اللجنة أوصت بالاستخدام الصحيح للعلم وألوانه ومقاييسه المعتمدة

اعتماد شعار «روح الاتحاد» لاحتفالات اليوم الوطني الـ 41

اعتمدت اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني الـ 41 برئاسة معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي لاحتفالات هذا العام وقررت تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة.

كما أوصت اللجنة بالاستخدام الصحيح للعلم وألوانه ومقاييسه المعتمدة، والتنويه على جميع الجهات الحكومية والخاصة بهذه الضوابط والمقاييس، والتعاون مع الجهات الإعلامية لتوعية الجمهور للالتزام بالاستخدام الصحيح للعلم، على أن يتم وضع الضوابط والمقاييس الخاصة بالعلم على الموقع الالكتروني لاحتفالات اليوم الوطني الـ41، إضافة لوضع شعار الاحتفالات المعتمد.

وقالت اللجنة العليا إن إعادة اختيار شعار "روح الاتحاد" لاحتفالات اليوم الوطني الواحد والأربعين جاء بدعم قيادتنا الرشيدة وبالتوافق وآراء أعضاء اللجنة العليا للاحتفالات، على أن يتم استخدام شعار احتفالات اليوم الوطني الـ40، مع التعديل في الرقم بما يتلاءم مع العام (41)، وذلك بهدف ترسيخ الشعار في نفوس الجمهور، ولتبقى الذكرى الأربعين "روح الاتحاد" خالدة في نفوس أبناء الوطن والمقيمين على أرضه حتى في شعارها.

وأكدت اللجنة المشرفة على الاحتفالات باليوم الوطني الواحد والأربعين أن الشعار سيعمم على كافة اللجان الفرعية والتنفيذية في كل الإمارات ليكون رمزاً للفعاليات والاحتفالات الرسمية والجماهيرية وكذلك سيرسل الشعار إلى وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة خاصة الفضائيات الوطنية؛ ليوضع مع كافة التغطيات الإعلامية لفعاليات اليوم الوطني في كافة إمارات الدولة.

ارتباط القلب

وأوضحت اللجنة أن هدف الشعار هو التعبير الصادق عن ارتباط قلب وفكر كل مواطن سواء من الأجيال التي عايشت نشأة الاتحاد أو من الأجيال الجديدة التي عاشت منجزات الاتحاد في كل بقعة على أرض الدولة خلال العقود الأربعة الماضية بيوم الاتحاد كتاريخ كان له ما بعده من عمران ورقي ونهضة، بفضل القيادة الرشيدة بداية بالآباء المؤسسين وحتى اليوم.

حيث تتمتع الإمارات بمكانة عالية على الصعيدين العالمي والإقليمي بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

ويعكس شعار الاحتفال باليوم الوطني الواحد والأربعين للدولة، فكرة الوحدة التي تربط الدولة مع بعضها البعض وتحت علم واحد، ألا وهي "روح الاتحاد".

ويستمد شعار روح الاتحاد من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتستمر تلك الرؤية مع قيادتنا الحكيمة، كما يمثل الشعار رابطة للوجوه والأماكن تشكل بدورها هذا الوطن الرائع، وتبين ترابط تاريخنا ومستقبلنا بعد أربعين عاماً من العيش معاً، لتبقى قوة الاتحاد اليوم هي بنفس القوة التي بدأ بها قبل أربعين سنة، بل وتمتد روح الاتحاد إلى المجتمع العالمي، إذا أراد أن يستفيد من تلك التجربة الثرية والفريدة من نوعها، وبإمكان الجميع القيام بدورهم في استدامتها.

وأوصت اللجنة بوضع الشعار على كل المطبوعات والنشرات والهدايا التي تعد لهذه المناسبة، على أن يتم توزيعه على كافة وسائل الاعلام والوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية منها والمحلية، لاستخدامه في احتفالاتهم وأنشطتهم وكذا سفارات وقنصليات دولة الإمارات في الخارج وكافة ممثلياتها الثقافية والعلمية.

وتحرص اللجنة العليا للاحتفالات باليوم الوطني الـ41 على أن تخرج الاحتفالات بالصورة التي تليق باليوم الوطني باعتباره المناسبة الأهم في تاريخ الإمارات منذ نشأتها، من حيث ضخامة الاحتفالات، ومشاركة كافة المواطنين والمقيمين فيها تجسيداً لقيم الولاء الانتماء وتعزيز الهوية الوطنية.

وتقوم اللجنة بالتنسيق الكامل بين جميع الفعاليات والأنشطة، سواء من جانب التوقيت أو الأماكن عبر التواصل المباشر على مدار الساعة بين اللجان الفرعية والتنفيذية بإمارات الدولة والمنضوين تحت مظلتها.

