هداية

إسلام ‬1600 من الأفراد والأسر بمركز معلومات دار البر في ‬2010

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مركز المعلومات الإسلامي بدبي التابع لجمعية دار البر عن إسلام أكثر من ‬350 شخصاً خلال الشهور الثلاثة الأولى لهذا العام ‬2011، فيما أسلم أكثر من ‬1600 شخص من الأفراد والأسر خلال عام ‬2010 من جنسيات مختلفة.

وأشار يوسف السعيد مدير مركز المعلومات الإسلامي إلى أن إعلان الإسلام من الأفراد والأسر بالمركز من كافة الجنسيات يتم بشكل يومي، هذا إضافة إلى المئات الذين يزورون المركز بما لا يقل عن ‬1000 شخص شهرياً وننتظر مبادرتهم بالإسلام، ونحن نمدهم بالكتب والأشرطة والأقراص المدمجة في الدروس الدينية عن مبادئ الإسلامي المترجمة بلغاتهم، ونجيب على كافة أسئلتهم واستفساراتهم، كما يتم توزيع ترجمات لمعاني القرآن الكريم وشروح لكتب من السنة المشرفة، إضافة إلى تقديم محاضرات للمسلمين الجدد باللغات الصينية والروسية والفلبينية والإنجليزية والأوردو والهندية، إضافة إلى العربية. كما يتم توضيح سماحة الإسلام الدين الخاتم ورسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم نبي الإنسانية والرحمة الذي أمرنا بالدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأضاف السعيد أن مركز المعلومات الإسلامي يقدم خدماته براً بالمسلمين الجدد وفقاً لاستراتيجية وأهداف جمعية دار البر ودورها الإنساني والدعوي بالتنسيق مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، حيث يقوم المركز بالتوعية بالثقافة الإسلامية الوسطية وأخلاقيات الدين وتعاليمه السمحة للمسلمين الجدد لتأليف قلوبهم، كما يبينها لغير المسلمين ليتعرفوا على ما قد يعتريهم من قضايا تحتاج إلى توضيح.

وأشار السعيد إلى أن المركز لا يدخر جهداً في توعية الجاليات غير المسلمة ضمن الدور المناط به، ومن ثم تعهده للمسلمين الجدد بالرعاية وتقديم خدماته بشكل مميز متعاوناً في ذلك مع مؤسسات المجتمع المدنية.

 

Email