«التربية» تشرع في إدخال تعديلات على المستوى العلمي أو اللغوي

مراجعة الأجزاء الأولى من المواد الدراسية للعام المقبل

قالت الشيخة خلود صقر القاسمي مديرة إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة بدأت عمليات مراجعة الأجزاء الأولى لجميع المواد الدراسية للعام الدراسي المقبل 2014-2015، وذلك بهدف ادخال التعديلات على المستوى العلمي أو اللغوي، موضحة أن الإدارة تأخذ التغذية الراجعة من الميدان التربوي، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لاختصاصيي المناهج للمدارس وللمعلمين، ومن خلال الاستبانة التي تضعها الوزارة على موقعها الإلكتروني لكل مادة على حدة.

وأوضحت بأن الادارة تقوم بإعداد أدله للمعلمين لكافة الكتب المطبوعة أخيرا لتكون مرجعا أساسيا لهم، إذ يقوم اختصاصيو المناهج في الشعب الدراسية المختلفة بمراجعة الكتب سنويا، وتسكين التعديلات اللغوية والعلمية والفنية في ضوء نتائج مراجعاتهم، وفي ضوء ما يرد إليهم من الميدان التربوي من خلال استبانات التغذية الراجعة.

تعديلات

وأضافت إن الكتب تحول بعد مراجعتها إلى رئيس القسم المعني لاعتماد التعديلات، وتحويلها لوحدة الإنتاج والدعم الفني لتوزيعها على المخرجين والرسامين الذين يقومون بإدخال التعديلات المطلوبة ومتابعة تجارب الطباعة مع اختصاصي المناهج، ومن ثم ترسل الإدارة طلبيه الطباعة إلى إدارة المشتريات والمخازن وتحويلها إلى مطبعه مسار التابعة لمؤسسة دبي للإعلام ليتم طباعتها.

وقالت إن وحدة الإنتاج والدعم الفني بإدارة المناهج تسلم الأقراص المدمجة والنسخ الورقية إلى المطبعة المعنية لطباعة نسخة طبق الأصل من القرص المدمج ومن ثم إرسال نسخة مطبوعة من الكتاب بشكله النهائي وتعتبر هذه النسخة ( النسخة الأولى) ليتم مطابقة تجارب الطباعة من الناحيتين العلمية والفنية.

نسخة

وأوضحت القاسمى، أن هذه النسخة تسلم بعد إدخال التعديلات المطلوبة من قبل المختصين إلى وحدة الإنتاج والدعم الفني بإدارة المناهج لتسليمها للمطبعة لمباشرة طباعة الكتاب بصورته النهائية، ومن ثم تقوم المطبعة بإرسال ثلاث نسخ نهائية إلى إدارة المناهج ( وحدة الإنتاج والدعم الفنى) للموافقة النهائية على طباعة الكتاب وتسلم النسخ الموقعة والمختومة من قبل الإدارة للمطبعة لمباشرة الطباعة بالكميات المطلوبة وتوريدها إلى مخازن المناطق التعليمية ومستودعات الوزارة قبل بدء العام الدراسي، وذلك بعد أن تحصر الوزارة أعداد الطلبة من كافة الصفوف من خلال برنامج sis الذي يحتوي على كافة المعلومات، ومن جهة المدارس الخاصة التي تدرس منهاج وزارة التربية والتعليم تقوم بتقديم إعداد الكتب التى تحتاجها للعام الدراسي المقبل مباشرة للمطبعة.

 

 

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
راحلون .. إنا لله وإنا إليه راجعون
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية في عبر الإمارات

اقرأ أيضا

  • رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون حاكم عام كندا بالعيد الوطني لبلاده

    بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى ديفيد جونستون الحاكم العام لكندا، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

  • محمد بن زايد يبحث مع كاميرون العلاقات الثنائية والقضايا الدولية

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع ديفيد كاميرون، رئيس وزراء بريطانيا، العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

  • حاكما عجمان ورأس الخيمة يتقبلان تهاني رمضان

    تلقى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في قصر الزاهر الليلة الماضية - بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان - التهاني من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، متمنين لسموهما موفور الصحة والعافية.

  • الحكام يواصلون تقبل التهاني برمضان

    واصل حكام الإمارات استقبال جموع المهنئبن بشهر رمضان الكريم، حيث تقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي..

  • سيف بن زايد يعزي عائلة الخييلي

    قدَّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أمس الأول، واجب العزاء إلى عائلة الخييلي في وفاة المغفور له، بإذن الله، قطامي بن سعيد الخييلي..

  • إطلاق المرحلة الأولى من تبرعات «سلمى» الإغاثي

    أطلقت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي المرحلة الأولى من حملة استقطاب التبرعات الخاصة ببرنامج «سلمى» للإغاثة العاجلة لإنتاج وتوزيع الوجبات الغذائية الحلال 100% على المتضررين من الحروب والكوارث الطبيعية في مختلف دول العالم.

  • سفارتنا في غامبيا تشرف على توزيع مساعدات خليفة الإنسانية للأسر

    وزعت هيئة الهلال الأحمر 200 سلة مساعدات رمضانية على الأسر الفقيرة في بلدة الطويرف التونسية بالتعاون مع الهلال الأحمر التونسي والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

  • أنور قرقاش: زيارة مثمرة

    وصف معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بريطانيا..

  • منح نهيان بن زايد وسام الإمارات للعمل الإنساني

    منح ملتقى زايد الإنساني في دورته السادسة، التي انطلقت امس، سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسام الإمارات للعمل الإنساني..

  • ضبط المخالفين ومصادرة 620 كلغ من المحار المحظور صيده في رأس الخيمة

    ألقت دوريات «راقب الخيران» التابعة لدائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة، بالتعاون والتنسيق مع جمعية رأس الخيمة التعاونية لصيادي الأسماك، القبض على مخالفين من الجنسية الاسيوية مساء أمس الأول، تعمل على اصطياد محار «الدوك» والمحظور صيده طبقاً للقانون.

  • الولادات القيصرية في الدولة ضعف النسب العالمية

    تلجأ بعض المستشفيات الخاصة في الدولة إلى إجراء الولادات القيصرية في كثير من الأحيان من أجل الحصول على رسوم مضاعفة بعيداً عن أخلاقيات المهنة، وقد أوصت منظمة الصحة العالمية أخيراً بعدم اللجوء إلى الولادات القيصرية "إلا عندما تكون هناك ضرورة طبية"، مؤكدة انتشار العمليات القيصرية بشكل "وبائي" في مناطق مختلفة من العالم.

  • تطوير مخيمات المشاعر وتغيير إجراءات الحج

    أكد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أنه سيتم تطوير وتحسين الخدمات في مخيمات المشاعر وتلافي سلبيات الموسم الماضي، حيث سيتم تطوير نظام التكييف..

اختيارات المحرر