بلدية أبوظبي: إنجاز 75% من المعاملات أمس واستكمال التسليم اليوم

فرحة عارمة تغمر المواطنين باستلام مفاتيح مساكنهم في مشروع الفلاح

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنفيذا لمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لأبنائه المواطنين وبتوجيهات من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي، بدأت بلدية مدينة أبوظبي أمس تسليم المساكن الشعبية في منطقة الفلاح إلى المواطنين المستحقين .

وذلك ضمن إطار مشروع مدينة الفلاح السكنية والذي يشمل بناء 4857 فيلا مختلفة الأحجام والتصميم على مساحة إجمالية تبلغ 12.5 مليون متر مربع، تلبي متطلبات واحتياجات مختلف الفئات المستحقة من المواطنين حيث تشمل المرحلتان الأولى والثانية من المشروع تشييد 2000 مسكن، بما فيها المرافق والخدمات بالإضافة إلى مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والذي يتسع 2000 مصلٍ.

وتوافد مئات المواطنين المستفيدين من مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة رجالا ونساء على بلدية أبوظبي منذ الصباح الباكر وحتى الساعة الثامنة مساء تملؤهم الفرحة الغامرة بالحصول على مسكن العمر، حيث قامت البلدية بتمديد أوقات العمل في إدارة خدمة العملاء من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثامنة مساء تيسيرا على المواطنين، فيما تمكنت إدارة خدمة العملاء من تسليم مفاتيح المساكن لحوالي 400 مواطن في الساعات الأربع الأولى من صباح يوم أمس الأحد.

وخصصت البلدية أكثر من 23 كاونتر من أجل خدمة المراجعين المواطنين بهذا الشأن حيث استمر العمل في إدارة خدمة العملاء من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الثامنة مساء، وتم إنجاز أكثر من 75 % من الرقم المطلوب.

وأكد عويضة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع خدمات البلدية بالإنابة أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، أمر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالبدء فوراً بتوزيع المساكن الشعبية من المرحلة الأولى لمشروع مدينة الفلاح السكنية في أبوظبي على المستفيدين لهذه الوحدات السكنية الذين تم اعتماد أسمائهم في الدفعة الأولى حسب قوائم لجنة تخصيص الأراضي والمساكن.

وقال إن هذه المكرمة تأتي تأكيدا على حرص القيادة الرشيدة لتقديم كافة أسباب الحياة الكريمة وتوطيد أركان استقرار الأسرة الإماراتية التي تحظى باهتمام قيادتنا الحكيمة ورعايتها ، ومن هذا المنطلق فإن مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لأبنائه المواطنين هي استمرار لنهج العطاء والمكرمات التي يغدقها سموه على أبناء الإمارات وتأكيدا على الإخلاص لنهج السخاء الذي اختطه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الطاهر وحرص القيادة الرشيدة على تأمين كافة سبل الحياة الكريمة للمواطنين .

فريق عمل متخصص

وأضاف إن بلدية مدينة أبوظبي سارعت فور صدور المرسوم بإعداد الإجراءات التنفيذية للتجاوب السريع مع متطلبات تنفيذ المرسوم وبدأت باستقبال المواطنين المدرجة أسماؤهم في المرسوم والمكرمة والسامية لاستكمال إجراءات تسليم البيوت ومن خلال آلية تسليم مرنة ولتحقيق هذا الهدف تم تكليف فريق عمل متخصص في هذا الشأن لتسهيل وتسريع إجراءات التسليم.

من جانبه أكد أحمد عمران القبيسي مدير إدارة الأراضي والعقارات بالإنابة أن بلدية مدينة أبوظبي كانت انتهت من كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لاستقبال المواطنين فور صدور المرسوم وتتيح للمواطنين تقديم أوراقهم الثبوتية من خلال المركز الرئيسي في شارع السلام حيث تتم الإجراءات المطلوبة ويتم تسليم مفاتيح المساكن لمستحقيها في نفس اليوم.

وأوضح أنه على المستفيدين من المكرمة اصطحاب الأوراق المطلوبة عند المراجعة وهي صورة جواز السفر وصورة خلاصة القيد، وصورة بطاقة هوية، وفي حال صدور الأمر السامي للمطلقة والأرملة وأبنائها فعليها إحضار إقرار بنوة (للمطلقات والأرامل).

