بسعة 200 سرير وبتكلفة 550 مليون درهم

»الأشغال«: مستشفى خليفة الجديد في أم القيوين جاهز للتشغيل

أكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وكيل وزارة الأشغال العامة أن مستشفى الشيخ خليفة الجديد بأم القيوين جاهز للتسليم والتشغيل بعد أن فرغت الوزارة من تشييده، والذي بلغت تكلفته 550 مليون درهم، مبيناً أن عملية التشغيل المبدئي جارية لمعرفة مدى فاعليته وأن كافة مستشفيات الشيخ خليفة التي نفذتها (الأشغال) في الفترة الماضية سيتم تسليمها لشؤون الرئاسة من أجل إيجاد مشغل لها، لافتا في الوقت ذاته الى أن مستشفى خليفة الجديد جاء ضمن مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي شملت تطوير واستحداث الكثير من المشروعات الخدمية في كافة ربوع الدولة.

وأوضح أن المستشفى الجديد سيقدم خدماته العلاجية المختلفة لأهالي أم القيوين باعتباره مستشفى جديداً يضم الأجهزة الطبية الحديثة والكوادر الطبية والتمريضية الماهرة، لافتا الى أن المستشفى يتكون من طابقين للمبنى الرئيسي بمساحة تبلغ 54 ألف متر مربع وبسعة 200 سرير موزعة على عدة أجنحة مختصة، إضافة إلى مبانٍ أخرى للخدمات مثل الميكانيكية، ومحطة الكهرباء، والخدمات الطبية، حيث تم تزويد المستشفى بكامل المعدات والأثاث الطبي ذات المواصفات الحديثة، مع مراعاة توزيع المداخل الرئيسية والطوارئ والخدمات بطريقة تسهل على المراجعين عملية الدخول والخروج.

أجنحة للولادة

ولفت النعيمي إلى أن المستشفى يضم عددا من العيادات والأقسام مثل عيادة الأسنان والجراحة والعظام وأمراض النساء والولادة، والأطفال، والعيون، وعيادة الأنـف والأذن والحنجرة، والباطنية، والجلدية، إضافة إلى قسم غسيل الكلى وتفتيت الحصى، والصيدلية والمختبر والتصوير والطوارئ والتعقيم ، لافتا إلى أن هناك أجنحة تم تخصيصها للولادة وأمراض النساء وجناح الأطفال، والأطفال الخدج والعناية المركزة للأطفال وجناحين للنساء والرجال ووحدة العزل، إضافة إلى جناح خاص للشخصيات المهمة.

وأضاف أن المستشفى يشتمل أيضاً على قسم لأمراض القلب وخدمات الأعصاب والمناظير والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل وغرف العمليات والعناية المركزة، ووحدة معالجة المياه.

وبين أن المستشفى الجديد يضم ألفاً و14 موقفاً للسيارات خصصت للمراجعين، إضافة إلى عدد كاف من المواقف للعاملين في المستشفى من إاداريين وفنيين وكادر طبي وتمريضي.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

القرية العالمية 2014 -2015

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «أوسكار» القط الذي يشم رائحة الموت

    في موضوعنا اليوم نعرفكم على القط "أوسكار" الذي يعيش في دار لرعاية المسنين في ولاية رود آيلاند الأميركية، والذي يمكنه استشعار اقتراب الموت من المرضى. ففي أكثر من 50 حالة موثقة،

  • مسار «فان جوخ» للدراجات الهوائية يخلد ذكرى «ليلة النجوم»

    صمم فنان في هولندا مساراً خاصاً بالدراجات الهوائية يضيء تلقائيا عند حلول الظلام، وأطلق عليه اسم مسار "فان جوخ" تخليدا لذكرى الرسام الهولندي الذي اشتهر بلوحة "ليلة النجوم".

  • دبي مدينة المستقبل تزخر بتصاميم العمران العصرية

    يعود تاريخ مدينة دبي إلى القرن السابع، ولكن قليلون هم من يربط هذه المدينة الأكبر في دولة الإمارات بالعصور القديمة، فالتوصيف الأبرز لدبي هو أنها " مدينة المستقبل " وهذا التوصيف طبيعي جدا ففي الواقع لا يمكن مشاهدة هذا الكم من التصاميم المعمارية في أي مكان آخر بالعالم وهي في مجملها تصاميم عصرية حديثة بل وتسبق عصرها بأزمان بعيدة .

  • هجرة "السردين" في جنوب أفريقيا .. الوليمة الكبيرة

    في كل عام بين شهري مايو ويوليو، تهجر وفود هائلة من السردين شمالا من المحيطات الجنوبية الباردة قبالة كيب بوينت جنوب أفريقيا إلى المياه الدافئة في كوا زولو ناتال، وتمر عبر الشواطئ لتشق طريقها على طول السواحل، في ظاهرة تعرف عموما باسم الهجرة السنوية للسردين.

  • جزيرة ميكسكالتيتان».. فينيسيا المكسيكية

    ميكسكالتيتان (Mexcalitán ) هي قرية صغيرة تقع على جزيرة في إحدى البحيرات ومصبات الأنهار في شمال سان بلاس، في بلدية سانتياغو، بولاية ناياريت المكسيكية.