«ولاءٌ وانتماء» لوحات غنائية في حب الوطن

«ولاء وانتماء» في حب الإمارات ومؤسسها أوبريت غنائي وطني ضخم ، أنهى مجموعة من الفنانين الإماراتيين أخيرا تسجيله إهداءً لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات وأولياء عهودهم، وبرعاية الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، بمناسبة العيد الوطني الأربعين للدولة.

والأوبريت الذي شهد مشاركة 51 فناناً إماراتياً عبارة عن عمل فني مشترك بين تلفزيون أبوظبي وشركة فايز السعيد ميديا، من كلمات الشاعر الإماراتي سالم سيف الخالدي، وألحان الفنان فايز السعيد، وإخراج المخرجة نهلة الفهد، وتوزيع زيد نديم، وسيعرض على قنوات تلفزيون أبوظبي حصرياً في وقت لاحق.

وفي هذا الإطار قال فايز السعيد: شكل دافع الولاء والانتماء لدولتنا الحبيبة وشخص قيادتنا الرشيدة المحفز الرئيسي لجمع هذه الطاقات والنخب تحت مظلة واحدة لتقول كلمتها بمناسبة العيد الوطني والذكرى الأربعين لتأسيس الدولة. وأضاف: لقد تمكنت من تلحين مئات الأعمال على مدار سنوات العمل الماضية، وكان لجميعها مكانة وذكرى خاصة في قلبي، إلا أن لهذا الأوبريت حصة لا تضاهى لأنه يخاطب الوجدان والانتماء الإماراتي، ويعبر عن صادق مشاعرنا تجاه قيادتنا التي نفخر ونعتز بها.

من ناحيته قال الشاعر الإماراتي سالم سيف الخالدي: تستعرض كلمات الأوبريت مجموعة من اللوحات الفنية التي تتحدث عن المغفور له بإذن الله تعالى مؤسس الدولة الوالد والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقد جاء عنوان ولاء وانتماء ليعكس مضمون كل كلمة وردت في النص ولتؤكد على حبنا لدولتنا ولقيادتنا.

قسم وتضحية

ومن بين اللوحات التي يرسمها الأوبريت الجديد، لوحة بعنوان قسم وتضحية والتي وصفها الشاعر الخالدي بأنها الأقرب إلى قلبه من بين اللوحات والتي تقول كلماتها: دام الإمارات ساسي مرتفع راسي... نفسي عزيزة وقدري فوق القمّة... ما انحني غير لله واعتز بناسي... أهل القيم والهمم والعهد والذمة.

وعن مبادرة تلفزيون أبوظبي وسعيه الى تقديم الأوبريت، ذكر عيسى الميل مدير قناة أبوظبي الإمارات إن الفكرة جاءت من وحي مناسبة العيد الوطني الأربعين لدولة الإمارات ومالها من قيمة وطنية ومعنوية كبرى لدى الشعب الإماراتي، وثمّن مشاركة أبناء الإمارات في هذه الملحمة الوطنية التي تؤكد عمق انتمائهم للوطن وحبهم لقيادته. وأضاف: إن تلفزيون أبوظبي سيقوم ضمن جهود مشتركة مع شركة فايز السعيد ميديا بتوسيع نطاق انتشار هذا الأوبريت على مستوى الدولة والوطن العربي في رسالة فخر واعتزاز من الإمارات إلى العالم.

مشاعر نبيلة

وقال محمد فرح الهاشمي مدير إنتاج المشاريع في تلفزيون أبوظبي: أتت هذه المبادرة لتجدد الولاء والانتماء لبلدنا وقيادتنا، ولتوثق هذه المشاعر النبيلة على شكل شهادات صوتية فنية يدلي بها أبناء الوطن من الفنانين الإماراتيين.

وقالت المخرجة نهلة الفهد: إن اجتماع هذا الكم من الفنانين في الأوبريت بمثابة تحد كبير لنا غير أن حب الوطن والانتماء إليه كان الدافع السحري الذي ذلل كافة الصعوبات، ولقد لاقت هذه المبادرة تجاوباً وتعاوناً كبيراً من قبل الفنانين الذين كرسوا برامجهم وخصصوا من جهدهم ووقتهم لإنجاحه.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • محمد بن راشد يحضر أفراح الكتبي والسبوسي

    حضر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه المواطن سهيل بطي بن غراب الكتبي لمناسبة زفاف نجله حمد الى كريمة المواطن محمد بن سالم المر السبوسي.