إجراءات سريعة

وأكد القبيسي أن إدارة الأراضي والعقارات على أكمل جاهزية لاستقبال الأخوة المواطنين لإكمال إجراءات التسليم ووفقا لإجراءات سهلة ومبسطة وسريعة تلبي احتياجات ومتطلبات العملاء الكرام.

وقال محمد علي المرر مدير إدارة خدمة العملاء في بلدية مدينة أبوظبي أن البلدية اتخذت كافة الاستعدادات الهادفة إلى تنفيذ تسليم البيوت إلى مستحقيها المواطنين وذلك وفقا لآلية وإجراءات مرنة وغاية في السهولة. وأضاف بأن البلدية استعدت لاستقبال المواطنين المستفيدين من منحة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بفتح 23 كاونتر بنظام الموظف الشامل منها 6 كاونترات خاصة بالنساء بخلاف قسم لبلدية البطين بحيث ينتهي المواطن او المواطنة من كافة الاجراءات وتسلم المفتاح في غضون من 5 إلى 10 دقائق.

وتوقع المرر أن تنتهي البلدية من عملية تسليم المواطنين مفاتيح المساكن الخاصة بهم بنهاية اليوم (الاثنين)، بحيث يتبقى أعداد قليلة من المستحقين والذين سيتم التواصل معهم والانتهاء من كافة الاجراءات خلال هذا الأسبوع مشيرا إلى أن البلدية تقدم خدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وهي توفير سيارة لنقل المواطن أو المواطنة من المستفيدين من منزله إلى مقر البلدية في أبو ظبي لإنهاء إجراءاته وتسليمه المفتاح ويمكن لهذه الفئة الاتصال بالبلدية وحجز موعد للسيارة.

وعبر المرر عن سعادته وقال إن هذا اليوم هو عرس إماراتي كبير وأن البلدية تشارك في هذا العرس بتذليل كل العقبات التي تصادف أي مواطن وإنهاء الاجراءات بكل يسر وسهوله وبسرعة متناهية.

ليلة القدر

 

هنأت أم محمد أحمد العامري ربة منزل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإخوانه حكام الإمارات وأولياء العهود وأبناء دولة الإمارات بمناسبة عيد الفطر المبارك وقالت إن رسالة البلدية بحصول زوجها على المسكن وصلتها يوم 27 رمضان وهي حسبتها ليلة القدر لأن الله سبحانه وتعالى استجاب لدعواتها ودعوات أسرتها للحصول على مسكن ملائم يتسع لأسرتها.

وأضافت بأنها تعمل ربه منزل وتقيم في بني ياس مع زوجها وأسرتها الصغيرة المكونة من 3 ابناء وزوج منذ زواجها قبل 15 سنة وأن زوجها تعب كثيرا لتوفير المسكن المناسب طوال هذه الفترة ولكن بلا جدوى مع الارتفاع الكبير في الإيجارات مشيرة إلى أنها قامت قبل عام بالتقدم بأوراقها لاستبدال قطعة أرض بهذا المسكن الجديد.

من جانبه قال ناصر حمد عمر أحد المستفيدين بمنحة صاحب السمو رئيس الدولة في مجمع الفلاح " نحمد الله على هذه النعمة التي أنعم الله بها على شعب الإمارات ووفق الله حكامها الأبرار الذين يسيرون وفق منهج مؤسس الدولة وبانيها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وطيب ثراه. وأضاف إن أسرته مكونة من 8 افراد ويعيش في مسكن والده منذ فترة طويلة إلا أن المنزل الحالي لم يعد يتسع للأسرة والآن حصلت على المسكن الملائم الذي يتسع لجميع أفراد لأسرة.

 

مواصفات عالمية تلبي الاحتياجات

 

يقع مجمع الفلاح السكني، الذي يندرج ضمن برنامج مساكن المواطنين أحد مبادرات مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لإنشاء ما يزيد عن 13 ألف مسكن لمواطني الدولة في إمارة أبوظبي في الجهة الشرقية من مطار أبوظبي الدولي وطريق أبوظبي- دبي.

