بسعة 200 سرير وبتكلفة 550 مليون درهم

»الأشغال«: مستشفى خليفة الجديد في أم القيوين جاهز للتشغيل

أكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وكيل وزارة الأشغال العامة أن مستشفى الشيخ خليفة الجديد بأم القيوين جاهز للتسليم والتشغيل بعد أن فرغت الوزارة من تشييده، والذي بلغت تكلفته 550 مليون درهم، مبيناً أن عملية التشغيل المبدئي جارية لمعرفة مدى فاعليته وأن كافة مستشفيات الشيخ خليفة التي نفذتها (الأشغال) في الفترة الماضية سيتم تسليمها لشؤون الرئاسة من أجل إيجاد مشغل لها، لافتا في الوقت ذاته الى أن مستشفى خليفة الجديد جاء ضمن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي شملت تطوير واستحداث الكثير من المشروعات الخدمية في كافة ربوع الدولة.

وأوضح أن المستشفى الجديد سيقدم خدماته العلاجية المختلفة لأهالي أم القيوين باعتباره مستشفى جديداً يضم الأجهزة الطبية الحديثة والكوادر الطبية والتمريضية الماهرة، لافتا الى أن المستشفى يتكون من طابقين للمبنى الرئيسي بمساحة تبلغ 54 ألف متر مربع وبسعة 200 سرير موزعة على عدة أجنحة مختصة، إضافة إلى مبانٍ أخرى للخدمات مثل الميكانيكية، ومحطة الكهرباء، والخدمات الطبية، حيث تم تزويد المستشفى بكامل المعدات والأثاث الطبي ذات المواصفات الحديثة، مع مراعاة توزيع المداخل الرئيسية والطوارئ والخدمات بطريقة تسهل على المراجعين عملية الدخول والخروج.

أجنحة للولادة

ولفت النعيمي إلى أن المستشفى يضم عددا من العيادات والأقسام مثل عيادة الأسنان والجراحة والعظام وأمراض النساء والولادة، والأطفال، والعيون، وعيادة الأنـف والأذن والحنجرة، والباطنية، والجلدية، إضافة إلى قسم غسيل الكلى وتفتيت الحصى، والصيدلية والمختبر والتصوير والطوارئ والتعقيم ، لافتا إلى أن هناك أجنحة تم تخصيصها للولادة وأمراض النساء وجناح الأطفال، والأطفال الخدج والعناية المركزة للأطفال وجناحين للنساء والرجال ووحدة العزل، إضافة إلى جناح خاص للشخصيات المهمة.

وأضاف أن المستشفى يشتمل أيضاً على قسم لأمراض القلب وخدمات الأعصاب والمناظير والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل وغرف العمليات والعناية المركزة، ووحدة معالجة المياه.

وبين أن المستشفى الجديد يضم ألفاً و14 موقفاً للسيارات خصصت للمراجعين، إضافة إلى عدد كاف من المواقف للعاملين في المستشفى من إاداريين وفنيين وكادر طبي وتمريضي.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • مترو دبي يستقطب 88 مليوناً ومليوني راكب للترام

    أعلنت هيئة الطرق والمواصلات أن مترو دبي بخطيه الأحمر والأخضر، تمكّن خلال النصف الأول من العام الجاري، من تحقيق معدلات مرتفعة في عدد مرتاديه مقارنة بالفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي 2014.

  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد يزوران أسرة الشهيد الفلاسي

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة

  • محمد بن راشد يحضر أفراح الكتبي والسبوسي

    حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه المواطن سهيل بطي بن غراب الكتبي لمناسبة زفاف نجله حمد الى كريمة المواطن محمد بن سالم المر السبوسي.

  • محمد بن راشد: أؤمن بالشباب.. وبناء الإنسان أساس بناء الأوطان

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، إيمانه بشباب الوطن وقدراتهم وبأنهم ثروتنا المتجددة، وبأن بناء الإنسان هو أساس بناء الأوطان..

  • وزير التربية يحضر حفل السفارة المغربية بذكرى عيد العرش

    حضر معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه محمد آيت وعلي سفير المملكة المغربية لدى الدولة بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لعيد العرش للملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

  • «قائد القرن» يبني كوادر وطنية أساسها الابتكار

    أكد عدد من أعضاء المجلس الوطني ومسؤولون في أبوظبي أن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برنامج قائد القرن الـ 21..

  • بلدية دبي تسلم شيكاً بـ100 ألف درهم لصالح المعسرين

    أكد مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، حرص البلدية على المشاركة في كل المبادرات المجتمعية التي تتبناها الجهات المختلفة في الدولة، وعلى رأسها مبادرة صندوق الفرج التي تبنتها وزارة الداخلية، بالتعاون من جريدة «الإمارات اليوم»..

  • اسم محمد المزروعي على شارع في «الغربية»

    بتوجيهات من القيادة الرشيدة أعلنت دائرة الشؤون البلدية وبلدية المنطقة الغربية إطلاق اسم الفقيد المغفور له بإذن الله، محمد خلف المزروعي على شارع رئيسي بمدينة زايد في المنطقة الغربية.

  • ولي عهد الفجيرة يحضر مأدبة غداء أقامها سالم الزحمي

    حضر سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ظهر أمس، مأدبة الغداء التي أقامها سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، تكريماً لسموه في منزله بمنطقة الفصيل في الفجيرة..

  • «الاتحادية العليا» تؤيِّد حبس متهم اعتدى على أفراد دورية مرور

    قضت محكمة أول درجة بهيئة المحكمة الاتحادية في المتهم الذي اعتدى على دورية المرور، بحبسه 6 أشهر بعدما طعن في الحكم عما هو منسوب إليه، وبتغريمه مبلغ 20000 درهم وأمرت بإيقاف العمل برخصة قيادته لمدة ثلاثة أشهر تبدأ بعد الانتهاء من تنفيذ العقوبات الصادرة بحقه.

  • «الاتحادية للموارد البشرية»: العمل عن بُعد يزيد الإنتاج

    كشفت دراسة للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أعدتها مؤخراً شركة «يوغوف» المتخصصة في مجال الأبحاث لقطاع الأعمال شملت أكثر من 1000 موظف ومتخصص في الموارد البشرية بالدولة أن 74% من الموظفين يرون أن العمل عن بُعد يتسم بالمرونة..

  • بدء بيع الزي المدرسي الجديد 9 أغسطس

    حددت وزارة التربية والتعليم التاسع من شهر أغسطس المقبل موعداً لبدء توزيع الزي المدرسي الجديد في مراكز البيع المعتمدة، وفق مواصفات محددة تنسجم مع الهوية الوطنية، وتراعي متطلبات تدخل في صميم مظاهر المجتمع والبيئة المحلية للمجتمع الإماراتي، وتعزز من قيم المواطنة الإيجابية لدى الطالب.

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.