حمدان بن زايد خلال تكريم كبار المحسنين لدورهم في تعزيز مسيرة «الهلال» الإنسانية:

الإمارات بقيادة خليفة تضطلع بدور محوري في مجابهة الكوارث

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تضطلع بدور محوري في مجابهة الكوارث عالمياً والحد من تداعياتها الإنسانية على البشرية.

وأكد سموه أن مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تعزز النهج الإنساني المتميز الذي اختطته الدولة لمناصرة الشعوب التي تعاني من وطأة المحن والكوارث.

وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، خلال تكريمه بقصر النخيل مساء أول من أمس، المحسنين الذين يتواصلون مع الهيئة على مدار العام لتقديم التبرعات والمساعدات لإغاثة المنكوبين ومساعدة المحتاجين داخل الدولة وخارجها، إن الدولة اختطت نهجاً متميزاً وأسلوباً منفرداً في تعزيز أوجه العمل الخيري والإنساني، وفتحت الأبواب على مصراعيها أمام الجميع للمساهمة والمشاركة الفاعلة في تحقيق التطلعات الإنسانية للقيادة الرشيدة. وأضاف سموه أن قيم الخير والعطاء متأصلة في نفوس أبناء الوطن الذين ساروا على نهج المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وترسموا خطاه في تلمس أوضاع المستضعفين والسعي في قضاء حوائج الآخرين.

وشدد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على أن هيئة الهلال الأحمر ستظل تضطلع بالمسؤولية الإنسانية الملقاة على عاتقها في كل الأحوال والظروف، سيراً على نهج القيادة الرشيدة التي تعزز بمبادراتها مسيرة هذا الصرح الخيري الذي تنطلق منه قوافل الخير والعطاء للشعوب الشقيقة والصديقة التي تعاني من وطأة الظروف.

وقال سموه إن خير دليل على ذلك تكريم هذه الكوكبة من المحسنين وفاء وعرفاناً لبذلهم وعطائهم من أجل البشرية وقضاياها الإنسانية وتثميناً لدورهم في تعزيز مكانة الدولة الرائدة في المحافل الإنسانية الدولية.

 

تكريم المحسنين والداعمين والمؤسسات والجهات الراعية

 

كرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية كبار المحسنين بوسام الهيئة، حيث تم تكريم سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية.. وتسلم الوسام نيابة عن سموه سمو الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان، وكيل ديوان ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الشرقية.

كما تم تكريم سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، لدوره الإنساني والخيري في كفالة الأيتام ودعم برامج الهلال الأحمر، حيث حضر الحفل عدد من الأطفال الأيتام الذين يكفلهم سموه، وقدموا له الشكر والعرفان على مبادرته الأبوية الحانية تجاههم سائلين المولى عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناته.

وتم تكريم حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في المنطقة الغربية، سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، وتسلم الوسام نيابة عن سموها الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان.. وخلف بن أحمد الحبتور وتسلم الوسام نيابة عنه سلطان بن أحمد الحبتور وراشد بن خلف الحبتور.

وشمل التكريم سمو الشيخة شمسة بنت زايد آل نهيان، وتسلم نيابة عنها الشيخ ذياب بن طحنون بن محمد آل نهيان، والشيخة عهود بنت راشد المعلا وتسلم نيابة عنها سمو الشيخ عبدالله بن راشد المعلا، نائب حاكم أم القيوين.. وسمو الشيخة عوشة بنت خليفة بن زايد آل نهيان وتسلم نيابة عنها الشيخ حمدان بن سلطان بن حمدان آل نهيان.. والشيخة موزة بنت صقر القاسمي ومعالي عبدالعزيز عبدالله الغرير ومعالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وورثة المرحوم ناصر بن مذكر آل شافي الهاجري، وخليفة جمعة النابودة.

