«دبي التقنية» تنظم أسبوعاً للصحة والتربية البدنية

انطلقت اول من امس فعاليات اسبوع الصحة والتربية البدنية في كلية دبي للطالبات بهدف الحد من البدانة، وتشارك طالبات الكلية واعضاء الهيئة التدريسية في الفعاليات الرياضية الخاصة بهذا الحدث، وستتاح لهم الفرصة لحضور ورش عمل ومحاضرات حول موضوعات ترتبط بالصحة.

وقالت باسمة عالية منسقة شؤون الطالبات، يهدف الأسبوع الرياضي إلى توفير الفرصة للطالبات لممارسة نطاق كبير من الانشطة الرياضية والترفيهية كون التربية البدنية تعتبر عاملا رئيسيا في تدعيم الثقة بالنفس والقدرة الذهنية والصحة على المدى الطويل، مشيرة إلى أن الكلية تعتمد جدول الامم المتحدة للبرامج الصحية ويتم تنظيم فعاليات تزامنا مع الفعاليات العالمية لمختلف الأمراض والأنشطة الصحية في العالم.

وأضافت أن اسبوع الصحة والتربية البدنية فعالية سنوية تنظمها الكلية لنشر التوعية الصحية والبدنية بين طالبات الكلية وتشجعهن على اتباع الأنماط الصحية السليمة، مشيرة إلى أن الأسبوع انطلق بمحاضرة توعوية، تحدثت فيها آمنة الحداد لاعبة حمل اثقال، وباسمة عيسى لاعبة تايكواندو حول التحديات التي واجهنها بعد احتراف مثل هذه الالعاب الرياضية، بالاضافة إلى توعية الطالبات بأهمية ممارسة الرياضة اليومية.

بينما سيقوم هاشم جاسم الوالي، عريف أول في قسم التوعية بإضرار المخدرات في شرطة دبي بإلقاء محاضرة توعوية بعنوان تأثير المخدرات على صحة الانسان.

كما يتضمن الاسبوع تقديم مسابقات حول كيفية اختيار الوجبات الغذائية الصحية والوحدات الحرارية في الوجبات الغذائية وأنشطة رياضية وألعاباً ترفيهية مختلفة، وسيتم تكريم الفائزات في المسابقات.

ومن جهته قال زاك ماكلارين، عميد دبلوم المرحلة التأسيسية الصحة والتربية البدنية، إن اسبوع الصحة والتربية البدنية يعد بمثابة احتفال لالتزام الكلية بالصحة واللياقة من خلال انشطة رياضية تجلب البهجة وتركز على الموضوعات المتعلقة بالصحة.

وأضاف تحدث هذه الأنشطة تغييرات إيجابية تساعد في إعداد طالبات كلية دبي للطالبات لمواجهة التحديات المستقبلية وضغوط الحياة اليومية وانتقالهن لمرحلة الرشد، مشيرا إلى أنه سيتم تشجيع طالبات الكلية على المشاركة في رياضات جماعية منظمة لتنمية مهاراتهن الاجتماعية وقدراتهن على العمل في إطار فريق واحد ومهاراتهن على حل المشكلات.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon