مستشفى الإمارات يحصل على اعتماد اللجنة الدولية

حصلت مستشفى الإمارات الدولي على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة للمستشفيات، وأقامت المستشفى بهذه المناسبة حفلاً شهد حضور الدكتور الشيخ منصور بن طحنون آل نهيان ، الأخصائي في مشفى العين وسعيد بن حرمل ، ناصر عبود مدير اتصالات فرع العين، حمد الملا مدير بنك الدم، وعلي بن حرمل، المستشار ماهر بدور، والدكتور نايف سليمان مدير عام مشفى الإمارات ، والدكتور اشرف اسماعيل مدير مكتب اللجنة الدولية للشرق الأوسط ، وعدد من مدراء الدوائر.

وأكد الدكتور الشيخ منصور بن طحنون آل نهيان ، على أن مهنة الطب أخلاقيات ومبادئ وكسب ثقة المرض بالدرجة الأولى ، مشدداً على أهمية حصول المريض على الرعاية الصحية الكافية ، وأن يختار الطبيب المعالج والمشفى الذي يطمئن إليه ويحقق له العلاج الجيد.

ونوه سموه لضرورة أن تعي المشافي بهذ الدور بشكل أكبر ، حيث ان هناك خللاً في النظرة الطبية للمريض ، وخللاً في الهيكلية الإدارية الطبية، ولابد من إعادة النظر بهما ، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن المنافسة السلبية بين المشافي الحكومية التي تديرها بعض الشركات الخاصة وبين المشافي الخاصة انعكست سلباً وأدت لتراجع الخدمات الطبية النوعية، والتحول إلى منافسات ربحية بدلا من ان تكون تنافسا على تقديم أفضل الخدمات العلاجية، وذلك في ظل التضخم الإداري الذي يكون على حساب صحة المريض.

وأكد سموه على اهمية اعداد الكادر الطبي المواطن المختص ، كون ذلك من اهم المتطلبات الوطنية، داعيا في الوقت نفسه المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص إلى أن يكون المريض هو محور العملية والرعاية والاهتمام بعيدا عن التركيز على طرق المنافسات الربحية ، فالمريض دائما على حق، إضافة إلى أهمية اعادة الهيكلة الفنية والإدارية في تلك المؤسسات ، وبما يضمن عدم التكرار والازدواجية وأن يكون الدعم بالتوازي بين القطاع الحكومي والخاص ، بحيث تتاح الفرصة أمام القطاع الطبي الخاص الفرصة لإعداد هيكلية وبنية طبية متكاملة وقادرة على توفير الخدمة والرعاية الصحية التي يطمح اليها .

واشار سموه إلى أهمية ان تتولى المؤسسات الطبية الحكومية مهمة تطوير خدمات طب المجتمع كونها من الأولويات الوطنية ، وذلك نظراً لما تتطلبة من إجراء بحوث طبية تتعلق بالبيئة المحلية والأمراض المنتشرة فيها ، والعمل على مكافحتها والوقاية منها ، إضافة لتقديم اللقاحات الوقائية كونها تعتبر من متطلبات الوقاية الصحية الوطنية، وأن يتاح المجال أمام مشافي القطاع الخاص لتطوير نفسها وآليات عملها التي تحقق تقديم افضل الخدمات الصحية ، من خلال تطوير منشآت ومرافق الخدمات الصحية ، وفق المعايير العالمية .

حتى يتسنى لتلك المؤسسات أن تمارس دورها الحيوي والهام في تقديم الرعاية والخدمات الصحية النوعية والحديثة ، والتي تتماشى ونظم المؤسسات العالمية المتطورة ، سيما وأن عالم الخدمات الطبية بات يشهد نموا وتطورا متسارعا في كافة جوانبه ، سواء من خلال الكوادر الطبية الوطنية المؤهلة والمتخصصة ، حيث بات التخصص الطبي الدقيق وتجهيز الكادر الطبي المواطن على اعلى المستويات العالمية مطلبا وطنيا وواحدا من مهام المشافي والمؤسسات الحكومية وعلى المشافي الحكومية إيلاء هذ الجانب قدرا كبيرا من الاهتمام .

 

 

وتحدث علي بن حرمل رئيس مجلس إدارة مستشفى الامارات الدولي مشيرا إلى الدعم الكبير الذي توليه دولة الإمارات لتوفير وتطوير الرعاية الصحية في الدولة، مؤكدأ حرصها الدائم على مواكبة احدث المنجزات الطبية وتوفير الكوادر التخصصية وهو انجاز يدعو للثقة والحرص على السير قدما نحو اخذ مكانة لائقة على خارطة الخدمات الصحية في الدولة والمنطقة كما انه تجسيد للرؤية المستقبلية الواعية والواعدة لقائد مسيرة نهضة دولة الإمارات، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة « حفظه الله» مما يجعل من التميز في المؤسسات الصحية هدفا اساسيا للعمل الوطني .

وتحدث الدكتور نايف سليمان مدير عام المستشفى مشيرا إلى اهمية هذا الاعتماد في تعزيز عمل المؤسسات الصحية والمراحل التي مر بها المشفى لتقييم العمل بالحصول على اعتماد اللجنة الدولية التي تتخذ من شيكاغوا مقرا لها ، وذلك من ضمن 440 مشفى على مستوى العام وتشمل التقييمات 1300 معيار طبي عالمي والذي سوف يساهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وتعتبر دولة الإمارات من الدول المتقدمة بالحصول على تلك المعايير، حيث يوجد 25 مشفى من أصل 53 حصلت على هذا الاعتماد.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • محمد بن زايد: علاقاتنا مع المغرب خير مثال على العلاقات العربية

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والمملكة المغربية تشهد نمواً وتطوراً كبيرين..

  • الإمارات تتبنى مشروع علاج العقم في الضفة وغزة

    بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية..

  • الشيخة هند: "إلى جنات الخلد يا راشد" دعوة إلى الإحسان للموتى

    تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، أكملت مبادرة «إلى جنات الخلد يا راشد»، التي تنظمها جمارك دبي، بالتعاون مع «البيان»..

  • حاكم رأس الخيمة ووليا عهد عجمان والفجيرة يحضرون أفراح النعيمي والقواسم

    حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، مساء أمس، حفل الاستقبال الذي أقامه الشيخ سعود بن عبد الله النعيمي..

  • سلطان القاسمي يشهد ندوة «التحولات المعرفية وأثرها في الفكر الإسلامي»

    شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أمس الندوة الدولية السادسة «التحولات المعرفية وأثرها في الفكر الإسلامي» التي ينظمها مركز الأمير عبدالمحسن بن جلوي للبحوث والدراسات الإسلامية في مقر المركز بالشارقة.

  • «صندوق الوطن» يعلن تشكيل مجلس إدارته برئاسة ضاحي خلفان

    أعلن صندوق الوطن عن تشكيل مجلس إدارته الأول لمدة ثلاث سنوات، برئاسة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم وعضوية كل من محمد علي العبار وعيسى محمد السويدي وحسين جاسم النويس وسلطان بن راشد الظاهري ومحمد جمعة النابودة.

  • هيا بنت الحسين متحدثة رئيسة في منتدى الإعلام العربي

    كشفت اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي عن أن حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة المدينة الإنسانية العالمية..

  • الاحتفاء بالعمال اعتراف بدورهم في نهضة الإمارات

    قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة إن احتفال الوزارة بالعمال في يومهم العالمي يأتي اعترافاً بدورهم في النهضة الشاملة التي تعيشها الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة..

  • جميع المناهج مطوّرة بدءاً من العام المقبل

    كشف معالي حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم، عن تطوير جميع المناهج الدراسية من الروضة الأولى حتى الثاني عشر لتدريسها العام المقبل، مشيراً إلى أنها ستتضمن محور الابتكار بمعايير لبناء جيل من المتعلمين يتمتعون بقدرات وقيم ومهارات تلبي متطلبات سوق العمل ..

  • «صحة دبي» تشكل مجلس الاستراتيجية لتطوير الأداء

    بدأت هيئة الصحة في دبي عمليات التحول الجذري على مستوى الأداء المؤسسي وتنظيم فرق العمل المكلفة بإنجاز أعمال التطوير التي تضمنتها استراتيجية (2016 ـ 2021)، وشكلت الهيئة ما سمته «مجلس الاستراتيجية» الذي يضم 15 عضواً من المسؤولين والتنفيذيين والمختصين..

  • بحث التعاون مع الولايات المتحدة في مجال إدارة المواد والنفايات الخطرة

    بحث وفد من عدة جهات حكومية اتحادية ومحلية بالدولة مع مسؤولين أميركيين من الحكومة الفيدرالية والمحلية سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال إدارة المواد والنفايات الخطرة.

  • سعيد بن طحنون يحضر أفراح الأحبابي

    حضر الشيخ سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان حفل الاستقبال الذي أقامته عائلة المرحوم حسن دشن الأحبابي بمناسبة زفاف نجلهم «علي» إلى كريمة فجحان محمد حسن الأحبابي.

اختيارات المحرر