«دبي العطاء» توفر المياه لمدارس إندونيسيا وسيراليون

طارق القرق يعلّم الأطفال اعتماد ممارسات النظافة والصحة السليمة من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم وفد من «دبي العطاء» برئاسة طارق القرق، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، رحلات ميدانية إلى إندونيسيا وسيراليون من أجل اختتام برامج المؤسسة لتوفير المياه والمرافق الصحية والنظافة المدرسية. وأظهرت هذه البرامج في البلدين بشكل واضح أهمية البيئة التعليمية الصحية في المدارس، وأوضحت الدور الأساسي الذي تؤديه في تحسين جودة التعليم.

وتعليقاً على أهمية برامج توفير المياه والمرافق الصحية والنظافة المدرسية، قال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لـ«دبي العطاء»: «كل عام، يصاب ملايين الأطفال في سن الدراسة بأمراض مختلفة بسبب انعدام المياه والمرافق الصحية اللازمة مما يجعلهم ضعفاء وعاجزين عن ارتياد المدارس بشكل منتظم أو المشاركة في الدراسة بكامل طاقاتهم. ويمكن تفادي هذه المأساة من خلال اعتماد ممارسات النظافة والصحة السليمة، فمن خلال برامجنا لتوفير المياه والمرافق الصحية والنظافة المدرسية التي نطبقها في بلدان مختلفة مثل إندونيسيا وسيراليون، نهدف إلى تغيير سلوك الطلاب وموقفهم اتجاه النظافة، كما نريد أن نظهر كيف أنّ السلوكيات البسيطة مثل غسل الأيدي بالصابون تؤدي إلى إنتاجية أفضل في المدارس».

توعية

في إندونيسيا، نفذت «دبي العطاء» برنامجاً للتوعية بأهمية توفير المياه والمرافق الصحية والنظافة المدرسية من أجل المساهمة في تحسين رفاه الأطفال من خلال دمج مرافق المياه والصحة ونشاطات النظافة وفي حث الأطفال في مدارس التعليم الأساسي في إندونيسيا على اعتماد الممارسات الصحية.

إلى جانب ذلك، وبفضل مساهمتها بمبلغ 20 مليون درهم إماراتي (5.5 ملايين دولار أميركي)، دعمت «دبي العطاء» برنامج التوعية بأهمية توفير المياه والمرافق الصحية والنظافة المدرسية (WISE) الذي يهدف إلى زيادة المعرفة حول المسائل الصحية. وقد ساهم هذا البرنامج بشكل بارز في تغيير مواقف الطلاب في أكثر المناطق النائية في البلاد، ليصل إلى 90 ألف طالب.

فضلاً على ذلك، حث البرنامج هذا الحكومة الإندونيسية على إدراك أهمية توفير المياه والمرافق الصحية والنظافة المدرسية. وفي هذا الإطار، قال القرق: «إن أحد أهم أهدافنا من تنفيذ البرامج هو حث المجتمع والحكومة المحلية على إدراك أهمية البرنامج وتخصيص الموارد اللازمة للاستمرار به بعد انتهائنا من إنجازه.

Email