طلبة «نيويورك أبوظبي» يقدمون تصوراً للسياحة الزراعية في الإمارات

يعتزم فريق من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة نيويورك- أبوظبي، كشف النقاب عن تصميمهم الخاص بوجهة السياحة الزراعية المستدامة الأولى من نوعها، والمُجازة بشهادة «الريادة في الطاقة والتصميم البيئي» (LEED)، وذلك على هامش الدورة الـ19 لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتكس 2017»، والذي ينعقد في دبي خلال الفترة الممتدة بين 23 حتى 25 أكتوبر الجاري.

وتتماشى جهود فريق جامعة نيويورك- أبوظبي، الذي يتألف من 20 طالباً وطالبة من 16 جنسية مختلفة، مع أهداف مسابقة «العشاري الشمسية في الشرق الأوسط 2018» الرامية لجمع فرص جديدة في مجال زراعة الصحراء، مع أخذ أهداف دولة الإمارات الطموحة المتعلقة بالأمن الغذائي بعين الاعتبار.

وطرح مفاهيم جديدة للمعيشة المستدامة، جنباً إلى جنب مع الاستفادة من الجمال الطبيعي للبيئة المحلية، والمصادر والمواد المحليّة، والاعتماد على المصممين الصاعدين من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تصميم نموذج ثوري للمعيشة المستدامة ذات الكفاءة العالية في ما يتعلق باستهلاك الطاقة.

نموذج

ويشتمل النموذج الذي سيطرحه فريق جامعة نيويورك- أبوظبي على استراتيجيات التصميم الحراري المكتفي ذاتياً، وبنية تحتية متطورة، ووحدات مسبقة الصنع ذات بصمة بيئية منخفضة، وذلك بغرض الاستفادة من التقنيات المتنوعة المتاحة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الطاقة، مع الحرص في الوقت نفسه على تواجد عنصر الراحة. ويأتي الكشف عن النموذج في أعقاب تعيين معالي مريم المهيري وزيرة دولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon