«ولاءٌ وانتماء» لوحات غنائية في حب الوطن

«ولاء وانتماء» في حب الإمارات ومؤسسها أوبريت غنائي وطني ضخم ، أنهى مجموعة من الفنانين الإماراتيين أخيرا تسجيله إهداءً لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات وأولياء عهودهم، وبرعاية الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، بمناسبة العيد الوطني الأربعين للدولة.

والأوبريت الذي شهد مشاركة 51 فناناً إماراتياً عبارة عن عمل فني مشترك بين تلفزيون أبوظبي وشركة فايز السعيد ميديا، من كلمات الشاعر الإماراتي سالم سيف الخالدي، وألحان الفنان فايز السعيد، وإخراج المخرجة نهلة الفهد، وتوزيع زيد نديم، وسيعرض على قنوات تلفزيون أبوظبي حصرياً في وقت لاحق.

وفي هذا الإطار قال فايز السعيد: شكل دافع الولاء والانتماء لدولتنا الحبيبة وشخص قيادتنا الرشيدة المحفز الرئيسي لجمع هذه الطاقات والنخب تحت مظلة واحدة لتقول كلمتها بمناسبة العيد الوطني والذكرى الأربعين لتأسيس الدولة. وأضاف: لقد تمكنت من تلحين مئات الأعمال على مدار سنوات العمل الماضية، وكان لجميعها مكانة وذكرى خاصة في قلبي، إلا أن لهذا الأوبريت حصة لا تضاهى لأنه يخاطب الوجدان والانتماء الإماراتي، ويعبر عن صادق مشاعرنا تجاه قيادتنا التي نفخر ونعتز بها.

من ناحيته قال الشاعر الإماراتي سالم سيف الخالدي: تستعرض كلمات الأوبريت مجموعة من اللوحات الفنية التي تتحدث عن المغفور له بإذن الله تعالى مؤسس الدولة الوالد والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقد جاء عنوان ولاء وانتماء ليعكس مضمون كل كلمة وردت في النص ولتؤكد على حبنا لدولتنا ولقيادتنا.

قسم وتضحية

ومن بين اللوحات التي يرسمها الأوبريت الجديد، لوحة بعنوان قسم وتضحية والتي وصفها الشاعر الخالدي بأنها الأقرب إلى قلبه من بين اللوحات والتي تقول كلماتها: دام الإمارات ساسي مرتفع راسي... نفسي عزيزة وقدري فوق القمّة... ما انحني غير لله واعتز بناسي... أهل القيم والهمم والعهد والذمة.

وعن مبادرة تلفزيون أبوظبي وسعيه الى تقديم الأوبريت، ذكر عيسى الميل مدير قناة أبوظبي الإمارات إن الفكرة جاءت من وحي مناسبة العيد الوطني الأربعين لدولة الإمارات ومالها من قيمة وطنية ومعنوية كبرى لدى الشعب الإماراتي، وثمّن مشاركة أبناء الإمارات في هذه الملحمة الوطنية التي تؤكد عمق انتمائهم للوطن وحبهم لقيادته. وأضاف: إن تلفزيون أبوظبي سيقوم ضمن جهود مشتركة مع شركة فايز السعيد ميديا بتوسيع نطاق انتشار هذا الأوبريت على مستوى الدولة والوطن العربي في رسالة فخر واعتزاز من الإمارات إلى العالم.

مشاعر نبيلة

وقال محمد فرح الهاشمي مدير إنتاج المشاريع في تلفزيون أبوظبي: أتت هذه المبادرة لتجدد الولاء والانتماء لبلدنا وقيادتنا، ولتوثق هذه المشاعر النبيلة على شكل شهادات صوتية فنية يدلي بها أبناء الوطن من الفنانين الإماراتيين.

