مستشفى الإمارات يحصل على اعتماد اللجنة الدولية

حصلت مستشفى الإمارات الدولي على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة للمستشفيات، وأقامت المستشفى بهذه المناسبة حفلاً شهد حضور الدكتور الشيخ منصور بن طحنون آل نهيان ، الأخصائي في مشفى العين وسعيد بن حرمل ، ناصر عبود مدير اتصالات فرع العين، حمد الملا مدير بنك الدم، وعلي بن حرمل، المستشار ماهر بدور، والدكتور نايف سليمان مدير عام مشفى الإمارات ، والدكتور اشرف اسماعيل مدير مكتب اللجنة الدولية للشرق الأوسط ، وعدد من مدراء الدوائر.

وأكد الدكتور الشيخ منصور بن طحنون آل نهيان ، على أن مهنة الطب أخلاقيات ومبادئ وكسب ثقة المرض بالدرجة الأولى ، مشدداً على أهمية حصول المريض على الرعاية الصحية الكافية ، وأن يختار الطبيب المعالج والمشفى الذي يطمئن إليه ويحقق له العلاج الجيد.

ونوه سموه لضرورة أن تعي المشافي بهذ الدور بشكل أكبر ، حيث ان هناك خللاً في النظرة الطبية للمريض ، وخللاً في الهيكلية الإدارية الطبية، ولابد من إعادة النظر بهما ، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن المنافسة السلبية بين المشافي الحكومية التي تديرها بعض الشركات الخاصة وبين المشافي الخاصة انعكست سلباً وأدت لتراجع الخدمات الطبية النوعية، والتحول إلى منافسات ربحية بدلا من ان تكون تنافسا على تقديم أفضل الخدمات العلاجية، وذلك في ظل التضخم الإداري الذي يكون على حساب صحة المريض.

وأكد سموه على اهمية اعداد الكادر الطبي المواطن المختص ، كون ذلك من اهم المتطلبات الوطنية، داعيا في الوقت نفسه المؤسسات الصحية في القطاعين العام والخاص إلى أن يكون المريض هو محور العملية والرعاية والاهتمام بعيدا عن التركيز على طرق المنافسات الربحية ، فالمريض دائما على حق، إضافة إلى أهمية اعادة الهيكلة الفنية والإدارية في تلك المؤسسات ، وبما يضمن عدم التكرار والازدواجية وأن يكون الدعم بالتوازي بين القطاع الحكومي والخاص ، بحيث تتاح الفرصة أمام القطاع الطبي الخاص الفرصة لإعداد هيكلية وبنية طبية متكاملة وقادرة على توفير الخدمة والرعاية الصحية التي يطمح اليها .

واشار سموه إلى أهمية ان تتولى المؤسسات الطبية الحكومية مهمة تطوير خدمات طب المجتمع كونها من الأولويات الوطنية ، وذلك نظراً لما تتطلبة من إجراء بحوث طبية تتعلق بالبيئة المحلية والأمراض المنتشرة فيها ، والعمل على مكافحتها والوقاية منها ، إضافة لتقديم اللقاحات الوقائية كونها تعتبر من متطلبات الوقاية الصحية الوطنية، وأن يتاح المجال أمام مشافي القطاع الخاص لتطوير نفسها وآليات عملها التي تحقق تقديم افضل الخدمات الصحية ، من خلال تطوير منشآت ومرافق الخدمات الصحية ، وفق المعايير العالمية .

حتى يتسنى لتلك المؤسسات أن تمارس دورها الحيوي والهام في تقديم الرعاية والخدمات الصحية النوعية والحديثة ، والتي تتماشى ونظم المؤسسات العالمية المتطورة ، سيما وأن عالم الخدمات الطبية بات يشهد نموا وتطورا متسارعا في كافة جوانبه ، سواء من خلال الكوادر الطبية الوطنية المؤهلة والمتخصصة ، حيث بات التخصص الطبي الدقيق وتجهيز الكادر الطبي المواطن على اعلى المستويات العالمية مطلبا وطنيا وواحدا من مهام المشافي والمؤسسات الحكومية وعلى المشافي الحكومية إيلاء هذ الجانب قدرا كبيرا من الاهتمام .