كما تم تكريم كل من علي سعيد بن حرمل الظاهري، وعلي خلفان المطوع الظاهري، ومحمد خليفة المطوع الظاهري، وفلاح على مصلح الأحبابي، وحسن عبدالله محمد، وعلي سالم عبدالله الجويعد، وعبدالله ناصر بن حويليل المنصوري، ومبارك بن قران المنصوري، وزكريا محمد عبدالفتاح عوض، وغانم علي بن حمودة الظاهري، وحمد رحمه الشامسي، وإيهاب عبدالمعطي مراد، والدكتورة شيرين جاسم محمد الزعابي، والدكتورة وسن رجاء عبدالرزاق الكعبي، وفاطمة أحمد سعيد الرميثي، وأحمد محمد أمين خوري، وعلي عبدالله محمد أبو الريش، والدكتور عادل عبدالله الشامري، ونور محمد سلطان، وسيف محمد حمود النبهاني، وعائلة المرحوم صالح حسين الجابري.

المؤسسات الراعية

كما تم تكريم المؤسسات والجهات الراعية لأنشطة الهلال الأحمر وهي.. بنك دبي الإسلامي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ووقف عبدالجليل الفهيم، وشركة درويش بن أحمد وأولاده، وبنك أبوظبي الوطني، وشركة ترايستار، وجمعية أبوظبي التعاونية، والأنصاري للصرافة، وبنك أبوظبي التجاري، ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، وشركة الاتصالات المتكاملة «دو»، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وجمعية العين التعاونية، ومستشفى النور، ومدرسة أذن للتعليم الأساسي بنات، ووكالة أنباء الإمارات، وتلفزيون أبوظبي، وتلفزيون دبي، وصحف الاتحاد والخليج والبيان والإمارات اليوم والوطن. وتم التقاط الصور التذكارية مع سمو راعي الحفل.

 وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، قد تفقد قبل بداية حفل التكريم معرض الصور الفوتغرافية الذي أقامته هيئة الهلال الأحمر حول المبادرات التي أطلقتها مؤخراً ومن أهمها «عونكم» لمتضرري فيضانات باكستان و«سقياهم» في القرن الأفريقي و«سندهم» لإغاثة الشعب اليمني و«أغيثوهم» تضامناً مع الشعب الفلسطيني وأخيراً حملة «استغاثوا.. فلبينا» لإغاثة النازحين السوريين.

 

 

جيل المحسنين

 

 

قال الدكتور فاروق حمادة إن الشيخ زايد رحمه الله عندما وضع هذا النهج كان يصنع جيلاً للوطن وهم المحسنون الذين أعطوا للهلال الأحمر المزيد من الدعم لبرامجه ومشاريعه فالقيادة والإدارة والمحسنون هم جيل من أبناء زايد لأنهم تشربوا من روحه وآمنوا برسالته.

واختتم الدكتور فاروق حمادة حديثه بالإشارة إلى أن قيادة الدولة الحكيمة سيرت قبل وخلال شهر رمضان المبارك طائرات وموائد الخير لترفع راية الخير الإماراتية في كافة بقاع الأرض،

مساعدات

جهود مخلصة

 

ألقى احمد حميد المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر كلمة، أكد فيها أن دولة الإمارات تعتز بما تقدمه الجهات والأفراد من دور إنساني بارز من خلال جهود مخلصة وخدمات متميزة تعكس مشاعرهم النبيلة وأحاسيسهم الراقية تجاه الفئات والشرائح التي تشكو من وطأة المعاناة.

وقال إن هذا اللقاء السنوي يأتي من أجل شكر وتقدير وتثمين جهود المخلصين في إماراتنا الحبيبة من وزارات وشركات ومؤسسات وأفراد وشرائح المجتمع تجاه الفقراء والأيتام والمعوزين ومن تقطعت بهم السبل في شتى بقاع العالم.

 

 

 

نهج

مؤسسة وطنية

 

ألقى الدكتور فاروق حمادة، المستشار في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، خاطرة من وحي المناسبة، أكد فيها أن هيئة الهلال الأحمر هي مؤسسة وطنية أصبحت اليوم مؤسسة عالمية بفضل تواجدها في كافة دول العالم، وهي تنافس كبرى المنظمات والمؤسسات العالمية.. كما أن عمقها إنساني كامل فهي لا تميز بين أحد من الناس لا بين لغات ولا أديان ولا مناطق واستوعبت الإنسانية، وهي ميزة مهمة لهذه الهيئة والمستقبل مشرق لها إن شاء الله برئاسة وقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، لأن هذا النهج والاختيار أسسه وأرسى دعائمه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

Email