مسابقة تصميم قوارب من أعواد الأسنان في أميركية الشارقة

تنافس أكثر من ‬400 طالب وطالبة في السنة الأولى هندسة في الجامعة الأميركية في الشارقة، هذا الأسبوع، على تصميم قارب باستخدام أعواد الأسنان والصمغ فقط، على أن يكون القارب قادراً على ان يطفوا فوق سطح الماء وهو يحمل زجاجة مياه مليئة بنصف لتر. وتهدف هذه المسابقات إلى تشجيع الطلبة ومساعدتهم على التفكير خارج الصندوق وبصورة مبتكرة كمهندسين. وهذه هي المرة الرابعة على التوالي التي تنظم فيها كلية الهندسة في الجامعة مثل هذه المسابقات لطلبة سنة أولى هندسة. وتأتي هذه المسابقة كأحد متطلبات مساق مقدمة في الهندسة المقرر على جميع طلبة الكلية عند قبولهم فيها. وكان الطلبة في العامين الماضيين قد تنافسوا على تصميم طائرات ورقية تطير لمدة ‬6 ثوان، وجسور مصنوعة من الورق وأعواد القطن تستطيع تحمل وزن أكبر عدد من الكتب.

وقال الدكتور فادي علول، أستاذ هندسة الكمبيوتر المساعد في الجامعة ومنظم المسابقة، ان مشروع المنافسة هذا العام يعد الأصعب منذ أن بدأت المسابقة قبل سنتين.

وفي نهاية المسابقة تم الإعلان عن الفائزين الذين حققوا أفضل انجاز في فئة تصميم أخف القوارب. وكان بالمركز الاول الفريق المكون من الطلبة فاندانا فاروجيز، رشا محمود العودة، فاطمة اقبال، وسلسبيل يوسف. كما فاز بالمركز الثاني وبجائزة نقدية، الفريق المكون من الطلبة رضوى الشناوي، روان الطيب، سمية امين، آمنة عدنان بني هاشم، هديل إبراهيم. وجاء بالمركز الثالث الطلبة علي هدرج، يزن أبو خضير، اسامة اسماعيل، أمير برسكيان، وخالد هيذر.

Happiness Meter Icon