مستشفى الإمارات يحصل على اعتماد اللجنة الدولية

حصلت مستشفى الإمارات الدولي على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة للمستشفيات، وأقامت المستشفى بهذه المناسبة حفلاً شهد حضور الدكتور الشيخ منصور بن طحنون آل نهيان ، الأخصائي في مشفى العين وسعيد بن حرمل ، ناصر عبود مدير اتصالات فرع العين، حمد الملا مدير بنك الدم، وعلي بن حرمل، المستشار ماهر بدور، والدكتور نايف سليمان مدير عام مشفى الإمارات ، والدكتور اشرف اسماعيل مدير مكتب اللجنة الدولية للشرق الأوسط ، وعدد من مدراء الدوائر.

وأكد الدكتور الشيخ منصور بن طحنون آل نهيان ، على أن مهنة الطب أخلاقيات ومبادئ وكسب ثقة المرض بالدرجة الأولى ، مشدداً على أهمية حصول المريض على الرعاية الصحية الكافية ، وأن يختار الطبيب المعالج والمشفى الذي يطمئن إليه ويحقق له العلاج الجيد.

ونوه سموه لضرورة أن تعي المشافي بهذ الدور بشكل أكبر ، حيث ان هناك خللاً في النظرة الطبية للمريض ، وخللاً في الهيكلية الإدارية الطبية، ولابد من إعادة النظر بهما ، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن المنافسة السلبية بين المشافي الحكومية التي تديرها بعض الشركات الخاصة وبين المشافي الخاصة انعكست سلباً وأدت لتراجع الخدمات الطبية النوعية، والتحول إلى منافسات ربحية بدلا من ان تكون تنافسا على تقديم أفضل الخدمات العلاجية، وذلك في ظل التضخم الإداري الذي يكون على حساب صحة المريض.

وأكد سموه على اهمية اعداد الكادر الطبي المواطن المختص ، كون ذلك من اهم المتطلبات الوطنية، داعيا في الوقت نفسه المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص إلى أن يكون المريض هو محور العملية والرعاية والاهتمام بعيدا عن التركيز على طرق المنافسات الربحية ، فالمريض دائما على حق، إضافة إلى أهمية اعادة الهيكلة الفنية والإدارية في تلك المؤسسات ، وبما يضمن عدم التكرار والازدواجية وأن يكون الدعم بالتوازي بين القطاع الحكومي والخاص ، بحيث تتاح الفرصة أمام القطاع الطبي الخاص الفرصة لإعداد هيكلية وبنية طبية متكاملة وقادرة على توفير الخدمة والرعاية الصحية التي يطمح اليها .

واشار سموه إلى أهمية ان تتولى المؤسسات الطبية الحكومية مهمة تطوير خدمات طب المجتمع كونها من الأولويات الوطنية ، وذلك نظراً لما تتطلبة من إجراء بحوث طبية تتعلق بالبيئة المحلية والأمراض المنتشرة فيها ، والعمل على مكافحتها والوقاية منها ، إضافة لتقديم اللقاحات الوقائية كونها تعتبر من متطلبات الوقاية الصحية الوطنية، وأن يتاح المجال أمام مشافي القطاع الخاص لتطوير نفسها وآليات عملها التي تحقق تقديم افضل الخدمات الصحية ، من خلال تطوير منشآت ومرافق الخدمات الصحية ، وفق المعايير العالمية .

حتى يتسنى لتلك المؤسسات أن تمارس دورها الحيوي والهام في تقديم الرعاية والخدمات الصحية النوعية والحديثة ، والتي تتماشى ونظم المؤسسات العالمية المتطورة ، سيما وأن عالم الخدمات الطبية بات يشهد نموا وتطورا متسارعا في كافة جوانبه ، سواء من خلال الكوادر الطبية الوطنية المؤهلة والمتخصصة ، حيث بات التخصص الطبي الدقيق وتجهيز الكادر الطبي المواطن على اعلى المستويات العالمية مطلبا وطنيا وواحدا من مهام المشافي والمؤسسات الحكومية وعلى المشافي الحكومية إيلاء هذ الجانب قدرا كبيرا من الاهتمام .

 

 

وتحدث علي بن حرمل رئيس مجلس إدارة مستشفى الامارات الدولي مشيرا إلى الدعم الكبير الذي توليه دولة الإمارات لتوفير وتطوير الرعاية الصحية في الدولة، مؤكدأ حرصها الدائم على مواكبة احدث المنجزات الطبية وتوفير الكوادر التخصصية وهو انجاز يدعو للثقة والحرص على السير قدما نحو اخذ مكانة لائقة على خارطة الخدمات الصحية في الدولة والمنطقة كما انه تجسيد للرؤية المستقبلية الواعية والواعدة لقائد مسيرة نهضة دولة الإمارات، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة « حفظه الله» مما يجعل من التميز في المؤسسات الصحية هدفا اساسيا للعمل الوطني .

وتحدث الدكتور نايف سليمان مدير عام المستشفى مشيرا إلى اهمية هذا الاعتماد في تعزيز عمل المؤسسات الصحية والمراحل التي مر بها المشفى لتقييم العمل بالحصول على اعتماد اللجنة الدولية التي تتخذ من شيكاغوا مقرا لها ، وذلك من ضمن 440 مشفى على مستوى العام وتشمل التقييمات 1300 معيار طبي عالمي والذي سوف يساهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وتعتبر دولة الإمارات من الدول المتقدمة بالحصول على تلك المعايير، حيث يوجد 25 مشفى من أصل 53 حصلت على هذا الاعتماد.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

العد التنازلي للانتخابات


راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يهنئون رئيسي أوزبكستان وفيتنام

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى الرئيس إسلام كريموف ـ رئيس جمهورية أوزبكستان وذلك بمناسبة عيد استقلال بلاده.

  • محمد بن راشد يعزي في وفاة سعيد الكتبي

    قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واجب العزاء في وفاة المرحوم سعيد علي حلوة الكتبي.

  • محمد بن راشد ورئيس غينيا يبحثان تعزيز العلاقات

    استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قصر سموه في زعبيل مساء أمس، الرئيس ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا الزائر والوفد المرافق.

  • محمد بن زايد يحضر أفراح باحسين وبالفقيه

    حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حفل الاستقبال الذي أقامه خالد عمر صالح باحسين عصر أمس في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي بمناسبة زفاف نجله محمد على كريمة أحمد عمر عبد الله بالفقيه.

  • سلطان القاسمي يوجه ببناء مساكن في أم فنين

    وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة ببناء مساكن خاصة لإحدى الأسر، كما وجه سموه بلدية الشارقة بإزالة كافة حظائر الحيوانات المقامة في منطقة أم فنين بالشارقة.

  • وضع حجر أساس مدرسة الشيخ خليفة في كازاخستان

    أكد معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان تزداد رسوخاً وتطويراً، بفضل توجيهات قيادتي البلدين، لما فيه مصلحة شعبيهما.

  • ضباط القوات المسلحة ووزارة الدفاع يعزون أسرة المجند علي الحوسني

    قدم اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، واجب العزاء لأسرة مجند الخدمة الوطنية علي خليل عبدالله الحوسني الملتحق بالدفعة الرابعة، والذي وافته المنية إثر تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة.

  • سلطان بن خليفة يحضر أفراح الشامسي

    حضر سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، حفل زفاف هزاع مانع الشامسي إلى كريمة محمد سيف الشامسي، وحميد راشد الشامسي إلى كريمة حميد مانع الشامسي..

  • سلطان بن زايد يعزي خادم الحرمين الشريفين في وفاة نوف بنت عبد العزيز

    بعث سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، في وفاة المغفور لها الأميرة نوف بنت عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

  • الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يثمن دور الإمارات الإغاثي

    ثمن كانايو نوانزي رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية الدور الريادي الذي تقوم به دولة الإمارات عالميا في حقل الإغاثة.

  • 40.8 مليون درهم حصيلة «عونك يا يمن»

    بلغت حصيلة حملة (عونك يا يمن)، التي وجه بإطلاقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، نحو 40 مليون و800 ألف درهم حتى يوم أمس، والتي تستهدف دعم الأوضاع الإنسانية في اليمن ومساعدة 10 ملايين شخص تأثرت أوضاعهم نتيجة الأزمة الأخيرة وتستمر لمدة شهر..

  • رفع سن التقاعد غير مطروح في تعديلات القانون

    أكد محمد سيف الهاملي مدير عام الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالإنابة، أن الهيئة مختصة فقط بإدارة شؤون المشتركين والمتقاعدين، وتسعى لإيجاد الاستثمار الأمثلِ للموارد المالية المحصلة لتوفير الأمن والأمان للأجيال المتعاقبة..

اختيارات المحرر

  • جدة سبعينية وحفيدتها العشرينية تحاربان السرطان

    أقرب بالفاجعة فهي لم تنذر قبل أن تقع وكما يقول المثل :"ضربتان على الرأس موجعة". حادثة محزنة ضربت أسرة أمريكية لم تتخيل يوماً أن يجمع فراش المرض بين الحفيدة والجدة.

  • بالصور..حمرية الشارقة قوامها الجمال والأصالة

    إذا كنت على شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتجاوزت حدود إمارتي الشارقة وعجمان باتجاه أم القيوين، وجذبك موقع عند مخرج على يمينك يعج سكوناً وجمالاً وقِدماً، تعتليه قلاع صغيرة؛ فاعلم أنك على وشك الولوج إلى مدينة هادئة، قوامها النظافة والجمال.. سماؤها تشبه أرضها نقاءً وصفاءً..

  • بالصور..عمر المري يبدع في «العالم المصغر»

    لا يختلف شخصان على أن للفن أشكالاً كثيرة، وكل له طريقته الخاصة التي ترسم عادة ملامح الحياة بكل اختلافاتها وتنوعها. أما الشاب والفنان الإماراتي عمر المري موظف في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، فيهوى تحويل قطع ومجسمات صغيرة يستوردها خصيصاً؛ إلى قطع أخرى كبيرة بإضفاء لمسة حياة عليها.

  • بالصور..ثلاثيني يتقمص حياة أربعينيات القرن العشرين

    حتى وإن كان مستحيلاً أن تعود به آلة الزمن إلى أربعينيات القرن العشرين، فإن بن سانسم يعيش حكاية من حكايات الـ 1946 والتي تظهر في طريقة حياته وأثاث منزله الأثري ولباسه وحتى سيارته.

  • شاهد أول مسبح معلق في الهواء في العالم

    هل جربت السباحة في الهواء؟ نعم، السباحة في الهواء. قد يبدو الأمر غريباً نوعاً فمن غير المألوف أن يكون المسبح معلقاً في السماء.