«التربية» تشرع في إدخال تعديلات على المستوى العلمي أو اللغوي

مراجعة الأجزاء الأولى من المواد الدراسية للعام المقبل

قالت الشيخة خلود صقر القاسمي مديرة إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة بدأت عمليات مراجعة الأجزاء الأولى لجميع المواد الدراسية للعام الدراسي المقبل 2014-2015، وذلك بهدف ادخال التعديلات على المستوى العلمي أو اللغوي، موضحة أن الإدارة تأخذ التغذية الراجعة من الميدان التربوي، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لاختصاصيي المناهج للمدارس وللمعلمين، ومن خلال الاستبانة التي تضعها الوزارة على موقعها الإلكتروني لكل مادة على حدة.

وأوضحت بأن الادارة تقوم بإعداد أدله للمعلمين لكافة الكتب المطبوعة أخيرا لتكون مرجعا أساسيا لهم، إذ يقوم اختصاصيو المناهج في الشعب الدراسية المختلفة بمراجعة الكتب سنويا، وتسكين التعديلات اللغوية والعلمية والفنية في ضوء نتائج مراجعاتهم، وفي ضوء ما يرد إليهم من الميدان التربوي من خلال استبانات التغذية الراجعة.

تعديلات

وأضافت إن الكتب تحول بعد مراجعتها إلى رئيس القسم المعني لاعتماد التعديلات، وتحويلها لوحدة الإنتاج والدعم الفني لتوزيعها على المخرجين والرسامين الذين يقومون بإدخال التعديلات المطلوبة ومتابعة تجارب الطباعة مع اختصاصي المناهج، ومن ثم ترسل الإدارة طلبيه الطباعة إلى إدارة المشتريات والمخازن وتحويلها إلى مطبعه مسار التابعة لمؤسسة دبي للإعلام ليتم طباعتها.

وقالت إن وحدة الإنتاج والدعم الفني بإدارة المناهج تسلم الأقراص المدمجة والنسخ الورقية إلى المطبعة المعنية لطباعة نسخة طبق الأصل من القرص المدمج ومن ثم إرسال نسخة مطبوعة من الكتاب بشكله النهائي وتعتبر هذه النسخة ( النسخة الأولى) ليتم مطابقة تجارب الطباعة من الناحيتين العلمية والفنية.

نسخة

وأوضحت القاسمى، أن هذه النسخة تسلم بعد إدخال التعديلات المطلوبة من قبل المختصين إلى وحدة الإنتاج والدعم الفني بإدارة المناهج لتسليمها للمطبعة لمباشرة طباعة الكتاب بصورته النهائية، ومن ثم تقوم المطبعة بإرسال ثلاث نسخ نهائية إلى إدارة المناهج ( وحدة الإنتاج والدعم الفنى) للموافقة النهائية على طباعة الكتاب وتسلم النسخ الموقعة والمختومة من قبل الإدارة للمطبعة لمباشرة الطباعة بالكميات المطلوبة وتوريدها إلى مخازن المناطق التعليمية ومستودعات الوزارة قبل بدء العام الدراسي، وذلك بعد أن تحصر الوزارة أعداد الطلبة من كافة الصفوف من خلال برنامج sis الذي يحتوي على كافة المعلومات، ومن جهة المدارس الخاصة التي تدرس منهاج وزارة التربية والتعليم تقوم بتقديم إعداد الكتب التى تحتاجها للعام الدراسي المقبل مباشرة للمطبعة.

 

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضا

  • الإمارات تفوز بأربع ميداليات ذهبية وفضية في المهارات الخليجية

    فاز طلبة فريق مهارات الامارات بميدالية ذهبية وثلاث فضيات في الدورة الرابعة لمسابقة المهارات الخليجية الخاصة بمواطني دول التعاون الخليجي التي اختتمت فعالياتها مساء الخميس.

  • الطقس ودرجات الحرارة في الإمارات غداً

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس غدا غائم جزئيا بوجه عام ومغبرا أحيانا ويستمر تزايد كميات السحب نهارا على بعض المناطق خاصة شمالا وشرقا مع احتمال سقوط بعض الأمطار.

  • الإمارات تعرب عن قلقها البالغ من تصاعد وتيرة استهداف المدنيين في سوريا

    أعربت دولة الإمارات عن بالغ قلقها من تصاعد وتيرة استهداف المدنيين في سوريا وبالأخص في مدينة حلب بما في ذلك استهداف القوات الحكومية اللا أخلاقي للمشافي والخدمات الطبية الضرورية لسكان يرزحون تحت حصار وظروف غير انسانية بالغة الصعوبة.

  • الإمارات تفوز بجائزة أفضل جناح دولي في ملتقى الفلاحة الـ11 بالمغرب

    حصل جناح دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف ملتقى الفلاحة الدولي الحادي عشر المقام حاليا في مدينة مكناس بالمغرب على جائزة أفضل جناح دولي.

  • هيا بنت الحسين متحدثة رئيسة في منتدى الإعلام العربي

    كشفت اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي أن حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمّو الأميرة هيا بنت الحسين، سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة المدينة الإنسانية العالمية، ستكون المتحدثة الرئيسة للدورة الخامسة عشرة للمنتدى

  • حالة الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة

    توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تزداد كميات السحب اليوم تتخللها بعض السحب الركامية وأمطار مختلفة الشدة تبدأ غربا

  • "طرق دبي" ترسي عقد مشروع جسر "جافزا" على شارع الشيخ زايد

    اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات برئاسة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، بالتنسيق والتعاون مع المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) ترسية عقد مشروع تنفيذ جسر (جافزا) فوق شارع الشيخ زايد ليربط بين المنطقة الحرة لجبل علي شمالا وجنوبا، بتكلفة 105 ملايين درهم، ويستغرق تنفيذه 18 شهراً.

  • جون كيري يشيد برؤية محمد بن زايد وبمبادراته الطموحة

    نشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي أمس، تغريدة على صفحته في «تويتر»، تطرقت إلى تصريحات لوزير الخارجية الأميركي جون كيري أكد فيها أن «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قيادي ذو رؤية واضحة ..

  • ولي عهد الفجيرة يحضر مأدبة محمد الحمودي

    حضر سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ظهر أمس مأدبة الغداء التي أقامها المواطن محمد عبدالله سلطان الحمودي، في قاعة نيلوفر بالفجيرة، بمناسبة زفاف نجله أحمد إلى كريمة العميد محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة..

  • طحنون بن محمد وحامد بن زايد يحضران أفراح المناصير

    حضر سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية مساء أمس حفل الاستقبال الذي أقامته قبيلة المناصير في قاعة المؤتمرات بمنطقة الخبيصي في مدينة العين بمناسبة زفاف كل من سالمين عبيد آل سالمين المنصوري إلى كريمة عبيد سعيد آل سالمين المنصوري وجابر مهنا بو حبل المنصوري إلى كريمة راشد بن غدير المنصوري.

  • أمل القبيسي تطلع مسؤولين أوروبيين على تجارب الإمارات بالطاقة المتجددة

    استعرضت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي خلال لقائها والوفد المرافق لها مع كارلوس ميداس المفوض الأوروبي لشؤون البحث والتحديث والطاقة والعلوم..

  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الظاهري والراشدي

    حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الحفل، الذي أقامه محمد راشد مصبح الظاهري، بمناسبة زفاف نجله عبد الله إلى كريمة المرحوم عبيد محمد بن سلوم الراشدي.

اختيارات المحرر