تدريب 254 من أبناء المواطنات لحراسة وأمن المدارس

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يباشر 254 من أبناء المواطنات عملهم، حرسا في أمن المدارس، وهي الإدارة التي وجه باستحداثها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة مؤخراً، بعد تلقيهم تدريبا مكثفاً من قبل القيادة العامة لشرطة الشارقة.

ويتمثل عملهم في تنظيم دخول وخروج الطلبة في الصباح ووقت الظهيرة، علاوة على منحهم صلاحيات تحرير المخالفات بحق الوقوف الخاطئ أمام مداخل المدارس.

تحية وتقدير

وقالت إدارات مدرسية وتربوية ان وجود حرس المدارس سيقضي على العديد من الممارسات السلبية التي تحدث أمام تلك المدارس.

ووجهت منى شهيل نائب مدير منطقة الشارقة التعليمية تحية تقدير الى صاحب السمو حاكم الشارقة الذي يضع أبناءه الطلبة على رأس أولوياته، مضيفة ان إشكاليات دخول وخروج الطلبة كثيرة وغالبيتها تتركز في عدم الانتظام وحالة الفوضى التي تحدث خلال فترتي الذهاب والإياب، وقـــــالت ان وجود موظفين اثنين على كل مدرسة يتولون تنظيم دخول الطلبة الى الحرم المدرسي من شأنه القضاء على العديد من الملاحظات والهمـــــوم اليوميـــة التي يعاني منها التربويون أنفسهم والطلبة وأسرهــــم.

وعولت شهيل على هذه الكـــوادر بالقضاء على بعض الممارســـات التي قد يقوم بها بعض الطلبــــة من المرحلة الثانويــــة كالمعاكسات والحديث والصـــراخ أو افتعال الشجارات التي غالبا ما تحدث عند خــروج الطلبـــة من مدارسهم.

احترام الأنظمة

بدورها قالت حصة الخاجة رئيس قسم التعليم الخاص والنوعي في منطقة الشارقة التعليمية، إن توجيه سموه للتخفيف عن الطلبة وذويهم في المدارس الخاصة مدعاة للفخر، مشيرة إلى أن المدارس الخاصة تلقفت توجيهات سموه بفرح غامر، مثمنة توجيهاته بتأمين وتوفير المرافق من مواقف وأرصفة وشوارع معبدة، فضلاً عن مداخل ومخارج تسهل الحركة أمام تلك المدارس.

احترام الأنظمة والقوانين

وقالت: هذه التوجيهات تجعلنا أمام مسؤولية كبيرة وهي العمل بإخلاص من اجل تخريج جيل محصن أخلاقيا ومؤهل علميا، كما تدفع باتجاه احترام الأنظمة والقوانين وعدم خرقها والعمل ضمن منظومة متكاملة تضع تنمية الرأس البشري على قائمة مهامها.

تجارب سابقة

وحكى عادل أبو نعمة مدير مدرسة المعرفة عن تجارب سابقة مر بهاو وقال انه كان يشغل لسنوات مديراً لمدرسة ابن خلدون في منطقة العزرة التي يعي تماماً افتقارها لكل المرافق والخدمات رغم أنها مجمع لعدد من المدارس يفوق 13 مدرسة.

وقال إن توجيهات الحاكم ضروريــــة للغايــــة، لأنها تمس شريحة هي الأغلى على انفسنا وكلنا نعمل من أجلهــــا. وأضاف: فقدتُ بسبب عدم وجـــــود مواقف مخصصة للأهالي طالبا لدي دهسته ولية أمر وسوّته بجدار المدرسة، وكان الوضع مؤلما للغاية وفي وقتها ناشدنا بضرورة النظــــر في مشاريع تطويرية للمنطقة.

Email