«زايد الشخصية الاستثنائية» ضمن مناهج الصف الثامن

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أدرجت وزارة التربية والتعليم كتاب «زايد الشخصية الاستثنائية» للكاتب الإماراتي علي أبو الريش، وكتاب أنشطة مصاحباً له خلال الفصل الحالي ضمن مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية لطلبة الصف الثامن، حيث وضعت إدارة مناهج الصفوف المتوسطة في وزارة التربية جملة من الأهداف ونواتج التعلم التي تسهم في تكريس فكر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في أذهان الطلبة، كما يلخِّص الكتاب أبرز الصفات الشخصية التي تميَّز بها، ويستعرض المواقف المشرفة التي سطرها إزاء مختلف القضايا العربية والإقليمية العادلة.

وقد أعدَّ فريق الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية بالإدارة كتاب أنشطة مصاحباً للكتاب يشتمل على المهارات التخصصية للمادة، إضافة إلى مهارات التفكير العليا، ويتمثَّل الهدف الرئيس منه ربط الطلبة ببيئتهم ومجتمعهم.

وأكد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم أن فكر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، امتاز بالحكمة والحزم والعدل والتسامح، وهي سمات نسعى في وزارة التربية والتعليم إلى تكريسها في أذهان طلبتنا من خلال كتاب «زايد الشخصية الاستثنائية» وكتاب الأنشطة المصاحب له.

وبين معاليه أن كتاب «زايد الشخصية الاستثنائية» يحكي قصة رجل أسَّسَ، وأنتج لنا دولة متفردة على المستوى العالمي مع إخوانه أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

ويستعرض الكتاب الذي اشتمل على ثلاث وحدات بأسلوب فلسفي سلس الشخصية الكاريزمية للباني المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وارتباطه بشعبه عاطفياً وثقافياً، وقد استندت الوزارة عند إعداد كتاب الأنشطة المصاحب للكتاب الأصلي على الاستراتيجية الاتحادية، ورؤية الدولة 2021 وأجندتها الوطنية، والإطار العام الموحد لمعايير المناهج والتقييم 2014م ووثيقة الباني المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة 2014م.

Email