 

 

وتحدث علي بن حرمل رئيس مجلس إدارة مستشفى الامارات الدولي مشيرا إلى الدعم الكبير الذي توليه دولة الإمارات لتوفير وتطوير الرعاية الصحية في الدولة، مؤكدأ حرصها الدائم على مواكبة احدث المنجزات الطبية وتوفير الكوادر التخصصية وهو انجاز يدعو للثقة والحرص على السير قدما نحو اخذ مكانة لائقة على خارطة الخدمات الصحية في الدولة والمنطقة كما انه تجسيد للرؤية المستقبلية الواعية والواعدة لقائد مسيرة نهضة دولة الإمارات، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة « حفظه الله» مما يجعل من التميز في المؤسسات الصحية هدفا اساسيا للعمل الوطني .

وتحدث الدكتور نايف سليمان مدير عام المستشفى مشيرا إلى اهمية هذا الاعتماد في تعزيز عمل المؤسسات الصحية والمراحل التي مر بها المشفى لتقييم العمل بالحصول على اعتماد اللجنة الدولية التي تتخذ من شيكاغوا مقرا لها ، وذلك من ضمن 440 مشفى على مستوى العام وتشمل التقييمات 1300 معيار طبي عالمي والذي سوف يساهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وتعتبر دولة الإمارات من الدول المتقدمة بالحصول على تلك المعايير، حيث يوجد 25 مشفى من أصل 53 حصلت على هذا الاعتماد.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يهنئون رئيس بيرو بعيد الاستقلال

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى الرئيس بيدرو بابلو كوتشينسكي رئيس جمهورية بيرو، وذلك بمناسبة عيد استقلال بلاده.

  • حمدان بن راشد شخصية العام الحضارية

    اختارت الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية، ومقرها القاهرة، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الشخصية الحضارية للعام 2016 وذلك لدور سموه المتميز في دعم ورعاية التواصل الحضاري وإثراء العلوم الإنسانية.

  • شائعات وسائل التواصل تحوّل بلاغ حقيبة حاسوب إلى قنبلة

    يبدو أن هوس إطلاق ونقل الشائعات لا يزال مترسخاً لدى البعض من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما تمت ملاحظته في التعامل مع خبر العثور على حقيبة «لاب توب» نسيها فيما يبدو عميل بنك بجوار إحدى البنايات في الشارقة.

  • هزاع بن زايد: التربية الأخلاقية حجر الزاوية في رؤية محمد بن زايد لبناء جيل متسامح

    أكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي، أن «التربية الأخلاقية» حجر الزاوية في رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للتحديات ووضع الحلول الخلاقة لها.

  • سعيد بن طحنون يحضر أفراح الكعبي والنعيمي

    حضر الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان مساء أول من أمس حفل الاستقبال الذي أقامه عبدالله محمد علي الكعبي بمناسبة زفاف نجليه محمد إلى كريمة محمد خميس محمد الكعبي وخالد إلى كريمة سعيد سالم ناصر النعيمي.

  • 3500 إنذار لمشوّهي المظهر الحضاري في أبوظبي

    تواصل بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ حملات تفتيشية موسعة ومستمرة للتصدي لمشوهات المظهر الحضاري للمدينة، حيث أسفرت عن توجيه أكثر من 3500 إنذار، فيما تنفذ تزامناً مع هذه الجهود التفتيشية مبادرات توعوية لحث مختلف فئات المجتمع للحفاظ على مظهر المدينة.

  • مبادرات مكتوم بن محمد نافذة ترتقي بالأفق القانوني

    تعد مبادرات مكتوم بن محمد آل مكتوم للتميز والفكر القانوني، من أهم المبادرات المتخصصة في مجال القانون، والتي تهدف إلى بناء جيل قانوني متمكن وتطوير قدرات العاملين بالسلطة القضائية وتحفيز ريادة الأعمال في هذا التخصص..

  • دبي وجهة ثقافية بارزة

    صورة نشرها المكتب الإعلامي لحكومة دبي عبر حسابه في «تويتر»، مدوناً: «وكالة الأنباء الإيطالية تنشر تقريراً عن الافتتاح المتوقع لأوبرا دبي نهاية أغسطس وتشير إلى أنها ستصبح وجهة ثقافية بارزة».

  • سفير الدولة يحضر حفل استقبال رئيس المالديف

    حضر عبدالحميد عبدالفتاح كاظم الملا سفير الدولة لدى سريلانكا سفير غير مقيم لدى المالديف، حفل الاستقبال الذي أقامه عبدالله يمين عبدالقيوم رئيس جمهورية المالديف الثلاثاء الماضي بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لاستقلال بلاده.

  • «ويتيكس» يعزز استثمار كبرى الشركات العالمية

    دعت هيئة كهرباء ومياه دبي الشركات العاملة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة في المنطقة والعالم إلى المسارعة بالتسجيل للمشاركة في الدورة الـ 18 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2016)..

  • «صرف المواد الغذائية».. تطبيق ذكي لإيصال المواد المدعّمة

    لن تكون للابتكارات الجديدة أي جدوى أو قيمة ما لم تؤثر إيجابيا ويكون لها دور ملموس في حياتنا من خلال تطوير الممارسات والأعمال اليومية وجعلها أكثر سهولة ويسر على المتعاملين في كافة المجالات والقطاعات..

  • الإمارات.. محمية طبيعية لطيور العالم

    شكلت تضاريس الإمارات المختلفة بيئة آمنة وملاذاً للعديد من الحيوانات والطيور التي تجاوزت 460 نوعاً تعيش في بيئات مختلفة، كما شكلت هذه التضاريس موائل مؤقتة للطيور المهاجرة التي قدرت أنواعها..

اختيارات المحرر

  • زيورخ: عروس تغفو في حضن الألب

    هل تذكرون هايدي؟ مسلسل الكرتون الذي تابعناه بشغف عندما كنا صغاراً، ما رأيكم بزيارة المدينة التي تربت فيها بطلة هذا المسلسل، هناك في وسط سويسرا وعند الطرف الشمالي الغربي لبحيرة زيورخ.

  • البوسنة والهرسك: جنة البلقان تستهوي الخليجيين

    يتعاظم حضور البوسنة والهرسك في برامج السياح الخليجيين بعد أن بدأ الناس يعرفون ما تقدمه البلاد. وليست الطبيعة البكر والخضرة الغنّاء ومناظر الطبيعة الجبلية والأنهار والبحيرات الصافية إلا غيضاً من فيض مما يجذب الزوار ويأسر الأنظار.

  • ماليزيا: أرض الأحلام تغري ضيوفها لزيارتها

    أنت الآن في أرض الأحلام التي تستقبلك بـ «سلامات تانغ» والتي تعني «مرحباً في اللغة الماليزية»، وتعبر عن مشاعر الصداقة والمحبة الدائمة لدى الماليزيين.

  • جورجيا: الرقص مع السحاب على سفوح الجبال

    طبيعة تسحر القلوب، ومناظر خلابة أقرب إلى لوحات فنية رسمها فنان، إنها جورجيا هذا البلد الذي يشتهر بمناطق الجذب السياحية الكثيرة، وبموارده الطبيعية المتمثلة في الأنهار والعيون والجبال.

  • غالواي: منحدرات الأطلسي والمحار بانتظاركم

    ما أول ما يخطر في بالك عندما تفكر بإيرلندا؟. للوهلة الأولى يخطر ببالي بيرس بروسنان أحد أبطال السلسلة الشهيرة جيمس بوند. فيلم هاري بوتر الذي صور في منحدرات موهر الساحرة.

Happiness Meter Icon