وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمنح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة 3 قطع أراضٍ لبناء مكاتب جديدة في (الحمرية والذيد ودبا الحصن)، حيث تأتي هذه المكرمة تأكيداً لاهتمام سموه الدائم في المحافل كافة أن تقوم مختلف الدوائر بالإمارة بالسعي إلى توفير الخدمات الحديثة المتطورة بشكل يتوافق وحاجة المجتمع، بحسب العميد الدكتور عبدالله علي سعيد بن ساحوه، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في الشارقة.

وقال العميد ساحوه خلال انعقاد الاجتماع التنسيقي مع جمهور المتعاملين في ساحة الإدارة، صباح أول من أمس، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للجمهور، بحضور العقيد ثاني عبيد الشامسي، مدير إدارة المكاتب الخارجية، والعقيد سالم علي المزيني، مدير إدارة الموارد والخدمات المساندة، والعقيد عبدالعزيز القطيري مدير إدارة أذونات الدخول والإقامة، والرائد يوسف أحمد رئيس قسم الشؤون القانونية، والرائد سالم حريمل الشامسي، رئيس قسم متابعة المخالفين والأجانب، وعدد من رؤساء الأقسام بالإدارة، و60 من جمهور عملاء الإدارة.

ورفع ابن ساحوه الشكر والعرفان والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على هذه المكرمة الجديدة، التي تعد واحدة من مكرمات سموه المتواترة، وأكد أن دعم صاحب السمو حاكم الشارقة المادي والمعنوي للإدارة يعد أحد أوجه التعبير عن خيار الشارقة الاستراتيجي للتنمية المستدامة.

وقال العميد ابن ساحوه: إن هذا الاجتماع جاء بعد أن تم توزيع استبيان على جمهور المترددين على الإدارة، من أجل تبسيط الإجراءات وتقديم خدمة متميزة للمراجعين في أنحاء الإمارة، ومن خلال التعرف إلى آراء الجمهور تم التوصل الى عدة مقترحات منها: زيادة عدد الموظفين للتقليل من مشكلة ازدحام المتعاملين، وزيادة اللوحات الإرشادية لمرافق الإدارة العامة ومكاتبها، بالإضافة إلى صيانة مباني الإدارة وتطويرها والاهتمام بالخدمات (التكييف، والمقاعد، وصالات الانتظار، والمكاتب)، كما طالبت بعض الجماهير تحديث الموقع الإلكتروني ليشمل قدراً أكبر من الخدمات المقدمة وشروطها والوثائق المطلوبة مع شرح موجز عن آليات سيرها، حتى يتعامل معها الجمهور بسهولة ويسر.

واضاف أن من التوصيات التي تم إقرارها، إخطار الجمهور بقرب انتهاء صلاحية تأشيرات أو إقامات مكفوليهم لتجنب الوقوع في المخالفات القانونية والغرامات المالية، إضافة إلى الاستمرار في تطوير قدرات الموظفين ورفع كفاءاتهم مع ضرورة إشراكهم في دورات فن التعامل مع الجمهور ولغة الجسد.

وفي ختام اللقاء قام العميد ابن ساحوه بالرد على أسئلة ومداخلات الجمهور والحضور بكل شفافية، والتي كانت تتعلق جميعها بموضوع الإقامات والتأشيرات وخدمة المتعاملين.