35.7 ألف طالب يتسلمون اليوم بطاقات تقييم أدائهم من مدارسهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتسلم اليوم 35 ألف و748 طالباً وطالبة من الصف الثاني عشر من مختلف أنواع التعليم العام والخاص الذي يدرس منهاج وزارة التربية والتعليم والكبار والمنازل، بواقع 24 ألفاً و580 طالباً وطالبة أدبي و11 ألفاً و168 طالباً وطالبة علمي، بطاقات تقييم أدائهم عن العام الدراسي 2012-2011 من مدارسهم.

وقال علي ميحد السويدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة، إن الوزارة اعتمدت برنامجاً جديداً لإدخال نتائج الطلبة إلكترونياً وتم استخدامه بداية من العام الدراسي الذي أسدل الستار عليه، وطبق للمرة الأولى، مشيراً إلى أن كافة المدارس الحكومية مشتركة في هذا النظام الإلكتروني، وذلك حتى تعتمد نتائجها.

إشراف

وأفاد بأن الوزارة أولت إدارات المناطق التعليمية الإشراف على سير عمل مراكز تقدير ورصد درجات الصف الثاني عشر بقسميه الأدبي والعلمي، إضافة إلى تطبيق معايير تقدير درجات أوراق إجـابات الطلبة، ومراجعة تقدير الدرجات والتأكد من صحة التقدير، إلى جانب رصد الدرجات في النظام الإلكتروني المعتمد والمراجعة، واعتماد النتائج وحفظ البيانات، ومنح صلاحية طباعة بطاقات تقييم أداء الطالب لطلبة الصـف الثاني عشر لإدارات المدارس.

وأشار إلى أن البرنـامج سهل عملية رصد الدرجات واحتسابها وسهل عملية ترجمة لائحة التقويم والامتحانات وإمكانية احتساب درجات التقويم والامتحان والدرجة النهائية للفصول الدراسية الثلاثة.

استكمال البيانات

وأفاد بأن الوزارة خاطبت المدارس لاستكمال بيانات الطلبة من بريد إلكتروني وأرقام الهواتف حي تصلهم النتائج مباشرة فور إعلانها، كما تم تحديد صفحة على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، حتي يمكن الطالب أن يدخل رقمه في المدرسة وتاريخ ميلاده فتظهر له النتيجة.

واعتمدت، أول من أمس، نتائج كافة الطلبة ووافت نحو 16 ألف طالب وطالبة بنتائجهم عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم أو بالرسائل النصية، كما أعلنت العشرة الأوائل على مستوى الدولة والذي جاء فيها طالب المركز الأول علمي بنسبة مئوية 99.95 ٪، والمركز الأول أدبي بنسبة 99.98 ٪.

قرار

وكانت الوزارة أصدرت قراراً بشأن التقويم المدرسي للعام الدراسي 2013-2012، وحدد بداية ونهاية كل فصل دراسي للمؤسسات التعليمية على أن تبدأ الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنواع التعليم عملها في 2 سبتمبر 2012 ويبدأ الطلبة في 9 من الشهر ذاته، وتبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول من الأحد 16 ديسمبر 2012 إلى الخميس 3 يناير 2013.

ويستأنف الطلـبة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني فـي 6 يناير 2013، على أن تبدأ الإجازة فـي 31 مارس إلى 11 أبريل 2013، ويبدأ الفصل الدراسي الثالث في 14 أبريل وينتــهي دوام الهـيئات الإدارية والتدريسية لجميع المراحل الدراسية لمختلف أنـواع التعـليم فـي 7 يوليو 2013.

ويبدأ العام الدراسي 2014-2013 في 1 سبتمبر ببدء دوام الهيئات الإدارية والتدريسية و8 من الشهر ذاته يبدأ دوام الطلبة.

Email