سجلت 29 منشأة غذائية في أبوظبي اسمها في قائمة المؤسسات المتميزة في الإمارة، بعد أن نجحت في الإبقاء على سجلها خالياً من المخالفات على مدار عام كامل من التعامل المباشر مع الجماهير، وفي سبيل ذلك سعت إلى التقيد بأقصى معايير السلامة الغذائية التي حددها جهاز أبوظبي للرقابة، بل وتجاوزتها بتطبيق آليات متطورة للجودة في تعاملها مع الأغذية.
وطبق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خطة لتقييم المنشآت الغذائية المثالية في الامارة تمهيداً لتكريمها، حيث اسفرت الجولات التي قامت بها فرق التفتيش على مدار أشهر عديدة عن رصد 106 منشآت غذائية متميزة في الإمارة تم تصفيتها إلى 29 منشأة طبقت مواصفات عالية من الجودة والسلامة الغذائية في عملها.
وقال محمد جلال الريايسة مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز إن تقييم المؤسسات الغذائية تم بناء على معايير دقيقة شملت مختلف مراحل السلسلة الغذائية بدءاً من المادة الخام مروراً بمراحل تحضير الطعام وصولاً إلى طرق تقديمه للجماهير، بالإضافة إلى اداء العاملين وتجهيزات المؤسسات الغذائية، مشيراً إلى أن التقييم أسفر عن رصد 106 منشآت غذائية متميزة خضعت إلى تقييم تالٍ مع مطالبها بمعايير جودة أكثر تطوراً إلى أن تم تخفيض عددها إلى 29 منشأة.
من جانبه، قال باسل الجابري مدير قسم التفتيش الغذائي العام بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، على هامش حفل تكريم المؤسسات الغذائية المتميزة في الإمارة الذي أقيم صباح أمس، إنه تم تشكيل فريق مختص من القسم لاعتماد معايير محددة لتقييم المؤسسات الغذائية في الإمارة.
