بسعة 200 سرير وبتكلفة 550 مليون درهم

»الأشغال«: مستشفى خليفة الجديد في أم القيوين جاهز للتشغيل

أكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وكيل وزارة الأشغال العامة أن مستشفى الشيخ خليفة الجديد بأم القيوين جاهز للتسليم والتشغيل بعد أن فرغت الوزارة من تشييده، والذي بلغت تكلفته 550 مليون درهم، مبيناً أن عملية التشغيل المبدئي جارية لمعرفة مدى فاعليته وأن كافة مستشفيات الشيخ خليفة التي نفذتها (الأشغال) في الفترة الماضية سيتم تسليمها لشؤون الرئاسة من أجل إيجاد مشغل لها، لافتا في الوقت ذاته الى أن مستشفى خليفة الجديد جاء ضمن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي شملت تطوير واستحداث الكثير من المشروعات الخدمية في كافة ربوع الدولة.

وأوضح أن المستشفى الجديد سيقدم خدماته العلاجية المختلفة لأهالي أم القيوين باعتباره مستشفى جديداً يضم الأجهزة الطبية الحديثة والكوادر الطبية والتمريضية الماهرة، لافتا الى أن المستشفى يتكون من طابقين للمبنى الرئيسي بمساحة تبلغ 54 ألف متر مربع وبسعة 200 سرير موزعة على عدة أجنحة مختصة، إضافة إلى مبانٍ أخرى للخدمات مثل الميكانيكية، ومحطة الكهرباء، والخدمات الطبية، حيث تم تزويد المستشفى بكامل المعدات والأثاث الطبي ذات المواصفات الحديثة، مع مراعاة توزيع المداخل الرئيسية والطوارئ والخدمات بطريقة تسهل على المراجعين عملية الدخول والخروج.

أجنحة للولادة

ولفت النعيمي إلى أن المستشفى يضم عددا من العيادات والأقسام مثل عيادة الأسنان والجراحة والعظام وأمراض النساء والولادة، والأطفال، والعيون، وعيادة الأنـف والأذن والحنجرة، والباطنية، والجلدية، إضافة إلى قسم غسيل الكلى وتفتيت الحصى، والصيدلية والمختبر والتصوير والطوارئ والتعقيم ، لافتا إلى أن هناك أجنحة تم تخصيصها للولادة وأمراض النساء وجناح الأطفال، والأطفال الخدج والعناية المركزة للأطفال وجناحين للنساء والرجال ووحدة العزل، إضافة إلى جناح خاص للشخصيات المهمة.

وأضاف أن المستشفى يشتمل أيضاً على قسم لأمراض القلب وخدمات الأعصاب والمناظير والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل وغرف العمليات والعناية المركزة، ووحدة معالجة المياه.

وبين أن المستشفى الجديد يضم ألفاً و14 موقفاً للسيارات خصصت للمراجعين، إضافة إلى عدد كاف من المواقف للعاملين في المستشفى من إاداريين وفنيين وكادر طبي وتمريضي.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

عيون الكاميرا مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،