15 إنذاراً لمحلات مستحضرات التجميل في العاصمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي حملة تفتيشية على محلات بيع مستحضرات التجميل في المناطق الواقعة ضمن اختصاصات مركز بلدية الشهامة بهدف تأكيد تطبيق المعايير الصحية حفاظاً على سلامة أفراد المجتمع .

وأوضحت البلدية أنها رصدت خلال الحملة العديد من الظواهر والممارسات المخالفة للاشتراطات الصحية في هذه المحال وبناء على ذلك تم رصد عدد من المحلات غير المستوفية للشروط الصحية من قبل مفتشات مركز بلدية الشهامة وتم تحرير 15 إنذارا كتابيا بحق المنشآت غير المستوفية للشروط الصحية، حيث عمد العاملون بهذه المنشآت إلى بيع مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية، مواد محظورة ومجهولة المصدر ، مما يشكل خطراً على أفراد المجتمع.

وتأتي الحملة تأكيدا لالتزام دائرة الشؤون البلدية والنقل – ببلدية مدينة أبوظبي بتطبيق الاشتراطات الصحية في جميع المنشآت ذات العلاقة المباشرة مع أفراد المجتمع.

خطة

وأوضحت البلدية أن الحملة تندرج كذلك ضمن خطتها في تطبيق الاشتراطات الصحية على قطاع الأنشطة التجارية ومن ضمنها محلات بيع مستحضرات التجميل نظراً لأهمية هذه الأنشطة من الناحية الصحية وتأثيرها المباشر على صحة أفراد المجتمع ، والسعي نحو مطابقة المواد مع المواصفات المعمول بها في أبوظبي بشأن تداول وتخزين هذه المواد.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن الحملة التي استمرت لمدة أسبوع انطوت على العديد من الأهداف يأتي في مقدمها تجسيد حرص البلدية على التزام أصحاب منشآت بيع مستحضرات التجميل بالاشتراطات الصحية.

وأشارت البلدية إلى أنها نفذت بالتزامن مع حملتها التفتيشية حملة تثقيفية وتوعوية موجهة للعاملين في هذه المنشآت وقامت بتعريف وتوجيه أصحاب المنشآت والمحال بضرورة تطبيق أفضل المعايير الصحية وذلك لضمان سلامة أفراد المجتمع وحفاظاً على الصحة العامة.

Email