اللجنة أوصت بالاستخدام الصحيح للعلم وألوانه ومقاييسه المعتمدة

اعتماد شعار «روح الاتحاد» لاحتفالات اليوم الوطني الـ 41

اعتمدت اللجنة العليا لاحتفالات اليوم الوطني الـ 41 برئاسة معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي لاحتفالات هذا العام وقررت تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة.

كما أوصت اللجنة بالاستخدام الصحيح للعلم وألوانه ومقاييسه المعتمدة، والتنويه على جميع الجهات الحكومية والخاصة بهذه الضوابط والمقاييس، والتعاون مع الجهات الإعلامية لتوعية الجمهور للالتزام بالاستخدام الصحيح للعلم، على أن يتم وضع الضوابط والمقاييس الخاصة بالعلم على الموقع الالكتروني لاحتفالات اليوم الوطني الـ41، إضافة لوضع شعار الاحتفالات المعتمد.

وقالت اللجنة العليا إن إعادة اختيار شعار "روح الاتحاد" لاحتفالات اليوم الوطني الواحد والأربعين جاء بدعم قيادتنا الرشيدة وبالتوافق وآراء أعضاء اللجنة العليا للاحتفالات، على أن يتم استخدام شعار احتفالات اليوم الوطني الـ40، مع التعديل في الرقم بما يتلاءم مع العام (41)، وذلك بهدف ترسيخ الشعار في نفوس الجمهور، ولتبقى الذكرى الأربعين "روح الاتحاد" خالدة في نفوس أبناء الوطن والمقيمين على أرضه حتى في شعارها.

وأكدت اللجنة المشرفة على الاحتفالات باليوم الوطني الواحد والأربعين أن الشعار سيعمم على كافة اللجان الفرعية والتنفيذية في كل الإمارات ليكون رمزاً للفعاليات والاحتفالات الرسمية والجماهيرية وكذلك سيرسل الشعار إلى وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة خاصة الفضائيات الوطنية؛ ليوضع مع كافة التغطيات الإعلامية لفعاليات اليوم الوطني في كافة إمارات الدولة.

ارتباط القلب

وأوضحت اللجنة أن هدف الشعار هو التعبير الصادق عن ارتباط قلب وفكر كل مواطن سواء من الأجيال التي عايشت نشأة الاتحاد أو من الأجيال الجديدة التي عاشت منجزات الاتحاد في كل بقعة على أرض الدولة خلال العقود الأربعة الماضية بيوم الاتحاد كتاريخ كان له ما بعده من عمران ورقي ونهضة، بفضل القيادة الرشيدة بداية بالآباء المؤسسين وحتى اليوم.

حيث تتمتع الإمارات بمكانة عالية على الصعيدين العالمي والإقليمي بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

ويعكس شعار الاحتفال باليوم الوطني الواحد والأربعين للدولة، فكرة الوحدة التي تربط الدولة مع بعضها البعض وتحت علم واحد، ألا وهي "روح الاتحاد".

ويستمد شعار روح الاتحاد من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتستمر تلك الرؤية مع قيادتنا الحكيمة، كما يمثل الشعار رابطة للوجوه والأماكن تشكل بدورها هذا الوطن الرائع، وتبين ترابط تاريخنا ومستقبلنا بعد أربعين عاماً من العيش معاً، لتبقى قوة الاتحاد اليوم هي بنفس القوة التي بدأ بها قبل أربعين سنة، بل وتمتد روح الاتحاد إلى المجتمع العالمي، إذا أراد أن يستفيد من تلك التجربة الثرية والفريدة من نوعها، وبإمكان الجميع القيام بدورهم في استدامتها.

وأوصت اللجنة بوضع الشعار على كل المطبوعات والنشرات والهدايا التي تعد لهذه المناسبة، على أن يتم توزيعه على كافة وسائل الاعلام والوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية منها والمحلية، لاستخدامه في احتفالاتهم وأنشطتهم وكذا سفارات وقنصليات دولة الإمارات في الخارج وكافة ممثلياتها الثقافية والعلمية.

وتحرص اللجنة العليا للاحتفالات باليوم الوطني الـ41 على أن تخرج الاحتفالات بالصورة التي تليق باليوم الوطني باعتباره المناسبة الأهم في تاريخ الإمارات منذ نشأتها، من حيث ضخامة الاحتفالات، ومشاركة كافة المواطنين والمقيمين فيها تجسيداً لقيم الولاء الانتماء وتعزيز الهوية الوطنية.

وتقوم اللجنة بالتنسيق الكامل بين جميع الفعاليات والأنشطة، سواء من جانب التوقيت أو الأماكن عبر التواصل المباشر على مدار الساعة بين اللجان الفرعية والتنفيذية بإمارات الدولة والمنضوين تحت مظلتها.

وكانت اللجنة العليا قد أقرت بدء الاحتفالات باليوم الوطني الـ41 في الخامس والعشرين من نوفمبر المقبل ولغاية الثالث من ديسمبر 2012، سواء على أرض الدولة أو في سفارات دولة الإمارات المنتشرة في أنحاء العالم.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يهنئون رئيس بيرو بعيد الاستقلال

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى الرئيس بيدرو بابلو كوتشينسكي رئيس جمهورية بيرو، وذلك بمناسبة عيد استقلال بلاده.

  • حمدان بن راشد شخصية العام الحضارية

    اختارت الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، ومقرها القاهرة، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الشخصية الحضارية للعام 2016 وذلك لدور سموه المتميز في دعم ورعاية التواصل الحضاري وإثراء العلوم الإنسانية.

  • شائعات وسائل التواصل تحوّل بلاغ حقيبة حاسوب إلى قنبلة

    يبدو أن هوس إطلاق ونقل الشائعات لا يزال مترسخاً لدى البعض من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما تمت ملاحظته في التعامل مع خبر العثور على حقيبة «لاب توب» نسيها فيما يبدو عميل بنك بجوار إحدى البنايات في الشارقة.

  • هزاع بن زايد: التربية الأخلاقية حجر الزاوية في رؤية محمد بن زايد لبناء جيل متسامح

    أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي، أن «التربية الأخلاقية» حجر الزاوية في رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للتحديات ووضع الحلول الخلاقة لها.

  • سعيد بن طحنون يحضر أفراح الكعبي والنعيمي

    حضر الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان مساء أول من أمس حفل الاستقبال الذي أقامه عبدالله محمد علي الكعبي بمناسبة زفاف نجليه محمد إلى كريمة محمد خميس محمد الكعبي وخالد إلى كريمة سعيد سالم ناصر النعيمي.

  • 3500 إنذار لمشوّهي المظهر الحضاري في أبوظبي

    تواصل بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ حملات تفتيشية موسعة ومستمرة للتصدي لمشوهات المظهر الحضاري للمدينة، حيث أسفرت عن توجيه أكثر من 3500 إنذار، فيما تنفذ تزامناً مع هذه الجهود التفتيشية مبادرات توعوية لحث مختلف فئات المجتمع للحفاظ على مظهر المدينة.

  • مبادرات مكتوم بن محمد نافذة ترتقي بالأفق القانوني

    تعد مبادرات مكتوم بن محمد آل مكتوم للتميز والفكر القانوني، من أهم المبادرات المتخصصة في مجال القانون، والتي تهدف إلى بناء جيل قانوني متمكن وتطوير قدرات العاملين بالسلطة القضائية وتحفيز ريادة الأعمال في هذا التخصص..

  • دبي وجهة ثقافية بارزة

    صورة نشرها المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه في «تويتر»، مدوناً: «وكالة الأنباء الإيطالية تنشر تقريراً عن الافتتاح المتوقع لأوبرا دبي نهاية أغسطس وتشير إلى أنها ستصبح وجهة ثقافية بارزة».

  • سفير الدولة يحضر حفل استقبال رئيس المالديف

    حضر عبدالحميد عبدالفتاح كاظم الملا سفير الدولة لدى سريلانكا سفير غير مقيم لدى المالديف، حفل الاستقبال الذي أقامه عبدالله يمين عبدالقيوم رئيس جمهورية المالديف الثلاثاء الماضي بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لاستقلال بلاده.

  • «ويتيكس» يعزز استثمار كبرى الشركات العالمية

    دعت هيئة كهرباء ومياه دبي الشركات العاملة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة في المنطقة والعالم إلى المسارعة بالتسجيل للمشاركة في الدورة الـ 18 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2016)..

  • «صرف المواد الغذائية».. تطبيق ذكي لإيصال المواد المدعّمة

    لن تكون للابتكارات الجديدة أي جدوى أو قيمة ما لم تؤثر إيجابيا ويكون لها دور ملموس في حياتنا من خلال تطوير الممارسات والأعمال اليومية وجعلها أكثر سهولة ويسر على المتعاملين في كافة المجالات والقطاعات..

  • الإمارات.. محمية طبيعية لطيور العالم

    شكلت تضاريس الإمارات المختلفة بيئة آمنة وملاذاً للعديد من الحيوانات والطيور التي تجاوزت 460 نوعاً تعيش في بيئات مختلفة، كما شكلت هذه التضاريس موائل مؤقتة للطيور المهاجرة التي قدرت أنواعها..

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

Happiness Meter Icon