهدايا التي تعد لهذه المناسبة، على أن يتم توزيعه على كافة وسائل الاعلام والوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية منها والمحلية، لاستخدامه في احتفالاتهم وأنشطتهم وكذا سفارات وقنصليات دولة الإمارات في الخارج وكافة ممثلياتها الثقافية والعلمية.

وتحرص اللجنة العليا للاحتفالات باليوم الوطني الـ41 على أن تخرج الاحتفالات بالصورة التي تليق باليوم الوطني باعتباره المناسبة الأهم في تاريخ الإمارات منذ نشأتها، من حيث ضخامة الاحتفالات، ومشاركة كافة المواطنين والمقيمين فيها تجسيداً لقيم الولاء الانتماء وتعزيز الهوية الوطنية.

وتقوم اللجنة بالتنسيق الكامل بين جميع الفعاليات والأنشطة، سواء من جانب التوقيت أو الأماكن عبر التواصل المباشر على مدار الساعة بين اللجان الفرعية والتنفيذية بإمارات الدولة والمنضوين تحت مظلتها.

وكانت اللجنة العليا قد أقرت بدء الاحتفالات باليوم الوطني الـ41 في الخامس والعشرين من نوفمبر المقبل ولغاية الثالث من ديسمبر 2012، سواء على أرض الدولة أو في سفارات دولة الإمارات المنتشرة في أنحاء العالم.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • 427 موافقة على برامج دراسية خارجية للطلبة المواطنين 2015

    أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو 427 موافقة على الانتظام في برامج دراسية بعدة مؤسسات تعليمية خارج الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري، توزعت ما بين 230 موافقة على برامج دراسية في درجة الدكتوراه و132 موافقة لبرامج الماجستير و60 في البكالوريوس..

  • سلطان القاسمي يطلع على خطة انتخابات «الوطني»

    استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، وذلك بمكتب سمو الحاكم.

  • حاكم الشارقة: لا مكاسب إلا بالأمن والاستقرار

    أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن أبناء المواطنات «جزء منا وفينا»، ولا تفريق بينهم وبين المواطنين..

  • مصادرة 60 كغ شوكولاته في أم القيوين

    صادر قسم حماية المستهلك بدائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين 60 كغ من الشوكولاتة مجهولة المصدر غير مكتوب عليها تواريخ إنتاج ولا صلاحية من محل لبيع الحلويات في أسواق الإمارة ما يشكل خطورة على صحة المستهلك..

  • ميثاء الشامسي تبحث الشراكة مع السفير الموريتاني

    استقبلت معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج، في مكتبها بمقر الصندوق بأبوظبي، سيدي محمد حنن سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة.

  • لبنى القاسمي: توجيهات القيادة تدعم الاستقرار العالمي

    قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية، إن توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله..

  • فاطمة بنت مبارك: الأسرة في فكرنا أساس المجتمع

    أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أن الأسرة في فكرنا هي أساس المجتمع>>

  • «محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف» يطبع مصحف البحرين

    أبرم مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، ويمثله فيصل بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام، عقد طباعة مصحف البحرين مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين ويمثلها الدكتور فريد بن يعقوب المفتاح وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين.

  • وفد هيئة آل مكتوم الخيرية يزور القاهرة لبحث التعاون

    بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، يقوم وفد من هيئة آل مكتوم الخيرية بزيارة لجمهورية مصر العربية اعتباراً من غد ولمدة ثلاثة أيام.

  • المري يحض الموظفين على أفكار تطويرية

    استعرض اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، خلال جولته التفقدية أمس ضمن التفتيش السنوي لقطاع أذونات الدخول والإقامة، نتائج ومؤشرات الأداء والخطط المستقبلية التي تهدف إلى تحسين الأداء وسير العمل في الإدارة.

  • شرطة دبي تحتفي برضا موظفيها

    قدم اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، اهداءً تذكارياً يضم شهادات التميز والدروع التذكارية، لجميع العاملين في القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور اللواء محمد سعد الشريف، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الإدارة..

  • لبنى القاسمي: مبادرات جواهر القاسمي ستبقى إرثاً محفوراً في سجلات الإنسانية

    قالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الخارجية الإماراتية إن الإنجازات التي حققتها قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة..

اختيارات المحرر