وقد تم تصميم مشروع الفلاح السكني الذي تم تخصيصه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي للعائلات الإماراتية من ذوي الدخل المتوسط كمجمع سكني مبتكر يتناسب مع نمط الحياة الأسرية للمواطنين الإماراتيين.

ويغطي مشروع الفلاح مساحة إجمالية قدرها 12.5 مليون متر مربع، ويتكون من 5000 فيلا مختلفة الحجم والتصميم، توفّر مجموعة من المرافق موزعة على خمس مناطق تحتوي كل منها على مرافق الخدمات العامة بما في ذلك المساجد والمرافق المجتمعية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمكاتب.

كما تضم مركز تسوق يمتد على مساحة 65 ألف متر مربع ويشتمل على العديد من مرافق الترفيه متنزهات ومساحات خارجية واسعة لإقامة المعارض والأنشطة المتنوعة ومركز اجتماعي لخدمة المتنزه المركزي وفندق بسعة 200 غرفة ومستشفى بسعة 110 أسرة وحوال 50 ألف متر مربع من المباني التجارية، مركز للدفاع المدني ومسجد، محطة مركزية للحافلات والمترو والترام.

وقد أكدت شركة الدار العقارية، وهي المطور الرئيسي للمشروع أن المرحلة الأولى من مشروع الفلاح السكني اكتملت وسلمت إلى مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في بداية 2012، حيث سيتم تسليم 20 % من الفلل، على أن تسلم الفلل المتبقية بنهاية العام القادم وذلك ضمن جدول زمني محدد.

 

سعادة غامرة لمستحقي المساكن الراقية

 

عبر المواطنون المستفيدون من منحة مساكن مشروع مدينة الفلاح السكنية (الدفعة الأولى) عن سعادتهم وفرحتهم الغامرة بالحصول على هذا المسكن الراقي والخدمات المتميزة في تلك المدينة الجديدة التي تتمتع بكافة المرافق الخدمية والترفيهية من مدارس ومستشفيات وعيادات وحدائق وأسواق مؤكدين حرص وسعى قيادة دولة الإمارات الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، في دعم المواطن وتمكينه من الحياة الكريمة له ولأسرته.

وعبر صالح عمر سعيد البريكي أحد المستفيدين وهو متقاعد من القوات المسلحة ويقيم في المنزل الذي ورثه عن والده مع أخوته في مدينة العين عن سعادته بحصوله على المسكن الجديد الذي يتسع له ولأسرته المكونة من 8 أفراد وتقدم بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وولي عهده الأمين سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على هذه المبادرة الكريمة التي تؤكد حرص قيادة دولة الإمارات الرشيدة على استقرار الأسرة المواطنة ودعم المواطن لإيجاد المسكن اللائق الذي يوفر له الحياة الكريمة، وأشار إلى أنه سيشرع في تأسيس المسكن حالا بعد توصيل المياه والكهرباء خلال الاسبوع المقبل وأن الفيلا ستكون جاهزة للسكن خلال ستة أشهر.

مسكن راقي

وقال خلفان الحمادي وهو أيضا متقاعد من القوات المسلحة ولدية 7 أبناء اكبرهم 17 سنة وأصغرهم عامين قال إن المسكن الراقي الذي حصل عليه جاء بعد انتظار طويل وأنه كان يسكن في الشارقة في شقة بالإيجار والآن أصبح يمتلك فيلا خاصة بفضل الله أولا وبفضل قيادة دولتنا العضيمة التي تضع ضمن أهم أولوياتها توفير الحياة الكريمة للمواطن والاستقرار الأسري وهذا يعكس القرارات التي تصدر في هذا الصدد لصالح المواطنين من توفير مساكن وأراض وقروض ميسرة كلها تصب في مصلحة المواطن بل تصب في مصلحة الأجيال المقبلة، مما يمهد الطريق لمزيد من الرقي والتنمية الشاملة في دولة الإمارات.

وأكد أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، بتوزيع هذه المساكن الراقية على آلاف المواطنين من أصحاب الدخول المتوسطة ستسهم بصورة كبيرة في حل مشاكل هؤلاء المواطنين المتعلقة بإيجاد المسكن اللائق والفسيح.

Email