أكد خالد حميد بن ذيبان الفلاسي المدير العام لجمعية الاتحاد التعاونية أن الجمعية بصدد إطلاق ثلاثة برامج للدعم الاجتماعي مقدمة للأسر المساهمة في الجمعية وأبنائهم ولذوي الاحتياجات الخاصة ، وتهدف هذه البرامج التي تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 10 ملايين درهم إلى توفير الاحتياجات الأساسية لهم من خلال بطاقة الشراء الذكية.

وقال إن هذه البرامج سيتم إطلاقها في الأول من شهر يوليو المقبل وتستمر لمدة ستة أشهر، ويقدم البرنامج الأول "مير الاتحاد" الدعم الاجتماعي للأسر المساهمة في جمعية الاتحاد التعاونية، لتوفير الاحتياجات الاساسية لهم من خلال بطاقة الشراء الذكية وقيمتها 500 درهم، وأما البرنامج الثاني "عيالنا" فيقدم الدعم الاجتماعي لأبناء اسر المساهمين وتوفير احتياجاتهم الأساسية من خلال بطاقة الشراء الذكية بقيمة 400 درهم.

ومشيرا إلى أن برنامج "رحمة" مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف توفير احتياجاتهم الأساسية عن طريق بطاقة ذكية بقيمة 400 درهم.وأوضح الفلاسي أن جمعية الاتحاد التعاونية تقوم بتعبئة البطاقة الالكترونية للمستفيدين شهرياً، ولهم حق الاختيار من السلع والمنتجات من جميع فروع الجمعية.

وأشار الفلاسي إلى أن الجمعية تحولت من مفهوم "الهايبر ماركت" إلى مفهوم المراكز "المولات"، وقال مول الاتحاد يعد المكان المثالي لتسوق العائلة، حيث يجد فيه الزوار متعة التسوق الحقيقية، من خلال وجود مجموعة متنوعة من المحلات التجارية المحلية والعالمية، تتوزع على ما يقارب 135 متجراً. كما يتوفر ركن للمطاعم ويتضمن 15 مطعماً يلبون جميع الأذواق، بالإضافة إلى هايبرماركت جمعية الاتحاد التعاونية والذي يلبي جميع خدمات العملاء الكرام ، كما يضم مول الاتحاد أيضاً ركنا خاصا للألعاب الترفيهية لجميع أفراد العائلة.

وتبلغ مساحة مول الاتحاد الإجمالية 36.117 مترا مربعا، 388.769 قدما مربعا، وتوجد أربعة مداخل رئيسية لمول الاتحاد سهلة الوصول، كما يوجد حوالي 136 محلا تجاريا لتلبية احتياجات زوار المول، ويوجد موقف للسيارات يتسع لثمانمئة سيارة (800)، ومن المتوقع أن يزور الاتحاد مول 6 ملايين زائر في السنة الأولى.

البرشاء مول

يقع البرشاء مول في منطقة البرشاء الثانية على أرض مساحتها 31,051 مترا مربعا 334,239 قدما مربعا ومساحة بناء إجمالية بمقدار متر مربع 792,715 قدما مربعا في وسط منطقة سكنية مكتظة ومن المتوقع أن يخدم مناطق عدة مجاورة. ويتكون المشروع من دور السرداب و دور أرضي و دور أول.

دور السرداب مخصص لمواقف السيارات للجمهور بعدد يصل إلى 421 موقفا، كذلك خصص هذا الدور لعناصر الحركة الرأسية متمثلة في المصاعد والسلالم المتحركة لتصل الطوابق جميعاً مع بعضها البعض، وهذا إضافة للمساحات الخدمية الأخرى كغرفة المحولات، المولدات، المخازن إلخ..

وخصص الدور الأرضي لعدد من المحلات التجارية والمقاهي والمتاجر متعددة الاستخدام وعناصر الحركة الرأسية. إضافة إلى ذلك، يتوفر في هذا الدور مالا يقل عن 468 موقف سيارة للمتسوقين. وتحتل فرع هايبرماركت جمعية الاتحاد التعاونية المساحة الأكبر من مساحة الدور الأول حيث يعد أكبر هايبرماركت في الشرق الأوسط، هذا مع وجود ردهة المطاعم و عدد من المحلات التجارية.

إضافة للخدمات اللازمة للمتسوقين من دورات مياة ومصليات وخلافه. وقد روعي عند إعداد الفكرة التصميمية تناسب التصميم المقترح مع الموقع ككل من حيث الجوار والطرق الحالية والمقترحة وقد أدى ذلك لتوزيع جيد للأنشطة وفعاليات المبنى فقد تشكلت كتلة المبنى على شكل منحني يعكس شكل قطعة الأرض وتحصر هذه الكتلة في الدور الأرضي مواقف السيارات كما وتضم مداخل المبنى للمشاة وللسيارات وكذلك عناصر الحركة الرأسية هذا عدا المحلات التجارية والمقاهي والمتاجر المتعددة الاستعمال.

