«ولاءٌ وانتماء» لوحات غنائية في حب الوطن

«ولاء وانتماء» في حب الإمارات ومؤسسها أوبريت غنائي وطني ضخم ، أنهى مجموعة من الفنانين الإماراتيين أخيرا تسجيله إهداءً لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات وأولياء عهودهم، وبرعاية الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، بمناسبة العيد الوطني الأربعين للدولة.

والأوبريت الذي شهد مشاركة 51 فناناً إماراتياً عبارة عن عمل فني مشترك بين تلفزيون أبوظبي وشركة فايز السعيد ميديا، من كلمات الشاعر الإماراتي سالم سيف الخالدي، وألحان الفنان فايز السعيد، وإخراج المخرجة نهلة الفهد، وتوزيع زيد نديم، وسيعرض على قنوات تلفزيون أبوظبي حصرياً في وقت لاحق.

وفي هذا الإطار قال فايز السعيد: شكل دافع الولاء والانتماء لدولتنا الحبيبة وشخص قيادتنا الرشيدة المحفز الرئيسي لجمع هذه الطاقات والنخب تحت مظلة واحدة لتقول كلمتها بمناسبة العيد الوطني والذكرى الأربعين لتأسيس الدولة. وأضاف: لقد تمكنت من تلحين مئات الأعمال على مدار سنوات العمل الماضية، وكان لجميعها مكانة وذكرى خاصة في قلبي، إلا أن لهذا الأوبريت حصة لا تضاهى لأنه يخاطب الوجدان والانتماء الإماراتي، ويعبر عن صادق مشاعرنا تجاه قيادتنا التي نفخر ونعتز بها.

من ناحيته قال الشاعر الإماراتي سالم سيف الخالدي: تستعرض كلمات الأوبريت مجموعة من اللوحات الفنية التي تتحدث عن المغفور له بإذن الله تعالى مؤسس الدولة الوالد والباني الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقد جاء عنوان ولاء وانتماء ليعكس مضمون كل كلمة وردت في النص ولتؤكد على حبنا لدولتنا ولقيادتنا.

قسم وتضحية

ومن بين اللوحات التي يرسمها الأوبريت الجديد، لوحة بعنوان قسم وتضحية والتي وصفها الشاعر الخالدي بأنها الأقرب إلى قلبه من بين اللوحات والتي تقول كلماتها: دام الإمارات ساسي مرتفع راسي... نفسي عزيزة وقدري فوق القمّة... ما انحني غير لله واعتز بناسي... أهل القيم والهمم والعهد والذمة.

وعن مبادرة تلفزيون أبوظبي وسعيه الى تقديم الأوبريت، ذكر عيسى الميل مدير قناة أبوظبي الإمارات إن الفكرة جاءت من وحي مناسبة العيد الوطني الأربعين لدولة الإمارات ومالها من قيمة وطنية ومعنوية كبرى لدى الشعب الإماراتي، وثمّن مشاركة أبناء الإمارات في هذه الملحمة الوطنية التي تؤكد عمق انتمائهم للوطن وحبهم لقيادته. وأضاف: إن تلفزيون أبوظبي سيقوم ضمن جهود مشتركة مع شركة فايز السعيد ميديا بتوسيع نطاق انتشار هذا الأوبريت على مستوى الدولة والوطن العربي في رسالة فخر واعتزاز من الإمارات إلى العالم.

مشاعر نبيلة

وقال محمد فرح الهاشمي مدير إنتاج المشاريع في تلفزيون أبوظبي: أتت هذه المبادرة لتجدد الولاء والانتماء لبلدنا وقيادتنا، ولتوثق هذه المشاعر النبيلة على شكل شهادات صوتية فنية يدلي بها أبناء الوطن من الفنانين الإماراتيين.

وقالت المخرجة نهلة الفهد: إن اجتماع هذا الكم من الفنانين في الأوبريت بمثابة تحد كبير لنا غير أن حب الوطن والانتماء إليه كان الدافع السحري الذي ذلل كافة الصعوبات، ولقد لاقت هذه المبادرة تجاوباً وتعاوناً كبيراً من قبل الفنانين الذين كرسوا برامجهم وخصصوا من جهدهم ووقتهم لإنجاحه.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

القرية العالمية 2014 - 2015 .. مباشر

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر