«التربية» تشرع في إدخال تعديلات على المستوى العلمي أو اللغوي

مراجعة الأجزاء الأولى من المواد الدراسية للعام المقبل

قالت الشيخة خلود صقر القاسمي مديرة إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة بدأت عمليات مراجعة الأجزاء الأولى لجميع المواد الدراسية للعام الدراسي المقبل 2014-2015، وذلك بهدف ادخال التعديلات على المستوى العلمي أو اللغوي، موضحة أن الإدارة تأخذ التغذية الراجعة من الميدان التربوي، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لاختصاصيي المناهج للمدارس وللمعلمين، ومن خلال الاستبانة التي تضعها الوزارة على موقعها الإلكتروني لكل مادة على حدة.

وأوضحت بأن الادارة تقوم بإعداد أدله للمعلمين لكافة الكتب المطبوعة أخيرا لتكون مرجعا أساسيا لهم، إذ يقوم اختصاصيو المناهج في الشعب الدراسية المختلفة بمراجعة الكتب سنويا، وتسكين التعديلات اللغوية والعلمية والفنية في ضوء نتائج مراجعاتهم، وفي ضوء ما يرد إليهم من الميدان التربوي من خلال استبانات التغذية الراجعة.

تعديلات

وأضافت إن الكتب تحول بعد مراجعتها إلى رئيس القسم المعني لاعتماد التعديلات، وتحويلها لوحدة الإنتاج والدعم الفني لتوزيعها على المخرجين والرسامين الذين يقومون بإدخال التعديلات المطلوبة ومتابعة تجارب الطباعة مع اختصاصي المناهج، ومن ثم ترسل الإدارة طلبيه الطباعة إلى إدارة المشتريات والمخازن وتحويلها إلى مطبعه مسار التابعة لمؤسسة دبي للإعلام ليتم طباعتها.

وقالت إن وحدة الإنتاج والدعم الفني بإدارة المناهج تسلم الأقراص المدمجة والنسخ الورقية إلى المطبعة المعنية لطباعة نسخة طبق الأصل من القرص المدمج ومن ثم إرسال نسخة مطبوعة من الكتاب بشكله النهائي وتعتبر هذه النسخة ( النسخة الأولى) ليتم مطابقة تجارب الطباعة من الناحيتين العلمية والفنية.

نسخة

وأوضحت القاسمى، أن هذه النسخة تسلم بعد إدخال التعديلات المطلوبة من قبل المختصين إلى وحدة الإنتاج والدعم الفني بإدارة المناهج لتسليمها للمطبعة لمباشرة طباعة الكتاب بصورته النهائية، ومن ثم تقوم المطبعة بإرسال ثلاث نسخ نهائية إلى إدارة المناهج ( وحدة الإنتاج والدعم الفنى) للموافقة النهائية على طباعة الكتاب وتسلم النسخ الموقعة والمختومة من قبل الإدارة للمطبعة لمباشرة الطباعة بالكميات المطلوبة وتوريدها إلى مخازن المناطق التعليمية ومستودعات الوزارة قبل بدء العام الدراسي، وذلك بعد أن تحصر الوزارة أعداد الطلبة من كافة الصفوف من خلال برنامج sis الذي يحتوي على كافة المعلومات، ومن جهة المدارس الخاصة التي تدرس منهاج وزارة التربية والتعليم تقوم بتقديم إعداد الكتب التى تحتاجها للعام الدراسي المقبل مباشرة للمطبعة.

 

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • شرطة أبوظبي تدعو الجمهور للإبلاغ عن السحرة والمشعوذين

    نفذت إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي، برنامج توعية للجمهور حول الآثار السلبية للسحر والشعوذة؛ ضمن خطتها لنشر الوعي الأمني في المجتمع، لمكافحة هذه الآفة بوصفها جريمة من جرائم النصب والاحتيال.

  • الإمارات تفوز بإستضافة الكونغرس العالمي للانفاق 2018

    أفاد المهندس عيسى الميدور رئيس جمعية المهندسين بالدولة، يعد فوز الإمارات باستضافة هذا الحدث العالمي هو تأكيد على ريادة الدولة عالميا ، لتصبح دائما فى المركز الأول،

  • سلطان القاسمي يعتمد تعيين 43 مواطناً في «خيرية الشارقة»

    اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قرارا بتعيين 43 موظفاً وموظفة في

  • محمد بن زايد يزور مغير الخييلي

    زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس هيئة الصحة في أبوظبي، وذلك بمنزل العائلة في منطقة زاخر بمدينة العين. والتقى سموه أفراد وأقارب الأسرة، وتبادل معهم الأحاديث الودية.

  • لبنى القاسمي تبحث مع وزير الاقتصاد الروماني تعزيز التعاون

    أكدت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي، رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الخارجية الإماراتية، أن دولة الإمارات انطلاقا من توجيهات قيادتها الرشيدة..

  • سيف بن زايد يشهد توقيع اتفاقيتي تعاون وتبادل معلومات مع المملكة المتحدة

    شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أول من أمس، توقيع اتفاقيتي تعاون وتبادل معلومات، بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

  • حمدان بن راشد يستعرض ومحافظ مطروح تبادل الخبرات

    استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في قصر سموه في زعبيل مساء أول من أمس، اللواء علاء فتحي أبوزيد محافظ مطروح في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

  • ذياب بن محمد يكرم طلبة جامعة زايد

    تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، شهد سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان احتفال جامعة زايد بتخريج الدفعة الـ13 من طالبات البكالوريوس والدفعة الثالثة لطلاب البكالوريوس..

  • الحمادي: حريصون على الابتكار والريادة

    قال معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، إن وزارة التربية وهي تعمل بجهد متواصل على تحقيق التميز في أوساط العاملين فيها على اختلاف مواقعهم الوظيفية ومسؤولياتهم..

  • لصوص المستودعات في قبضة شرطة دبي

    تمكنت فرق البحث الجنائي والتحريات في شرطة دبي، من إلقاء القبض على 13 شخصاً تخصصوا في سرقة المستودعات في منطقة جبل علي، بعد مراقبة حثيثة، استمرت 24 ساعة، لتكشف عن كافة المتورطين، منهم صاحب شركة شحن وصاحب السيارات المستخدمة.

  • مجلس محمد بن زايد يستضيف "رحلتي إلى الفضاء"

    استضاف مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر البطين مساء أمس محاضرة بعنوان «رحلتي إلى الفضاء.. تحقيق المستحيل ورؤيتي للمستقبل» ألقاها رائد الفضاء الأميركي السابق وثاني شخص تطأ قدماه سطح القمر الدكتور باز آلدرين.

  • منصور بن محمد يفتتح مقر«مركز نمو الطفل» الجديد

    افتتح سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المقر الجديد لمركز دبي لتطوير نمو الطفل في منطقة المنارة في دبي..

اختيارات المحرر