وكانت اللجنة العليا قد أقرت بدء الاحتفالات باليوم الوطني الـ41 في الخامس والعشرين من نوفمبر المقبل ولغاية الثالث من ديسمبر 2012، سواء على أرض الدولة أو في سفارات دولة الإمارات المنتشرة في أنحاء العالم.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • محمد بن راشد يحضر أفراح الكتبي والسبوسي

    حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه المواطن سهيل بطي بن غراب الكتبي لمناسبة زفاف نجله حمد الى كريمة المواطن محمد بن سالم المر السبوسي.

  • محمد بن راشد: أؤمن بالشباب.. وبناء الإنسان أساس بناء الأوطان

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، إيمانه بشباب الوطن وقدراتهم وبأنهم ثروتنا المتجددة، وبأن بناء الإنسان هو أساس بناء الأوطان..

  • وزير التربية يحضر حفل السفارة المغربية بذكرى عيد العرش

    حضر معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه محمد آيت وعلي سفير المملكة المغربية لدى الدولة بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لعيد العرش للملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

  • «قائد القرن» يبني كوادر وطنية أساسها الابتكار

    أكد عدد من أعضاء المجلس الوطني ومسؤولون في أبوظبي أن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برنامج قائد القرن الـ 21..

  • بلدية دبي تسلم شيكاً بـ100 ألف درهم لصالح المعسرين

    أكد مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، حرص البلدية على المشاركة في كل المبادرات المجتمعية التي تتبناها الجهات المختلفة في الدولة، وعلى رأسها مبادرة صندوق الفرج التي تبنتها وزارة الداخلية، بالتعاون من جريدة «الإمارات اليوم»..

  • اسم محمد المزروعي على شارع في «الغربية»

    بتوجيهات من القيادة الرشيدة أعلنت دائرة الشؤون البلدية وبلدية المنطقة الغربية إطلاق اسم الفقيد المغفور له بإذن الله، محمد خلف المزروعي على شارع رئيسي بمدينة زايد في المنطقة الغربية.

  • ولي عهد الفجيرة يحضر مأدبة غداء أقامها سالم الزحمي

    حضر سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ظهر أمس، مأدبة الغداء التي أقامها سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، تكريماً لسموه في منزله بمنطقة الفصيل في الفجيرة..

  • «الاتحادية العليا» تؤيِّد حبس متهم اعتدى على أفراد دورية مرور

    قضت محكمة أول درجة بهيئة المحكمة الاتحادية في المتهم الذي اعتدى على دورية المرور، بحبسه 6 أشهر بعدما طعن في الحكم عما هو منسوب إليه، وبتغريمه مبلغ 20000 درهم وأمرت بإيقاف العمل برخصة قيادته لمدة ثلاثة أشهر تبدأ بعد الانتهاء من تنفيذ العقوبات الصادرة بحقه.

  • «الاتحادية للموارد البشرية»: العمل عن بُعد يزيد الإنتاج

    كشفت دراسة للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أعدتها مؤخراً شركة «يوغوف» المتخصصة في مجال الأبحاث لقطاع الأعمال شملت أكثر من 1000 موظف ومتخصص في الموارد البشرية بالدولة أن 74% من الموظفين يرون أن العمل عن بُعد يتسم بالمرونة..

  • بدء بيع الزي المدرسي الجديد 9 أغسطس

    حددت وزارة التربية والتعليم التاسع من شهر أغسطس المقبل موعداً لبدء توزيع الزي المدرسي الجديد في مراكز البيع المعتمدة، وفق مواصفات محددة تنسجم مع الهوية الوطنية، وتراعي متطلبات تدخل في صميم مظاهر المجتمع والبيئة المحلية للمجتمع الإماراتي، وتعزز من قيم المواطنة الإيجابية لدى الطالب.

  • فعاليات عجمان: التنمية البشرية ركيزة الوطن

    أكد عدد من مسؤولي الدوائر الحكومية في عجمان اهتمام وحرص القيادة الرشيدة في الدولة ورهانها الدائم بتنمية الموارد البشرية باعتبارها الركيزة الاساسية للتنمية وان انسان هذه الارض هو معول البناء والتشييد..

  • أم القيوين: بعد نظر واستشراف مستقبل

    أشادت الفعاليات في أم القيوين بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نموذج قائد القرن 21، وهو الأمر الذي يدل على بعد نظر القيادة الرشيدة للدولة التي تنظر إلى المستقبل باستشراف..

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.