والأمر الملموس فعلاً في تصميم المبنى عدم التركيز على واجهة واحدة بل واجهتين رئيسيتين للمبنى بنفس الأهمية ، وقد تموضعت العناصر الخدمية والأقسام المؤجرة على أحد جانبي الكتلة هذا إضافة إلى ردهة الطعام التي شكلت نقطة الربط في الدور الأول ما بين جزئي المبنى وشغلت الجانب الثاني لكتلة المبنى. ويلاحظ كذلك التوزيع والعلاقة الجيدين والتناسب ما بين عدد ومواقع عناصر الحركة الرأسية وما بين مكونات المبنى ككل.وتغلب على واجهات المشروع الحداثة والمعالجات المعمارية الجميلة مع التركيز على المداخل وعلى إظهار شعار الجمعية وعلى تداخل الكتل بالشكل الذي يزيد من المظهر الجمالي للمركز ككل. مراكز أولى

 

حققت جمعية الاتحاد التعاونية خلال هذه الحقبة الوصول إلى مراتب النجاح وتبوؤ المراكز الأولى على مستوى الدولة من حيث الأهمية والانتشار ورأس المال والأرباح.

أما رؤيتها فهي ريادة مستمرة في تجارة التجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الخدمة والسعر و الانتشار والمردود الاجتماعي المتميز بكوادر وطنية.

ورسالتها هي: نسعى لأن نكون الأفضل دائما في تقديم أجود المنتجات الاستهلاكية بأسعار متميزة بما يجاوز توقعات العملاء، وذلك من خلال - التوسع الدائم و إتباع سياسات متطورة، وفعالية التنفيذ بأحدث التقنيات والأنظمة الحديثة بإدارة وطنية متميزة ،و رفع كفاءة خدمة العملاء- ،وذلك بما يضمن توسيع قاعدة المستهلكين، وحماية المستهلك من تقلبات السوق وتحقيق أفضل الأرباح للمساهمين المواطنين ، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للدولة ، ويعظم دور الجمعية في تقديم المنافع والمساعدات الاجتماعية.

 

الإنشاء والإشهار

 

سجلت جمعية الاتحاد التعاونية (الجمعية) كجمعية ذات مسؤولية محدودة في إمارة دبي بموجب القرار الوزاري رقم 31/2 المؤرخ في تاريخ 24 مايو 1982 الصادر عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وسجلت لدى الجهات الاتحادية تحت رقم 12 بسجلات إدارة التعاون. وأبرز نشاطاتها الرئيسية تأسيس وإدارة محلات الهايبرماركت في دبي، والغرض من إنشاء الجمعية هو تحسين الشؤون الاجتماعية والاقتصادية لأعضائها، وخدمة المجتمع في منطقة عملها.

وذلك باتباع المبادئ التعاونية الموثقة في نظام الجمعية الأساسي والقانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية رقم 13 لعام 1976 بشأن الجمعيات التعاونية. وتمتلك جمعية الاتحاد التعاونية العديد من الأفرع المنتشرة في مناطق استراتيجية بإمارة دبي، مثل الطوار، الراشدية، السطوة، الكرامة، الحمرية، ومردف و العوير بالإضافة إلى فرعي جميرا، والطوار.

 

سياسة فعالة لتطوير أداء الكوادر البشرية المواطنة

 

 

تبرز أهم أهداف جمعية الاتحاد التعاونية في تطوير ودعم الكوادر البشرية من خلال اتباع سياسة فعالة لتطوير أداء الكوادر البشرية المواطنة وتحقيق زيادة مطردة في نسبة التوطين ، بما يمكن من التوطين الكامل للوظائف بالجمعية ويرفع كفاءة تشغيل العمليات والمهام، بالإضافة إلى التوسع الدائم من خلال تطوير الفروع القديمة لمواكبة التطورات الحديثة و إنشاء فروع جديدة ، بما يسهم في فتح أسواق و منافذ جديدة وبما يحقق زيادة مضطردة ومتنوعة في إيرادات الجمعية وتعظيم عائد رأس المال.

كما تعمل على ضمان استمرارية توفير السلع والخدمات الجيدة من خلال عرض مجال واسع من المنتجات ذات الجودة العالية وحسن إدارة المخزون و متابعة أداء الموردين وذلك بما يسهم في توسيع وتنوع قاعدة العملاء لتشمل كافة فئات المجتمع، وتحقيق رضا العملاء، بتقديم تجربة تسوق ممتعة من خلال تقديم منتجات متميزة بأسعار تنافسية تفوق توقعات العملاء ، وتفعيل برامج تحسين عملية العناية بالزبائن ، وتقديم عروض ترويجية جذابة وحسن إدارة فريق العمليات، بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة ودعم وتطوير نظم المعلومات ، وتحسين كفاءة الأداء الإداري من خلال إتباع سياسة تدريبية وتوظيفية تسهم في دعم أعمال وأنشطة الجمعية و دعم قدرة الإدارة العليا في عملية اتخاذ القرارات.

وتحرص الجمعية من خلال أهدافها الأساسية على دعم ولاء العملاء الخارجيين والداخليين من خلال تعظيم الانتماء المؤسسي لديهم وربط أهداف المؤسسة بأهداف العملاء، وتعظيم المنافع والإيرادات المختلفة وذلك من خلال زيادة حصة السوق وزيادة قاعدة الزبائن غير المساهمين وحسن إدارة الأصناف والأرفف واستحداث منتجات و خدمات و مجالات استثمارية جديدة، بما يسهم في استمرارية ريادة و تمكين الجمعية و توزيع المخاطر على الأنشطة المختلفة، مع العمل الجاد على دعم السياسة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمجتمع من خلال تفعيل وتنويع برامج المساعدات والمشاركات الاجتماعية و برامج المحافظة على البيئة.