التحقيق في تعرض طالب لفعل شائن في عجمان

■ علي حسن

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحقق منطقة عجمان التعليمية في شكوى تقدم بها ولي أمر بحق معلم في مدرسة خاصة تتبع النظام الأميركي في عجمان، قال إنه أهان ابنه «10 سنوات» بطريقة مشينة تتنافى مع السلوكيات والأخلاق العامة، وذلك على مرأى ومسمع من زملائه في الصف، فيما حرك ولي الأمر شكوى مماثلة في مركز شرطة الحميدية.

وذكر علي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية أن ولي الأمر حضر إلى المنطقة وقدم شكوى رسمية تم خلالها أخذ إفادته بشكل كامل، لافتاً إلى أنه سيتم استدعاء المعلم ومديرة المدرسة والمشرف لأخذ أقوالهم، وستختار المنطقة عشوائياً مجموعة من الطلبة لأخذ إفاداتهم حول الواقعة. وقال إنهم سيعملون وفق اللوائح والقوانين، وفي حال ثبوت إقدام المعلم على ما يخل بأمانة المهنة، لن يتوانوا عن إنهاء خدماته، مضيفاً أن نتائج التحقيق سترفع إلى وزارة التربية والتعليم.

الشرطة والمنطقة

وأكد ولي الأمر لـ «البيان» أنه توجه إلى مركز شرطة الحميدية وسجل شكوى بحق المدرسة سرد فيها التفاصيل، إضافة إلى شكوى موازية ضد مديرة المدرسة والمشرف لاعتدائهما اللفظي والجسدي، إذ تم إخراجه عنوة من المدرسة، مشيراً إلى أن جهات أمنية وحقوقية عدة تواصلت معه، مثمناً حرصهم واهتمامهم بالواقعة التي يتأسف المرء أن تحدث من معلم وإدارة مدرسية يفترض أنها مثال يحتذى.

وتابع: ابني تعرض لضرر نفسي كبير، وما أتمناه وقف المعلم الذي تصرف بهذا الشكل غير اللائق عن العمل، لأنه لا يستحق أن يكون في سلك التربية والتعليم، مطالباً بإحكام الرقابة على اختيار المعلمين في المدارس الخاصة. وذكر أنه سبق وأبدى ملاحظات على أسلوب الهيئة التدريسية العنيف والتعامل القاسي مع الطلبة.

سلوك خاطئ

وأكد أنه يقف إلى جانب المدرسة في حال إقدام ابنه على أي سلوك خاطئ، ويساندهم في معاقبته، لكن بشرط أن يكون في إطار من التهذيب، وبقصد تقويم السلوك بشكل صحيح وتربوي، لافتاً إلى أن المدرسة لم تراع ظروف وملابسات ما حدث، وتعاملت بشكل بعيد كل البعد عن القيم الأخلاقية، وعليه لجأ إلى المنطقة التعليمية في عجمان وإلى الشرطة، وقال إنه يتمنى ألا يتم تعيين مدرسين غير أكفاء في المدارس وتشديد الاختيار، لأن الطالب يقتدي بمعلمه على الدوام، وقد يكون سبباً في حبه أو تركه لمقاعد الدراسة.

رد غير تربوي

قال ولي الأمر إن ابنه في العاشرة من العمر تعرض لموقف مشين ومهين للغاية من قبل مدرس من جنسية إفريقية، وعند خروجه إلى مكتب المديرة مستنجداً، طلبت منه العودة إلى فصله والرجوع يوم الأحد برفقة شهود يؤكدون صحة ما يقول، دون أن توليه أي اهتمام. وذكر أنه توجه إلى المدرسة لتسجيل شكوى بحق المعلم الذي تصرف بشكل غير تربوي لا يجوز أن يصدر عن مربي أجيال، وفوجئ بردة فعل غير متوقعة من مديرة المدرسة وصلت حد الصراخ في وجهه وإخراجه من المدرسة بمساعدة المشرف.

Email