بسعة 200 سرير وبتكلفة 550 مليون درهم

»الأشغال«: مستشفى خليفة الجديد في أم القيوين جاهز للتشغيل

أكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وكيل وزارة الأشغال العامة أن مستشفى الشيخ خليفة الجديد بأم القيوين جاهز للتسليم والتشغيل بعد أن فرغت الوزارة من تشييده، والذي بلغت تكلفته 550 مليون درهم، مبيناً أن عملية التشغيل المبدئي جارية لمعرفة مدى فاعليته وأن كافة مستشفيات الشيخ خليفة التي نفذتها (الأشغال) في الفترة الماضية سيتم تسليمها لشؤون الرئاسة من أجل إيجاد مشغل لها، لافتا في الوقت ذاته الى أن مستشفى خليفة الجديد جاء ضمن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي شملت تطوير واستحداث الكثير من المشروعات الخدمية في كافة ربوع الدولة.

وأوضح أن المستشفى الجديد سيقدم خدماته العلاجية المختلفة لأهالي أم القيوين باعتباره مستشفى جديداً يضم الأجهزة الطبية الحديثة والكوادر الطبية والتمريضية الماهرة، لافتا الى أن المستشفى يتكون من طابقين للمبنى الرئيسي بمساحة تبلغ 54 ألف متر مربع وبسعة 200 سرير موزعة على عدة أجنحة مختصة، إضافة إلى مبانٍ أخرى للخدمات مثل الميكانيكية، ومحطة الكهرباء، والخدمات الطبية، حيث تم تزويد المستشفى بكامل المعدات والأثاث الطبي ذات المواصفات الحديثة، مع مراعاة توزيع المداخل الرئيسية والطوارئ والخدمات بطريقة تسهل على المراجعين عملية الدخول والخروج.

أجنحة للولادة

ولفت النعيمي إلى أن المستشفى يضم عددا من العيادات والأقسام مثل عيادة الأسنان والجراحة والعظام وأمراض النساء والولادة، والأطفال، والعيون، وعيادة الأنـف والأذن والحنجرة، والباطنية، والجلدية، إضافة إلى قسم غسيل الكلى وتفتيت الحصى، والصيدلية والمختبر والتصوير والطوارئ والتعقيم ، لافتا إلى أن هناك أجنحة تم تخصيصها للولادة وأمراض النساء وجناح الأطفال، والأطفال الخدج والعناية المركزة للأطفال وجناحين للنساء والرجال ووحدة العزل، إضافة إلى جناح خاص للشخصيات المهمة.

وأضاف أن المستشفى يشتمل أيضاً على قسم لأمراض القلب وخدمات الأعصاب والمناظير والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل وغرف العمليات والعناية المركزة، ووحدة معالجة المياه.

وبين أن المستشفى الجديد يضم ألفاً و14 موقفاً للسيارات خصصت للمراجعين، إضافة إلى عدد كاف من المواقف للعاملين في المستشفى من إاداريين وفنيين وكادر طبي وتمريضي.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • مياه الشرب السوداء تدخل أسواق الإمارات

    انتشرت المياه المعدنية السوداء Blk في الولايات المتحدة الأميركية عام 2011 وأصبحت الخيار المفضل لدى المشاهير والعلماء لما تحتويه من عناصر طبيعية غنية تجدد طاقة الجسم وتمنحه الانتعاش والرطوبة الضرورية.

  • سوق القطارة .. مول التراث

    من الصعب أن ينسى الشاعر سيف خميس بن بدر الظاهري (62) عاماً، كيف كان سوق القطارة قبل عدة أعوام، نعم.. كان ملتقى ومركزاً

  • «أوتا بينغا» مأساة قزم حديقة الحيوان

    قصة أوتا بينغا، كانت بمثابة الفضيحة الكبرى للباحثين الأميركيين الذين ادعوا بأنهم عثروا على الحلقة المفقودة بين القرد والإنسان.

  • غسيل الثياب في أكثر الأنهار تلوثاً

    في أحد أجمل البلدان يتواجد أكثر الأنهار تلوثاً في العالم، هو نهر "يامونا" في دلهي بالهند، الذي يعتبر الوجهة المثالية لتنظيف الملابس حيث يتجمع فيه أكثر من 600 عامل لغسل الثياب ذات الألوان الزاهية محولين النهر إلى لوحة فنية تنبض بالحياة.

  • ميدان المرموم.. سياحة في التراث

    في وسط منطقة مرموم، بين الرمال الذهبية والكثبان المختلفة، يطل ميدان المرموم بأصالته التراثية وتاريخه الحافل بالإنجازات،