الدية والحبس للمتسبب بوفاة الطلبة الأربعة في الورقاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

حكمت محكمة الجنايات في دبي برئاسة القاضي عمر عبد العزيز كرمستجي على الجاني الرئيسي المتسبب بوفاة أربعة طلبة في حادث سير (ر.أ) بدية شرعية مقدارها 200 ألف درهم لكل من ورثة الضحايا الأربع وغرامة تبلغ 5 آلاف درهم والحبس 6 شهور مع وقف العمل برخصة القيادة لمدة سنة وبراءة المتهمين (م. ) و(ي. ش).

ونقل موقع 24 الإخباري عن  المحامي الموكل بصفة قانونية عن القضية علي الشامسي  قوله : " صدر الحكم الجنائي بمعاقبة المتهم (ر.أ) بالحبس 6 شهور والغرامة 5000 آلاف دهم ووقف العمل برخصة القيادة لمدة سنة من تاريخ صدور الحكم وبالدية الشرعية كاملة وهي 200 ألف درهم يؤدى إلى ورثة كل من المتوفين “محمد جواد الأمين وعبدالله أحمد ابراهيم ويزن ناصر محمد وعز الدين مصباح”، كما أمرت المحكمة بإحالة الدعوة إلى المحكمة المدنية لأن هناك بعض من أهالي الضحايا يريدون إقامة دعوى مدنية جزائية لتعويضهم عن ما أصابهم من أضرار شخصية مستقبلية”.

و أكد بعض أهالي المتضررين لـ24 أنهم سوف يتابعون الدعوى أمام المحكمة المدنية للتعويضات الجزائية.

وتعود تفاصيل الحادث المروري لـ 8 سبتمبر  2014 وفقاً لبيان القيادة العامة لشرطة دبي “عندما كان سائق السيارة المتسببة يقودها بسرعة زائدة وعدم انتباه وإهمال أسفر عن انحرافه المفاجئ باتجاه اليمين واصطدامه بالسيارة الثانية المتوقفة على كتف الطريق ومن شدة الاصطدام تدهورت السيارة المتسببة وانحرفت السيارة الثانية لتصطدم بالسيارة الثالثة مما أدى إلى دهس ثمانية أشخاص كانوا متوقفين بالقرب من المركبة الثانية والثالثة ونتج عنها وفاة أربعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين تراوحت بين البليغة والمتوسطة إضافة إلى سائق السيارة المتسببة بإصابات بسيطة”.

Email