مساعدات الإمارات تتدفق على الصوماليين المتأثرين بالجفاف

قدمت دولة الإمارات تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله المزيد من المساعدات الإنسانية للمتأثرين من الجفاف في الصومال ..وقام فريق الإمارات الإغاثي الموجود حاليا في مقديشو بتسيير قافلة مساعدات إلى مخيم المطار للنازحين شمال العاصمة الصومالية تتكون من 35 طنا من المواد الغذائية المتنوعة.

وأشرف الفريق الذي يتكون من ممثلين لهيئة الهلال الأحمر ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية على توزيع المواد الغذائية على حوالي ألف و300 أسرة داخل المخيم بالتنسيق والتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الصومالية حيث تكفي المواد الغذائية التي غلب عليها الأرز والزيوت الأسرة الواحدة لمدة شهر.

وجاء تسيير القافلة ضمن خطة وضعها الفريق الإماراتي لتوفير احتياجات آلاف النازحين من المواد الغذائية خلال شهر رمضان الكريم فيما يتوالى تسيير القوافل يوميا لعشرات المخيمات التي اكتظت بها العاصمة حيث تنتشر المخيمات بين الأحياء القديمة وفي أطراف مقديشو وتغلب كارثة النزوح التي تتفاقم يوميا على المشهد العام في العاصمة الصومالية التي تستقبل في كل يوم جديد عشرات الآلاف من النازحين الذين يحتاجون لرعاية خاصة ومتطلبات ضرورية في المجالات المعيشية و الصحية والإيوائية .

ويتحرك فريق الإغاثة الإماراتي في عدة اتجاهات للحد من تفاقم معاناة المتأثرين من ظروف القحط والجفاف وتعزيز سبل الاستجابة الإنسانية لدرء المخاطر المحدقة بالنازحين فبجانب قوافله الإغاثية التي تجوب أحياء مقديشو وصولا للنازحين في مخيماتهم التي تفتقر إلى الكثير من الأساسيات فإنه يعمل بقوة لتحسين سبل الرعاية الصحية حيث اكتملت الاستعدادات لتسيير قوافل طبية إلى المخيمات بالتنسيق مع وزارة الصحة الصومالية وعيادة هيئة الهلال الأحمر في مقديشو والتي تعمل منذ تسعينيات القرن الماضي لتحسين الأوضاع الصحية للشرائح الضعيفة وضحايا النزاعات والكوارث في الصومال.

وفي هذا الصدد بحث الفريق الإماراتي أمس مع عبدالعزيز الشيخ يوسف وزير الصحة الصومالي بمكتبه في مقديشو الترتيبات النهائية لتحريك القوافل الطبية والإسراع بها لتشمل عددا من المخيمات التي تواجه تحديات صحية كبيرة وذلك حسب التقييم الذي تم والدراسة التي أجراها مكتب هيئة الهلال الأحمر في مقديشو مؤخرا والتي أظهرت تدهور الأوضاع الصحية داخل المخيمات خاصة المتعلقة بأوضاع الأمومة و الطفولة .

ورحب معالي الوزير بمبادرة الإمارات لتحسين الظروف الصحية للنازحين ..مؤكدا أن الإمارات تتلمس عن قرب مواجع الساحة الصومالية عبر تواصلها الدائم ووجودها الميداني القوي والمؤثر ..وقال ان وزارته تتطلع دائما لمثل هذه المبادرات الجريئة والمسؤولة والتي تعنى بتحسين صحة الإنسان الصومالي الذي عانى كثيرا من الكوارث والأزمات ..مشددا على استعداد الوزارة لتقديم جميع التسهيلات الفنية واللوجستية التي تمكن من تحقيق الأهداف المنشودة في هذه الظروف الحرجة .

 

 

 

النعيمي يوجه بإطلاق حملة إغاثة

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أطلقت هيئة الأعمال الخيرية حملتها لمساندة المتضررين من المجاعة في الصومال والقرن الإفريقي وتوفير الاحتياجات الضرورية من المواد الغذائية والأدوية وذلك في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المجتمعات هناك.

وتأتي هذه الحملة لإغاثة الشعوب المتضررة من المجاعة في الصومال والقرن الأفريقي لتوفير الاحتياجات اللازمة والضرورية لهم انطلاقا من المبادئ الإسلامية والتعاطف الإنساني مع الشعوب الشقيقة والصديقة .

وقال سالم بن احمد النعيمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان لشؤون الأعمال الخيرية الأمين العام لهيئة الأعمال الخيرية إن الهيئة وبناء على التوجيهات السامية من صاحب السمو حاكم عجمان قامت بإرسال مندوبيها لدراسة وضع الكارثة الإنسانية ورصد لاحتياجات الوضع الإنساني هناك حيث قدمت الهيئة مساعدات عاجلة بأكثر من 350 ألف درهم شملت تسيير قافلتين صحيتين وتوزيع 55 صهريج مياه على مخيمات اللاجئين في الصومال وتوزيع ستة آلاف وجبة و 520 طردا غذائيا موضحا أنه استفاد من هذه المشروعات أكثر من 30 ألف لاجئ.