وقالت المخرجة نهلة الفهد: إن اجتماع هذا الكم من الفنانين في الأوبريت بمثابة تحد كبير لنا غير أن حب الوطن والانتماء إليه كان الدافع السحري الذي ذلل كافة الصعوبات، ولقد لاقت هذه المبادرة تجاوباً وتعاوناً كبيراً من قبل الفنانين الذين كرسوا برامجهم وخصصوا من جهدهم ووقتهم لإنجاحه.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • خليفة يصدر مراسيم اتحادية بتعيين سفراء وقناصل وترقية أعضاء في السلك الدبلوماسي

    أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عدداً من المراسيم الاتحادية بتعيين سفراء وقناصل للدولة في عدد من الدول وترقية أعضاء في السلك الدبلوماسي والتصديق على عدد من الاتفاقيات الدولية.

  • محمد بن راشد يصدر قراراً بتكليف الوزارات ببعض الاختصاصات

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قرار مجلس الوزراء رقم 7 لسنة 2016، في شأن تكليف بعض الوزارات ببعض الاختصاصات.

  • إعلان نتائج جائزة محمد بن راشد لـ «العربية» اليوم

    تعلن جائزة محمد بن راشد للغة العربية نتائج دورتها الثانية اليوم، إحدى مبادرات محمد بن راشد العالمية على هامش المؤتمر الدولي الخامس للغة العربية، الذي تنطلق فعالياته اليوم في فندق البستان روتانا..

  • محمد بن زايد.. صورة من الأرشيف الوطني

    ■ صورة نشرها الحساب الرسمي لصور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر "إنستغرام"، وعلّق عليها: محمد بن زايد.. صورة من الأرشيف الوطني.

  • محمد بن زايد يصدر قراراً بتعديل مدة الخدمة الوطنية

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، القرار رقم 6 لسنة 2016 بشأن تعديل مدة الخدمة الوطنية. وبموجب القرار المنشور في العدد الجديد من الجريدة الرسمية ..

  • حمدان بن محمد: شبابنا يذودون عـن الوطن ويعلون رايته لتبقى خفاقة

    رعى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وبحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي احتفال القيادة العامة للقوات المسلحة بتخريج الدورة الخامسة من منتسبي الخدمة الوطنية والذكرى الـ 40 لتوحيد قواتنا المسلحة الباسلة.

  • صباح الأحمد يستقبل سفيرنا في الكويت

    استقبل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، رحمة حسين الزعابي سفير الدولة لدى دولة الكويت. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

  • حاكم الشارقة: مصلحة الأوطان والمواطنين قمة الأولويات

    دعا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى وضع مصلحة الأوطان والمواطنين في قمة الأولويات لدى القادة وصناع القرار في المنطقة..

  • منصور بن زايد وإلياس المر يبحثان التعاون في مكافحة الجريمة

    استقبــل سمــو الشيــخ منصــور بــن زايد آل نهيان، نائــب رئيــس مجلــس الــوزراء وزيــر شـؤون الرئاســــة، فــي مكتــب سمــوه بقصــر الرئاســة، إليــاس ميشــال المــر، رئيــس مجلــس إدارة مؤسسة الإنتربول..

  • توقيع إعلان استضافة "الإنتربول" في أبوظبي

    شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أمس، توقيع الإعلان المشترك بين وزارة الداخلية، ومؤسسة الإنتربول المنبثقة عن منظمة «الإنتربول» الدولية، بشأن استضافة الإمارات مقر المركز العالمي لمؤسسة الإنتربول في أبوظبي.

  • تميم بن حمد يستقبل سفيرنا في قطر

    استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، بالديوان الأميري، صالح محمد بن نصرة العامري، سفير الدولة لدى قطر، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

  • هزاع بن زايد والسفير القطري يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين

    استقبل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في مكتبه بديوان ولي عهد أبوظبي هادي بن ناصر منصور الهاجري سفير دولة قطر لدى الدولة الذي قدم للسلام على سموه بعد توليه مهامه سفيرا لدولة قطر الشقيقة.

اختيارات المحرر