أب يؤدب ابنه بحجز مركبتة 45 يوماً لدى الشرطة

جمال البناي

ت + ت - الحجم الطبيعي

في بادرة غريبة؛ أصرّ ولي أمر شاب مواطن على حجز مركبة ابنه على الرغم من عدم تسجيل أي مخالفات عليها لتأديبه وتعويده على احترام القانون.

وقال العقيد جمال البناي نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي لـ«البيان» إن الأب حضر إلى الإدارة بصحبة ابنه وأصر على حجز مركبة الإبن، مؤكداً أنه أثناء وجوده معه لم يلتزم بالقانون، ما دفع الأب إلى تلقينه درساً عملياً بحجز مركبته على الرغم من عدم تسجيل أي مخالفة مرورية من قبل الجهات المختصة.

وأشار العقيد البناي إلى أنها تعتبر الحالة الفريدة من نوعها التي يقدُم أب على مثل هذا التصرف وأن الإدارة قدّرت موقفه وقامت بحجز المركبة في مكان تابع لها لمدة شهر ونصف إلى أن حضر الأب مرة أخرى وطالب الإفراج عنها، مؤكداً أن هذا الدرس كفيل بأن يجعل ابنه يلتزم مرورياً، وأنه يحرص على متابعة ملفه ومخالفاته باستمرار، وأن الأمر ينبع من حرصه على حياة ابنه وألا يتسبب يوما في إصابة أو قتل أي شخص آخر في حادث مروري، وأن الإدارة أثنت على موقفه داعية أولياء الأمور إلى التدقيق على مخالفات أبنائهم وعقابهم وردعهم.

ولفت العقيد البناي إلا أن 99% من أولياء الأمور الذين يراجعون الإدارة ينتهجون سلوكا مغايرا لهذا الأب إذ يؤكدون أن تنطبق على هؤلاء في حالة عدم تعنيفهم الأبناء على المخالفات وكأنهم يشجعونهم على التمادي في الخطأ وعدم احترام القانون والالتزام المروري.

استعطاف

من ناحية أخرى أكد العقيد البناي أن بعض الشباب يصرون على اصطحاب أمهاتهم وأحياناً جداتهم على كراسٍ متحركة لاستدرار عطف المسؤول ومحاولة تخفيف مدة الحجز أو إعفائه من دفع المخالفات خاصة في حالة المخالفات الخطرة، منوها إلى أن هذا الأمر يتسبب في إحراج المسؤول ولا يؤدي الغرض منه لأنه في النهاية يتم تطبيق القانون.

وأشار نائب مدير الإدارة العامة في شرطة دبي إلى أن بعض الحالات يصطحبون أطفالاً إلى الإدارة في محاولة إحراج الموظفين في منظر غير حضاري في سبيل إعفائهم من المخالفات، وأن هذه الأساليب لن تجدي نفعاً، داعياً قائدي المركبات إلى تحمل المسؤولية كاملة والالتزام المروري.

Email