  • محمد بن راشد: أؤمن بالشباب.. وبناء الإنسان أساس بناء الأوطان

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، إيمانه بشباب الوطن وقدراتهم وبأنهم ثروتنا المتجددة، وبأن بناء الإنسان هو أساس بناء الأوطان..

  • وزير التربية يحضر حفل السفارة المغربية بذكرى عيد العرش

    حضر معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامه محمد آيت وعلي سفير المملكة المغربية لدى الدولة بمناسبة الذكرى السادسة عشرة لعيد العرش للملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

  • «قائد القرن» يبني كوادر وطنية أساسها الابتكار

    أكد عدد من أعضاء المجلس الوطني ومسؤولون في أبوظبي أن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برنامج قائد القرن الـ 21..

  • بلدية دبي تسلم شيكاً بـ100 ألف درهم لصالح المعسرين

    أكد مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، حرص البلدية على المشاركة في كل المبادرات المجتمعية التي تتبناها الجهات المختلفة في الدولة، وعلى رأسها مبادرة صندوق الفرج التي تبنتها وزارة الداخلية، بالتعاون من جريدة «الإمارات اليوم»..

  • اسم محمد المزروعي على شارع في «الغربية»

    بتوجيهات من القيادة الرشيدة أعلنت دائرة الشؤون البلدية وبلدية المنطقة الغربية إطلاق اسم الفقيد المغفور له بإذن الله، محمد خلف المزروعي على شارع رئيسي بمدينة زايد في المنطقة الغربية.

  • ولي عهد الفجيرة يحضر مأدبة غداء أقامها سالم الزحمي

    حضر سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ظهر أمس، مأدبة الغداء التي أقامها سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة، تكريماً لسموه في منزله بمنطقة الفصيل في الفجيرة..

  • «الاتحادية العليا» تؤيِّد حبس متهم اعتدى على أفراد دورية مرور

    قضت محكمة أول درجة بهيئة المحكمة الاتحادية في المتهم الذي اعتدى على دورية المرور، بحبسه 6 أشهر بعدما طعن في الحكم عما هو منسوب إليه، وبتغريمه مبلغ 20000 درهم وأمرت بإيقاف العمل برخصة قيادته لمدة ثلاثة أشهر تبدأ بعد الانتهاء من تنفيذ العقوبات الصادرة بحقه.

  • «الاتحادية للموارد البشرية»: العمل عن بُعد يزيد الإنتاج

    كشفت دراسة للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أعدتها مؤخراً شركة «يوغوف» المتخصصة في مجال الأبحاث لقطاع الأعمال شملت أكثر من 1000 موظف ومتخصص في الموارد البشرية بالدولة أن 74% من الموظفين يرون أن العمل عن بُعد يتسم بالمرونة..

  • بدء بيع الزي المدرسي الجديد 9 أغسطس

    حددت وزارة التربية والتعليم التاسع من شهر أغسطس المقبل موعداً لبدء توزيع الزي المدرسي الجديد في مراكز البيع المعتمدة، وفق مواصفات محددة تنسجم مع الهوية الوطنية، وتراعي متطلبات تدخل في صميم مظاهر المجتمع والبيئة المحلية للمجتمع الإماراتي، وتعزز من قيم المواطنة الإيجابية لدى الطالب.

  • فعاليات عجمان: التنمية البشرية ركيزة الوطن

    أكد عدد من مسؤولي الدوائر الحكومية في عجمان اهتمام وحرص القيادة الرشيدة في الدولة ورهانها الدائم بتنمية الموارد البشرية باعتبارها الركيزة الاساسية للتنمية وان انسان هذه الارض هو معول البناء والتشييد..

  • أم القيوين: بعد نظر واستشراف مستقبل

    أشادت الفعاليات في أم القيوين بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نموذج قائد القرن 21، وهو الأمر الذي يدل على بعد نظر القيادة الرشيدة للدولة التي تنظر إلى المستقبل باستشراف..

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.