وأضاف النعيمي ان الهيئة تستعد لتنفيذ الدفعة الثانية من المساعدات والتي تقدر ب 600 ألف درهم لتوفير الاحتياجات الضرورية والعاجلة للمتضررين هناك من مواد غذائية وتسيير مراكز تغذية وتسيير القوافل الطبية وحفر الآبار وكذالك متابعة الأحوال المعيشية للفئات المحتاجة والوقوف مع الحالات الإنسانية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • شرطة رأس الخيمة تضبط عصابة آسيوية لتزييف عملات الإمارات

    ضبط قسم الجرائم المنظمة بإدارة التحريات و المباحث الجنائية في شرطة رأس الخيمة عصابة آسيوية تتكون من (6) أشخاص يقومون

  • أسرة الشهيد: زيارة كريمة من قادة أصلاء

    قال محمد المدحاني أخ زوجة الشهيد سيف يوسف الفلاسي إن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

  • محمد بن راشد ومحمد بن زايد :سيف أنار باستشهاده الدرب أمام شباب الوطن

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

  • حمدان بن محمد: رعايتكم محبّه قبل ما هي فرض

    ■ نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في حسابه عبر "إنستغرام" صورة تجمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بابن شهيد الواجب خلال تقديم واجب العزاء،حيث حظيت الصورة بـ40 ألف مشاهدة خلال الساعة الأولى وأرفق الصورة بأبيات من قصيدة لسموه جاء فيها:

  • زيادة الرقعة الخضراء في دبي %46.3

    بلغت نسبة الزيادة في إجمالي الرقعة الخضراء في دبي 46.3 % في النصف الأول من العام 2015، حيث تمكنت إدارة الحدائق العامة والزراعة في البلدية من إنجاز 98.8% من النسبة المستهدفة ضمن هدفها الاستراتيجي لهذه الفترة، بالإضافة إلى تنفيذ 54 مشروعاً للبستنة والتشجير في الإمارة.

  • نهيان بن مبارك يعزي في وفاة البوسعيدي والبادي

    قدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، مساء أمس تعازيه الى ناصر راشد البوسعيدي مدير عمليات موانئ أبوظبي، وأخيه هلال راشد المدير المالي التنفيذي لشركة اسناد، وذلك في وفاة والدهما راشد بن هلال مدير عمليات ميناء زايد سابقا.

  • مانع المرزوقي مبادر يحب التميز

    أوقات ما بعد الدوام تحظى بالأهمية لدى مانع المرزوقي، مشرف محطة الجبيل في هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، مثلما تحظى به الأوقات المخصصة للعمل، فلأوقات بعد الدوام والإجازات الأسبوعية أهميتها البالغة في حياة المرزوقي، ويسعى لاستغلالها استغلالاً جيداً حتى تتم الاستفادة منها ولا تضيع هباءً منثوراً.

  • يوسف النقبي سيد الصورة في تعليمية رأس الخيمة

    أثبت يوسف النقبي الموظف في قسم الاتصال المؤسسي في منطقة رأس الخيمة التعليمية، ان اصحاب الإعاقات قادرون على ان يكونوا فاعلين في اي مؤسسة ينتمون إليها، وأن يمارسوا ما يحبونه من عمل مهما كان قصور حواسهم..

  • كورنيش خورفكان.. نسخة من البرازيل

    يعتبر كورنيش خورفكان الواجهة البحرية للمدينة ويمتد لعدة كيلومترات على طول الخط الساحلي. وتأتي ملامحه الحالية طبيعية منذ نشأة المدينة قديما، فهو يعتبر رئتها وعلامة فارقة لها، ويعد من أفضل المناطق للنزهة والمشي والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

  • مريم محمد تبحر في التطوع

    لا حدود للتميز، ولا معايير معينة يجب أن يخضع لها الإنسان ليصبح مبدعاً، فالمنزل والمجتمع والوظيفة والحياة بمجملها هي ميادين للعطاء والتفرد عن الآخرين، يستطيع كل شخص في أحضانها أن يعثر على مساحة ليضع بصمته الخاصة التي تميزه عن بعض أفراد مجتمعه.

  • القرى التراثية.. مجمعات اقتصادية

    تُعد القرى التراثية أحد الموارد الرئيسة للسياحة الثقافية، ومورداً اقتصادياً مهماً يعتمد عليه المجتمع المحلي، إلى جانب

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.