تماشياً مع استعداداتها الجارية لاستقبال شهر رمضان المبارك، كشفت "مؤسسة الشارقة للإعلام" عن نجاح مبادرة "إذاعة الشارقة" في جمع 1,150 مليون درهم إماراتي من التبرعات لصالح الخيام الرمضانية الخيرية الأولى التي تُبنى من المساهمات المالية لجمهور المستمعين. وتم إطلاق مبادرة جمع التبرعات عبر برنامج "الخط المباشر" لتشجيع مستمعي "إذاعة الشارقة" للمساهمة في إفطار الصائم خلال الشهر الفضيل عبر مجموعة من تسع خيام خيرية بطاقة استيعابية تزيد على 3,050 صائما يوميا منتشرة في مختلف أنحاء إمارة الشارقة، بما فيها الصجعة والغافية والرحمانية والذيد وكلباء وخورفكان وشارع الإمارات.
وتأتي حملة تبرعات خيم مستمعي "إذاعة الشارقة" لإفطار الصائم في إطار المبادرات الخيرية والإنسانية ذات الأهداف السامية التي يحرص برنامج "الخط المباشر" على إطلاقها تماشياً مع رسالته المتمثلة في تعزيز روح الخير والعطاء وتقديم المساعدة للمحتاجين في مختلف أنحاء الإمارات. وتحظى المبادرة الجديدة بأهمية خاصة كونها الأولى من نوعها على مستوى جمع التبرعات من مستمعي الإذاعة، ما يرسخ قوة الإعلام الإذاعي كأداة حيوية لغرس ثقافة العمل الخيري في أوساط المجتمع المحلي، لا سيّما خلال شهر رمضان المبارك بكل ما يحمله من قيم التسامح والرحمة والمغفرة والتقوى والعطاء.
وأكد الدكتور خالد المدفع، مدير الإذاعة والتلفزيون في "مؤسسة الشارقة للإعلام"، بأن خيام مستمعي "إذاعة الشارقة" لإفطار الصائم تعكس حرص المؤسسة على الالتزام التام بمسؤولياتها المجتمعية والإنسانية وتجسيد رسالتها الإعلامية الصحيحة في خدمة المجتمع الإماراتي، مشيراً إلى أنّ المبادرة الجديدة تأتي تماشياً مع الاستراتيجية الخاصة بشهر رمضان الكريم الذي تسعى خلاله "إذاعة الشارقة" إلى تسليط الضوء على القضايا الإنسانية والخيرية ونشر القيم السامية عبر سلسلة من المبادرات والبرامج الإذاعية التي تهدف إلى تعزيز ثقافة العطاء وإعلاء الروح ونيل التقوى وطلب المغفرة والرحمة من رب العالمين.
دور إيجابي
ومن جهته ثمن عبدالله سلطان بن خادم، عضو مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية ومديرها التنفيذي، دور مؤسسة الشارقة للإعلام في دعم الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الجمعية على مدار العام ورعايتها الإعلامية للحملة الرمضانية، وعن مبادرة إذاعة الشارقة في دعم مشروع إفطار صائم. وأعرب عبدالله بن خادم عن خالص شكره وتقديره للقائمين على الإذاعة ولمستمعيها على هذا التلاحم الذي ساهم في تغطية عدد كبير من مواقع إفطار صائم في إمارة الشارقة والمدن التابعة لها وصل عددها إلى 9 مواقع، مشيراً إلى أن هذا الدعم يأتي ضمن المشاركة المجتمعية لمؤسسة الشارقة للإعلام بشكل عام وإذاعة الشارقة بشكل خاص في الترويج لأنشطة وفعاليات الجمعية خلال فترة شهر رمضان المبارك.
مكانة كبيرة
من جانبه اكد محمد خلف، مدير إدارة "إذاعة الشارقة" ان الهدف الإيماني والإنساني له مكانته الأولى في إطار استعداداتنا الرمضانية. ومن هنا، حرصنا، إلى جانب إعداد دورة برامجية غنية بالبرامج الدينية والاجتماعية والتثقيفية والترفيهية الهادفة، على إطلاق هذه المبادرة الرمضانية التي تحمل الرسالة والقيم السامية لديننا الحنيف. ونود أن نتوجه بجزيل الشكر إلى مستمعينا الكرام على مساهمتهم في دعم المبادرة ودورهم الفاعل كنموذج يحتذى في الخير والعطاء. ويدفعنا نجاح هذه الحملة في جمع 1,150 مليون درهم إلى مواصلة نهج التميز في العمل الخيري والمجتمعي .


