تعرض لماس كهربائي من أحد البرادات

«ماء سبيل» يودي بحياة شاب في رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

لقي شاب مواطن يدعى (س.ح. أ) يبلغ من العمر 29 عاما مصرعه أمس اثر تعرضه لماس كهربائي من احد برادات المياه اثناء تواجده في أحد جبال إمارة رأس الخيمة.

وقد تلقت غرفة عمليات القيادة العامة بلاغا يفيد بتعرض مواطن لحالة إغماء، وعلى إثرها انتقلت دوريات الشرطة وسيارات الاسعاف الوطني للمكان وتم نقله للمستشفى، وتبين أن المواطن قد فارق الحياة على الفور نتيجة ماس كهربائي أثناء استخدامه أحد برادات المياه المتواجدة أعلى أحد الجبال حيث كان بمفرده في مركبته في رحلة استكشافية وترجل منها ليشرب الماء ولكنه تعرض لماس كهربائي أودى بحياته.

 ووفقاً للمعلومات المبدئية التي وردت، وبحسب ما قاله المقدم ابراهيم مطر رئيس مركز شرطة المعمورة الشامل بالإنابة جار استكمال الإجراءات.

مراقبة

وفي ضوء ذلك، طالب عدد من المواطنين بضرورة إزالة ثلاجات المياه العامة أو كما يطلق عليها «ماء سبيل» من المناطق غير المأهولة بالسكان، وكذلك عدم توفيرها في مناطق لا تقدّم لها خدمات الصيانة الدائمة، وخصوصا أن مسؤولية الصيانة تقوم بها عقود صيانة من شركات متخصصة، مطالبين الجهات الرقابية بتشديد الاهتمام بثلاجات مياه السبيل من أجل توفير مياه شرب نظيفة للناس والحرص على سلامتهم، لأن إهمال صيانة الثلاجات يتسبب في حوادث تضر الناس ولا تنفعهم.

بدوره، أكد المواطن عبيد إبراهيم عن وجود العديد من البرادات في بعض الأماكن وخاصة المهجورة عليها من الصدأ أو التلف، ولا يتم تغيير المرشحات «الفلترات» بشكل مستمر لتوفير مياه نقية للناس، ما يتطلب إزالتها أو إيجاد آلية تنظيمية معينة في توفيرها في أماكن محددة بحيث تتمكن الجهات من مراقبتها والاهتمام بصيانتها.

من جانبها، أوضحت المواطنة منى سالم ضرورة تحديد مواقع تُعتمد من جهات الاختصاص، وإن كانت «ثلاجات المياه العامة» عمل خير على اعتبار ألا يتحول نفعها إلى نقمة.

Email