180 طالباً من 40 مدرسة في المسابقة الوطنية للرياضيات

نظمت كلية الآداب والعلوم بجامعة أبوظبي، فعاليات الدورة السادسة من «المسابقة الوطنية للرياضيات» والتي أقيمت في فرع الجامعة في العين.

واستقطبت المسابقة نحو 180 طالباً وطالبة يمثلون 40 مدرسة من مختلف أنحاء الإمارات، حيث تنافس طلاب الصفين الحادي عشر والثاني عشر ضمن 75 فريقاً على حل مسائل معقدة في الرياضيات بطرق إبداعية من خلال استخدام التفكير النقدي والتحليلي. اشتملت الجوائز المقدمة للفائزين على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة بلاي ستايشن 4 والألواح الإلكترونية.

وصرح الدكتور حمدي الشيباني عميد كلية الآداب والعلوم، أن زيادة أعداد المشاركين من المدارس والطلاب عاما بعد عام يؤكد تميز المسابقة بجامعة أبوظبي وثقة نعتز بها من المشاركين، ونحرص على أن تكتشف المسابقة الطلاب المبدعين ذوي المهارات الرياضية، لتشجيعهم على التفكير الابتكاري وتطوير قدراتهم على مواجهة التحديات.

وأكد الدكتور سفيان قريرة أستاذ مساعد في الرياضيات والإحصاء ورئيس اللجنة المنظمة لـلمسابقة، حرص جامعة أبوظبي على الإسهام في تمكين الشباب داخل الدولة، وإتاحة فرص عديدة لهم لإبراز طاقاتهم الفكرية وإبداعاتهم العلمية والتفوق في المجالات المتنوعة. وفي ظل التوجه الحكومي الرامي إلى تشجيع طلبة المدارس على الدخول في مجالات علمية كالرياضيات وغيرها.

 

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon