تنظيم

برنامج تدريبي لتحسين نتائج الطلبة في الاختبارات الدولية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مجلس أبوظبي للتعليم دورة تدريبية على مدى يومين لتطوير مهارات القراءة استهدفت معلمي المناهج العربية والإنجليزية لطلبة الصف التاسع والعاشر بغرض المساعدة على تحسين نتائج الطلبة في القراءة ضمن اختبار برنامج التقييم الدولي للطلبة (بيزا)، واختبار القياس الخارجي لتحصيل الطلبة (امسا)، حيث تضمن التدريب تقديم نماذج قرائية للمشاركين من المعلمين لبيان مستوى كفاءتهم في قراءة المواد المطبوعة.

ويشارك في المرحلة التجريبية من البرنامج التدريبي أربع مدارس حكومية هي الصقور والقادسية وحمزة بن عبد المطلب وعائشة بنت أبي بكر، ومن المقرر ضم المزيد من المدارس إلى المبادرة عقب انتهاء المرحلة التجريبية.

ووفقاً لنتائج اختبار بيزا لعام 2012، حصل 32% من طلبة الإمارة على مستوى الكفاءة «3» أو أعلى في مجال القراءة، وبالمقارنة ببلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية فإن 58% من طلبة تلك البلدان قد حصلوا على مستوى الكفاءة 3 أو أكثر في نفس المجال، كما تبين أنه من الأسهل على طلبة الإمارة رصد المعلومات الصريحة المتضمنة في موضوعات مألوفة بالنسبة لهم.

وذكرت أحلام مصيقر، أخصائي أول امتحانات دولية وكبير مدربي اللغة العربية بالمجلس، أن المجلس رصد من خلال إدارات المناهج والتقييم والامتحانات والتطوير المهني، الحاجة إلى دعم جهود معلمي المناهج العربية والإنجليزية من أجل تدريس هذه المهارات الحيوية .

Email