مناسبة

الجالية الهندية في الدولة تحيي ذكرى زايد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحيت الجالية الهندية بالدولة، يوم أول من أمس، الذكرى السنوية لفقيد الأمة القائد الباني، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال فضيلة الشيخ أبوبكر أحمد، الأمين العام لجميعة علماء أهل السنة والجماعة في الهند، في كلمة له بهذه المناسبة امام جموع المصلين في مسجد الشيخ زايد الثاني، انه في مثل هذا اليوم قبل 7 سنوات حزنت شعوب العالم أجمع بخبر وفاة هذا الزعيم الغالي، زعيم شهد له القاصي والداني بالحكمة والحنكة تغمده الله بغفرانه.

وأشاد فضيلته بالنشاطات الخيرية والإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، من خلال هيئة الهلال الأحمر لكافة شعوب العالم. وطلب فضيلة الشيخ أبوبكر أحمد من جموع المصلين المشاركة الفعالة مع هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، والتعاون معها في أداء مهمتها التاريخية، معرباً عن سعادة الشعب الهندي وارتياحه لما تقوم به الهيئة في دولة الهند من أعمال خيرية وإغاثية لشعبها.

كما ألقى فضيلة الشيخ عبد الرحمن الثقافي، أحد ضيوف رئيس الدولة في شهر رمضان المبارك والأمين العام لاتحاد الشبان السنيين بالهند، محاضرة بعنوان (حسن الظن بالله).

وأكد فضيلته على أهمية التعامل مع الله بحسن الظن، مستدلاً بالحديث القدسي الذي أورده مسلم في صحيحه «وأنا عند ظن عبدي بي إن ظن خيراً فله وإن ظن شراً فله»، فينبغي على العبد أن يحسن الظن بربه ويبادر إلى أعمال الخير والصلاح والإعمار، بدلاً من إساءة الظن بالله والإلقاء بنفسه إلى الفساد والهلاك والتدمير. وشدد فضيلته على أهمية التحلي بالعلم النافع الصحيح حتى يكون على وعي تام بنفسه وبما تميل إليه في لحظات اليأس والإحباط، يقول الله تبارك وتعالى (قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم) صدق الله العظيم.

 

 

Email